المشتريات الإلكترونية

إدارة المشتريات

تشمل السلسلة الكاملة للأعمال الإلكترونية المعاملات التجارية الإلكترونية وكذلك استخدام التكنولوجيا لإعادة صياغة نماذج الأعمال القديمة من أجل الإستفادة القصوى من القيمة بالنسبة للمستخدم (سواءً أكانت داخلية أم خارجية). ومع التطور المستمر لتقنية الأعمال الالكترونية، مقرونة في ذات الوقت ، بتطورتجربة المستخدمين فإن نماذج الأعمال غير الالكترونية (non- e-business) والإجراءات التنظيمية تواجه ضغوطاً متزايدة.


تتطلب Ooredoo وباستمرار مختلف أنواع المواد والخدمات وغيرها من أجل دعم ومساندة العمليات في الشركة. ويتم شراء كافة متطلبات الإدارات بواسطة إدارة المشتريات الموجودة في الطابق العاشر من مبنى Ooredoo الرئيسي بمنطقة الخليج الغربي- ص.ب 217، الدوحة – قطر. وتتم معالجة كافة الإعلانات والدعوات الخاصة بتقديم العطاءات وطلبات المناقصات من خلال صفحات المشتريات الالكترونية (e-procurement -) على الموقع الألكتروني للشركة.


إننا نسعى دائماً لتشجيع واستقطاب مشاركة قوية من العاملين في مجال التجارة والصناعة الخاصة بعمليات مشترياتنا. وأحد الأهداف الرئيسية لهذا العمل هو قاعدة معلومات تحتوى على أسماء البائعين المسجلين. إن عملية التسجيل هذه للموردين سترفع الحاجة إلى إجراء تقييم للموردين من خلال مقارنتهم مع بعضهم البعض، كما سترفع من عناصر تقييم كل/ أي مناقصة قد يكون نفس الموردين هم الراغبين في المشاركة فيها.


هذا الموقع يوