الشروط والأحكام

الشروط والأحكام العامة لخدمات الأفراد


أهلاً بك في Ooredoo ش.م.ق (والمعروفة سابقاً اتصالات قطر (كيوتل) ش.م.ق)

إن توقيعك على نموذج الطلب أو تفعيل أو استخدام خدمتنا يعني موافقتك على الالتزام بهذه الشروط والأحكام ("الشروط والأحكام العامة). لذا يرجى قراءة هذه الشروط والأحكام العامة بعناية، وذلك لصلتها بحقوقك القانونية.
1.عام:

تشكل هذه الشروط والأحكام العامة وتعرفة خدماتنا ونموذج الطلب أحكام اتفاقيتك مع Ooredoo فيما يتعلق بأية خدمات اتصالات نقدمها لك ("الخدمات") بالإضافة إلى أي برنامج أو محتوى أو جهاز يتعلق بها. كما تلغي هذه الشروط والأحكام العامة جميع النسح السابقة وأي عقد مبرم بينك وبين Ooredoo. ويشار إلى الشروط والأحكام العامة ونموذج الطلب الخاص بك وتعرفة الخدمة المطبقة معاً بـ("الاتفاقية"). وفي حال تضارب هذه الشروط والأحكام العامة مع تعرفة الخدمة المطبقة، يتم اللجوء إلى تعرفة الخدمة المطبقة.

2.التغييرات على الاتفاقية أو الرسوم:

يجوز لOoredoo من وقت لآخر وبما يتوافق مع التزاماتها بموجب الإطار التنفيذي المطبق وموافقة المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (‪ictQATAR‬‫ ‬)، وإذا تطلب الأمر، (أ) تعديل الرسوم والتكاليف الواردة في تعرفة الخدمة، أو (ب) إجراء تغييرات على هذه الشروط والأحكام العامة وذلك بعد إشعاركم بذلك بفترة كافية.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

 

3. الأهلية

  • 3.1 يجب ألا يقل عمرك عن 18 عاماً لكي تكون مؤهلاً للاشتراك في الخدمات.
  • 3.2 قد لا يكون بعض المشتركين المحتملين مؤهلين لخدمات معينة، وذلك بسبب تاريخهم الائتماني السيئ أو سجل دفعاتهم مقابل خدمات Ooredoo أو أي عوامل أخرى.
  • 3.3 لن تكون الشركات مؤهلة للاشتراك في خدمات المشتركين.
  • 3.4 في حال رفض الخدمة بسبب عدم الأهلية، يحق لك المطالبة بتبرير الرفض كتابة وبوضوح.

4. التعريفات

  • 4.1 الإطار التنظيمي المطبق: شروط وأحكام الرخص والملاحق المعمول بها لدى Ooredoo والتشريعات والمعاهدات الدولية المتعلقة بها وأية أنظمة أو قرارت أو أوامر أو قواعد أو توجيهات أو إشعارات صادرة عن المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (‪ictQATAR‬‫ ‬). ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
  • 4.2 نموذج الطلب: وهو النموذج الورقي أو الالكتروني الذي تقوم بتعبئته وتوقيعه لطلب أو تفعيل أو استخدام الخدمة.
  • 4.3 اليوم: وهو فترة 24 ساعة.
  • 4.4 المنتجات والخدمات: أي منتج أو خدمة تقدمها Ooredoo للعملاء مباشرة من خلال منافذ بيع Ooredoo أو أي من تجار Ooredoo المرخص لهم القيام بذلك. يرجى زيارة الموقع الالكتروني ‪www.ooredoo.qa‬‬‬‬‬‫ ‬للحصول على القائمة الكاملة لخدمات المشتركين المتوفرة.‬‬‬‬‬
  • 4.5 Ooredoo: اتصالات قطر (ش.م.ق)
  • 4.6 المشترك أو "أنت": الشخص أو الجهة التي تدخل في اتفاقية مع Ooredoo للحصول على الخدمة والدفع مقابلها.
  • 4.7 تعرفة الخدمة: وهي قائمة Ooredoo الرسمية للأسعار والشروط والأحكام المرافقة لها التي تحكم خدمة معينة.
  • 4.8 قانون الاتصالات: وهو القانون رقم 34 لعام 2006.

5. الفواتير والتكلفة

  • 5.1 يوافق المشترك على الدفع لOoredoo مقابل تقديمها للخدمة (الخدمات) سواء كان المشترك أو أي شخص آخر يقوم باستخدام الخدمة (الخدمات) وفقاً لتعرفة الخدمة المطبقة.
  • 5.2 تظهر معظم التكاليف على الفاتورة فوراً بعد المدة الزمنية التي يتم خلالها احتساب التكلفة. وفي ظروف معينة (مثل أسعار التجوال)، نظراً لأمور تشغيلية خارجة عن سيطرة Ooredoo، ربما يتم تأخير إدراج التكاليف في فاتورتك بما لا يزيد عن 90 يوماً. ومع ذلك، يتوجب عليك دفع جميع التكاليف المدرجة في الفاتورة والتي لا تكون موضع نزاع عند استحقاقها، كما هو مبين في فاتورتك.
  • 5.3 عدم الدفع: في حال عدم قيامك بدفع الفاتورة خلال 30 يوماً من تاريخ إصدارها، يجوز لOoredoo إيقاف أو حجب الخدمة و/أو قطع الخدمة و/أو إلغاء حسابك واقتطاع رصيدك المودع في حال وجوده إذا لزم الأمر. وسوف ترسل لك Ooredoo إشعاراً خطياً قبل قطع خدماتك.
  • 5.4 ستفرض Ooredoo رسماً وقدره 50 ريالاً قطرياً على الشيكات المرتجعة.
  • 5.5 يجوز للمشترك طلب فاتورة مراجعة عندما تطرأ تغييرات على الخدمة من خلال تغيير Ooredoo للتكاليف المطبقة على فاتورة معينة.
  • 5.6 توفر Ooredoo خدمة الفواتير الالكترونية "‪e-billing‬‫ ‬" لجميع عملائها المشتركين. ويكون لدى المشتركين خيار الاستمرار باستلام الفواتير الورقية مقابل رسم شهري رمزي لكل حساب مشترك.

6. الحد الائتماني للعميل:

  • 6.1 سوف تخصص Ooredoo لكل عميل من مشتركي الخدمات آجلة الدفع حداً ائتمانياً يحدد الحد الأقصى للمبالغ المستحقة على المشتركين في الظروف الاعتيادية. وما لم يتم الاتفاق على خلاف ذلك بين كل من المشترك وOoredoo، سوف تقوم Ooredoo بتحديد الحد الائتماني الأولي لجميع المشتركين. ويجوز تخفيض مبلغ الحد الائتماني من قبل المشترك في أي وقت من خلال الاتصال بOoredoo. كما يمكن للمشترك طلب زيادة الحدود الائتمانية الخاصة بهم. وتتم الموافقة على تلك الطلبات وفقاً لتقدير Ooredoo.
  • 6.2 قد يستلم المشتركون، الذين يتوجب عليهم دفع مبالغ مستحقة قريبة أو تتجاوز الحد الائتماني، إشعاراً مقدماً من Ooredoo.
  • 6.3 قد يتم حجب أو فصل خدمة المشتركين الذين يتوجب عليهم دفع مبالغ مستحقة تتجاوز المبلغ الائتماني حتى يتم استلام الدفعات.
  • 6.4 لا يتم الاعتماد في جميع الأحوال على الحدود الائتمانية للعملاء في تحديد مسؤوليتك لدفع المبالغ التي تزيد عن حدك الائتمانية نظراً للقيود الناجمة عن إجراءات الفواتير. وفي بعض الحالات، قد تتجاوز فاتورتك الحد الائتماني الخاص بك، وقد لا تستلم إشعاراً مسبقاً بوجوب دفع المبالغ الزائدة عن حدك الائتماني وقد لا يتم حجب أو إيقاف خدمتك.

7. الإنهاء والإلغاء: بمجرد بدء خدمتك أو تفعيل حسابك، يجوز لك إلغاء الخدمة لأي سبب كان. ولكن في حال قمت بالإلغاء قبل أدنى فترة للخدمة، يجوز لOoredoo فرض رسوم الإلغاء المبكر بحيث تعادل قيمة المبلغ المستحق بموجب الفترة المتبقية لأدنى فترة للخدمة ("رسوم الإلغاء") أو كما ورد في تعرفة الخدمة. ومع مراعاة شروط وأحكام تعرفة الخدمة المطبقة، لن ينتج عن الإلغاء بعد أدنى فترة للخدمة أية مسؤولية إضافية نتيجة للإلغاء.

8. أدنى فترة للخدمة: ما لم يذكر خلاف ذلك في تعرفة الخدمة المطبقة، تكون أدنى فترة للخدمة لخدمات المشتركين من Ooredoo ثلاثة (3) أشهر. وسينتج إلغاء الخدمة قبل تلك الفترة عن رسوم مستحقة عن كامل فترة الأشهر الثلاثة لأدنى فترة للخدمة.

9. الأجهزة:

  • 9.1 ما لم يكن موضحاًُ خلاف ذلك في تعرفة الخدمة المطبقة، فإن الأجهزة (المعدات) التي يتم توفيرها بواسطة Ooredoo تبقى ملكاً لOoredoo ويمكن أن يتم تعديلها أو تبديلها فقط من قبل Ooredoo من وقت إلى آخر وذلك من أجل المحافظة بانتظام على مستوى عال من جودة الخدمة.
  • 9.2 لا يحق لك بيع أو إقراض أو التصرف أو نقل أو تعطيل أو العبث بأجهزة Ooredoo.
  • 9.3 يتطلب منك المحافظة على أجهزة Ooredoo وحفظها سالمة وأن يستخدمها فقط وفقاً لتعليمات المصنع وOoredoo.
  • 9.4 يجب عليك إخطار Ooredoo عن أي فقدان أو ضرر حدث لأي جزء من أجهزة Ooredoo فوراً عند معرفتك بذلك. كما تعتبر مسؤولاً عن أجهزة Ooredoo الموجودة في عهدتك، وربما تكون مسؤولا عن الفقدان أو الضرر الناجم عن تصرفاتك أو عندما كانت الأجهزة في عهدتك أو في مقرك باستثناء التلف الناجم عن الاستخدام الطبيعي للأجهزة.
  • 9.5 ستبقى Ooredoo مسؤولة عن كافة الأجهزة المؤجرة للمشتركين لضمان عملها بشكل صحيح لتوفير الخدمة المطلوبة. وفي حال قمت باستئجار جهاز من Ooredoo، فلا يحق لك التدخل فيه أو طلب المساعدة من أي طرف أو شخص غير Ooredoo أو مندوب Ooredoo المخول، لتصليح أو صيانة أو تعديل مثل هذا الجهاز إلا إذا كانت هناك موافقة كتابية من Ooredoo بغير ذلك. وستكون مسؤولاً عن أي خسارة أو ضرر ينتج عن الفشل في الالتزام بهذا الشرط.
  • 9.6 تقدم Ooredoo ضمان محدود على الأجهزة التي تحمل علامة Ooredoo التجارية فقط. ويكفل هذا الضمان المحدود من Ooredoo قيامها بإصلاح أو استبدال الأجهزة، حسبما تراه مناسباً وخلال فترة الضمان، والمنتجات التي تحتوي على أعطال مصنعية أو استبدال أي منتج معطل بمنتج مشابه بدون تكلفة على العميل مقابل تلك القطع أو أجور العمال. جميع شروط وأحكام الضمان المحدود واردة في الوثائق الصادرة مع الأجهزة التي تحمل علامة Ooredoo. ولا تقدم Ooredoo أي نوع من الضمان على الأجهزة التي لا تحمل علامة Ooredoo التجارية.

10. تركيب الأجهزة: يوافق المشترك على إتاحة منفذ معقول لOoredoo للدخول إلى مقره إذا احتاجت Ooredoo لذلك من أجل تركيب أو توفير أو صيانة أي من الخدمات أو أي من الأجهزة الخاصة بها. كما يوافق على توفير مساعدة معقولة لOoredoo في جهودها للحصول على أي إذن مطلوب للحصول على وسيلة لدخول مثل هذا المقر. وفي حال لم نستطع الحصول على الإذن المطلوب، فقد لا نستطيع توفير الخدمة للمشترك. وقد تنتج عن الزيارات غير الناجحة المتكررة لمقر المشترك لهذا الغرض رسوم يتم فرضها عليه مقابل تلك الزيارات المتكررة كما يتم ترتيبه مقدماً ويوافق عليه المشترك.

11. توصيل أجهزة المشترك: يوافق المشترك على عدم توصيل أي جهاز أو وسائل ربط إلى شبكة Ooredoo إذا لم تكن موافق عليها من قبل المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر (‪ictQATAR‬‫ ‬)، أو لا يتوافق مع المستويات الفنية والمواصفات الخاصة بأجهزة الاتصالات المعتمدة من قبل المجلس الأعلى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬

12. استخدام خدمات Ooredoo وأجهزتها:

  • 12.1 لا يجوز لك استخدام أو محاولة استخدام أو تفويض الآخرين باستخدام الخدمات أو الشبكة أو المعدات بأي طريقة تؤدي إلى:
    • 12.1.1 مخالفة أي قانون مطبق والإطار التنظيمي المطبق واتفاقيتك مع Ooredoo أو شروط أي رخصة أو حقوق الآخرين.
    • 12.1.2 الإزعاج أو زعزعة الأمن.
    • 12.1.3 إرسال أو الاستلام عن معرفة أو تحميل أو تنزيل أو استخدام أي مادة مؤذية أو بذيئة أو مشوهة للسمعة أو فاحشة أو معرضة للخطر أو غير قانونية.
    • 12.1.4 أي طريقة نرى بأنها تؤثر بشكل عكسي على تقديم الخدمة لك أو أي من مشتركينا.
    • 12.1.5 انتهاك أي حقوق نشر وتأليف أو حقوق ملكية فكرية لأي شخص.
    • 12.1.6 الدخول أو محاولة الدخول إلى أي نظام كمبيوتر أو شبكة أو أي موارد معلومات خاصة بشكل غير قانوني أو لأغراض غير قانونية أو بدون موافقة صاحب تلك المعلومات أو الموارد.
    • 12.1.7 الحصول على استخدام كلمة مرور أي شخص بدون موافقته.
    • 12.1.8 ارتكاب أي جريمة أو عمل غير قانوني أو تحقيق أي غاية غير قانونية أو استخدام الخدمة لأغراض المقامرة أو أعمال لا أخلاقية أو ممارسة أي نشاط يخالف النظام العام.
    • 12.1.9 المخاطرة المباشرة أو الحتمية بسلامة الإنسان أو شبكة Ooredoo أو الأمن الوطني أو النظام العام أو تنتهك القانون المطبق أو الأنظمة.
  • 12.2 في حال كنا نعتقد بشكل معقول بأنك أسأت استخدام الخدمة، يمكننا اتخاذ الإجراء الفوري بإيقاف الخدمة وإنهاء اتفاقيتك. كما يجوز لOoredoo قطع الخدمة بشكل دائم وإنهاء اتفاقيتك وفقاً للإطار التنظيمي المطبق، بما في ذلك بمقتضى أي أوامر سارية من أي محكمة أو سلطة أخرى.
  • 12.3 الاستخدام المفرط: تقدم لك الخدمة للاستخدام المعقول فقط. وقد ينتج عن الاستخدام الزائد، وفقاً لما تراه Ooredoo، لخدمة العملاء الطبيعية أثراً سلبياً على جودة الخدمة المقدمة إلى مشتركي Ooredoo الآخرين وبالتالي قد تؤدي إلى إلغاء الخدمة.
13. أرقام الهواتف:
  • 13.1 بموجب المادة 35 من قانون الاتصالات، لا توجد ملكية أو حقوق خاصة بأرقام الهواتف غير حق الاستخدام. وفي حال قمنا بتزويدك برقم هاتف، سواء مقابل رسوم أو بدون رسوم، فإنك لا تمتلك الرقم، وسيبقى الرقم ملكاً لدولة قطر وتحت الرقابة الإدارية لهيئة تنظيم الاتصالات. وتحدد هيئة تنظيم الاتصالات خطة الأرقام الوطنية، والتي تحفظ حق مزود الخدمة وهيئة تنظيم الاتصالات بإيقاف وسحب أي رقم مخصص. كما يحق لهيئة تنظيم الاتصالات، عند الضرورة، إجراء تغييرات على الأرقام المخصصة والمحددة لـ Ooredoo. وفي حال حدوث ذلك، يتوجب عليك الإقرار والموافقة بأنOoredoo قد تحتاج إلى سحب أو عمل تغييرات على الأرقام المخصصة لك. وإذا وجدتOoredoo أنه من الضروري تغيير أو سحب رقمك، وكنت قد دفعت لـOoredoo مقابل هذا الرقم، يحق لك أن تطلب استعادة المبالغ التي دفعتها مقابل الرقم أو استبداله برقم آخر أو طلب تعويض عادل من Ooredoo بعد إعادة الرقم وفقاً للمادة 35 من قانون الاتصالات. وسنبذل قصارى جهودنا الممكنة تجارياً لإخطارك مسبقاً عن أي تغيير أو سحب ضروري للرقم المخصص لك بأسرع وقت ممكن.
  • 13.2 إن رقم الهاتف مرتبط بالخدمة التي توفرها Ooredoo. وأي إنهاء أو إلغاء أو انتهاء لخدمة Ooredoo سينجم عنه حجز الرقم لمدة 180 يوماً ("فترة الحجز").
  • 13.3 أنت تقر بموجب هذه الشروط والأحكام بأن عدم طلب الرقم أو بقاءه غير مفعل خلال فترة الحجز قد يؤدي إلى إنهائه بشكل دائم، وفقاً لتقدير Ooredoo، ودون أي حق باستعادته أو حق بالتعويض. كما أنك تقر بموجب هذه الشروط والأحكام بان مسؤولية ضمان بقاء خط الهاتف مفعلاً تقع فقط على عاتق المشترك الذي يمتلك حق الاستخدام. ولتجنب الشك، تبدأ فترة الحجز بنهاية أي فترة سماح أو إيقاف مؤقت كما هو محدد في قانون الاتصالات.
  • 13.4 يحق لك تحويل حسابك، ويشمل ذلك رقم هاتفك إلى شخص آخر، بشرط الحصول على موافقة مسبقة من Ooredoo ووفقاً للرسوم المطبقة كما هو محدد في تعرفة الخدمة.
  • 13.5 لتجنب الشك، ينطبق البند 13 على كل من أرقام الهواتف الثابتة والجوالة.
14. شروط إضافية لمستخدمي خدمات البيانات من Ooredoo:
  • 14.1 في حال قامت Ooredoo بتزويدك بخدمة النفاذ إلى الانترنت، يجب أن توافق على استخدام الانترنت على مسؤوليتك الخاصة.
  • 14.2 البرامج: يمكنك استخدام البرامج التي توفرها Ooredoo أو أي طرف ثالث، بشرط أن تتوافق مع الشروط والأحكام العامة ومع جميع الشروط المحددة المطبقة الواردة في تعرفة الخدمة المحددة. وسوف تكون مسؤولاً عن جميع الاستخدامات لأي من برامج Ooredoo، بما في ذلك أي استخدام من قبل وكلائك أو موظفيك. وتكون Ooredoo مسؤولة عن أي أعطال تصنيعية في أي برامج مقدمة لك كجزء من عروض خدماتها، سواء تم تطويرها من قبل Ooredoo أو من قبل أي طرف ثالث. ولن تكون Ooredoo مسؤولة عن أي خسارة أو ضرر مهما كانت ناجمة عن استخدام أو الفشل في الاستخدام الموصى به لأي برامج موفرة من قبل طرف ثالث، بما في ذلك الأعطال في البرامج.

15. انقطاع الخدمات والتغييرات الفنية:

قد تحتاج Ooredoo من حين إلى آخر إلى قطع الخدمة من أجل إجراء الصيانة المجدولة المطلوبة أو اختبار الإجراءات أو أي أعمال فنية أخرى، بما في ذلك الترقيات التي تحدث في الشبكة. وستحاول Ooredoo إخطار العميل قبل 24 ساعة على الأقل بهذا الانقطاع كلما كان ذلك ممكناً.

16. إيقاف وقطع الخدمة: يحق لOoredoo إيقاف أو حجب أو قطع الخدمة مؤقتاً أو دائماً لأي من الأسباب الموضحة أدناه. ومتى ما كان ذلك ممكناً ومناسباً، فإن Ooredoo ستقوم بإرسال إشعار في الوقت المناسب لتجنب قطع الخدمة لأسباب غير ضرورية:

  • 16.1 إذا تجاوز المشترك حد الائتمان المطبق أو عند عدم تسديد فاتورته أو المبالغ الأخرى المستحقة لOoredoo.
  • 16.2 في حال انتهاك المشترك لأي من شروط الخدمة وخصوصاً المادة 12 (استخدام خدمات Ooredoo وأجهزتها).
  • 16.3 في حال توقف Ooredoo عن تقديم الخدمة للجمهور لأي سبب، مع الأخذ بعين الاعتبار التزاماتها المتعلقة بذلك بموجب الإطار التنظيمي المطبق.
  • 16.4 أو في حال منعت السلطة المختصة تقديم الخدمة في قطر.

17. المسؤولية المحدودة:

  • 17.1 ستبذل Ooredoo قصارى جهدها لتقديم الخدمة عالية الجودة والمستمرة للمشتركين، وعلاج أية أخطاء (بما في ذلك الإصلاحات أو الاستبدالات المطلوبة) والتي قد تحدث فيما يتعلق بتقديم الخدمة و/أو إصدار التعويضات خلال فترة معقولة من وقت معرفته بذلك العطل.
  • 17.2 لا تضمن Ooredoo الخدمة أو الأجهزة الخاصة بها المقدمة من Ooredoo بأن لا تكون معطلة. وما لم يطلب خلاف ذلك بموجب القانون المطبق أو الأنظمة، لن نكون مسؤولين عن دفع أي تعويض عن أي خسارة مالية مباشرة أو غير مباشرة أو خسارة الإنتاجية أو المعلومات التي فقدت أو أتلفت أو أي خسارة لم تكن متوقعة أو ناجمة عن الإهمال الكلي من قبل Ooredoo.
  • 17.3 لن تكون Ooredoo مسؤولة عن الآتي:
  • 17.3.1 أية أضرار أو خسائر قد تتكبدها بسبب 1) الانقطاع المؤقت أو الدائم للخدمة نتيجة عدم دفعك للمبالغ المستحقة لOoredoo أو انتهاكك للاتفاقية، 2) إيقاف الخدمة بهدف الصيانة أو إصلاح الأعطال، 3) أي تأخير في توصيل أو إعادة توصيل أو إنهاء أو أي تعديل للخدمة.
  • 17.3.2 إنهاء أي خدمة للجمهور لأي سبب مبرر بموجب فترة إشعار مناسبة بما في ذلك منع تقديم الخدمة في قطر من قبل أي سلطة مختصة. وفي هذه الحالة، ستكون مسؤولاً عن الدفع مقابل الخدمات للفترة التي تتضمن تاريخ الإنهاء فقط وليس بعدها.
  • 17.3.3 أية خسائر أو أضرار يتكبدها الغير بالأرواح أو الأملاك بما في ذلك الموت أو الضرر أو الخسارة أو تضرر الأملاك نتيجة استخدامك الخدمة.

18. المعلومات والبيانات الشخصية: تعتبر المعلومات الشخصية المطلوبة في نموذج الطلب ضرورية لتزويدك بالخدمة (الخدمات). وسوف نقوم بتخزين واستخدام تلك المعلومات الشخصية لتركيب وإعداد الخدمة وتقديمها لك وإرسال الفواتير الخاصة باستخدامك للخدمة والإجابة عن الاستفسارات حول الخدمة (الخدمات) وإبلاغك بالتغييرات أو الإضافات على الخدمة (الخدمات) أو أية عروض خدمة متوفرة. ويجب أن تشهد على صحة ودقة واكتمال المعلومات التي زودتنا بها في نموذج الطلب، وأن توافق على إبلاغنا بأية تغييرات على هذه البيانات خلال 14 يوماً. كما أننا سوف نحمي ونحترم معلوماتك الشخصية، و لن نقوم بجمع أو استخدام أو الاحتفاظ أو الإعلان عن أية معلومات بدون موافقتك الخطية المسبقة وبما يتماشى مع القانون والأنظمة المطبقة ذات الصلة. ويجوز لك طلب تصحيح أو إزالة أية معلومات شخصية مخزنة في قواعد بياناتنا.

19. مراقبة وتسجيل المكالمات: يجوز لنا مراقبة وتسجيل المكالمات المتعلقة بخدمات العميل والتسويق عبر الهاتف. وسوف يتم الإفصاح عن تسجيل تلك المكالمات في بداية كل مكالمة. و نقوم بتسجيل تلك المكالمات لأغراض التدريب أو لتحسين جودة خدمات العملاء. كما نقوم بتسجيل جميع مكالمات الطوارئ.

20. الدليل وعرض رقم المتصل: ما لم يطلب المشترك خلاف ذلك، سوف يتم إدراج اسم المشترك ورقم هاتفه في دليل Ooredoo حسبما هو محدد في نموذج الطلب، كما ستتيح شبكتنا عرض رقم المشترك على جهاز الطرف المتلقي للاتصال.

21. القوة القاهرة والأمور الخارجة عن سيطرة Ooredoo المعقولة: أحياناً قد لا نكون قادرين على الالتزام بأحكام هذه الاتفاقية أو تقديم الخدمة نظراً لأحداث خارجة عن سيطرتنا المعقولة، حيث تتضمن هذه الأمور على سبيل المثال لا الحصر القضاء والقدر أو التأخير أو عدم الالتزام من قبل الغير أو العوائق الطبيعية (مثل حالات الطقس الشديدة أو العواصف أو البراكين أو الأعاصير أو تسونامي أو الزلازل أو البرق أو الفيضانات أو الحرائق واسعة الانتشار أو أية كارثة طبيعية أخرى)، الحرب، أعمال الشغب، الاضطرابات المدنية أو الإرهاب أو التمرد أو الثورات أو العصيان المسلح أو الأعمال العسكرية أو الانقلابات أو مصادرة الممتلكات أو الحصار أو الحظر التجاري أو النزاع العمالي أو الإضراب أو الإغلاق التعجيزي أو انقطاع أو خلل في الكهرباء أو التأميم أو الإجراءات الحكومية أو أي قانون أو قرار تصدره المحكمة المختصة. في هذه الحالات، لن تقع على عاتق Ooredoo مسؤولية إضافية عن أية انقطاعات في خدمتك أو تقديمها بموجب الاتفاقية. كما تحاول Ooredoo دائماً بشكل معقول ومتدبر وفقاً لهذه الظروف استعادة الخدمة بأسرع وقت ممكن.

22. التخلي: في حال عدم قيام Ooredoo بممارسة حقوقها القانونية بالكامل رداً على انتهاك معين لأحكام وشروط هذه الاتفاقية، لا يجب أن يفسر هذا الإجراء على أنه تخل عن أي من تلك الحقوق أو حرمان Ooredoo من حق التنفيذ الكامل للاتفاقية.

23. حل النزاعات: إذا كان لديك شكوى حول الخدمة أو الأجهزة أو التسهيلات الخاصة بها، يجب أن توافق على منحنا الفرصة للنظر في طلبك من خلال إرسالنا وصفاً خطياً عن شكواك أو الاتصال بنا في أي من محال Ooredoo للبيع بالتجزئة أو مركز الاتصال أو صفحة العناية بالعملاء في الموقع الالكتروني ‪www.ooredoo.qa‬‬‬‬‬‫‬‬‬‬‬‫ ‬، كما يمكنك اللجوء إلى القضاء أو آليات النزاع الأخرى.‬‬‬‬‬

24. الخدمة والأجهزة الخاصة بالمشترك: يجب أن توافق بأن هذه الاتفاقية والخدمة وتقديم أية أجهزة أو معدات أخرى متعلقة بك هي مقدمة شخصيا لك، كما توافق على عدم التنازل عنها إلى أي شخص آخر بدون موافقة خطية من Ooredoo وفقاً لشروط وأحكام الرسوم المطبقة.

25. الاتفاق الكلي: تكون Ooredoo ملزمة فقط بأحكام هذه الاتفاقية، وليس بأي كفالة أو ضمان أو حكم أو شرط أو اتفاق خطي آخر، ما لم يكن ضرورياً بموجب القانون أو الأنظمة المطبقة. لذا يجب أن تقرأ هذه الاتفاقية بعناية.

26. المدة: تبقى هذه الاتفاقية سارية حتى يتم إنهاؤها و/أو إنهاء خدماتها من قبل أي من الطرفين أو تم إلغاء الاتفاقية واستبدالها باتفاقية أخرى للخدمات أو عندما يتم تعديلها وفقاً للقانون.

27. القانون المطبق: تخضع هذه الاتفاقية لقوانين دولة قطر.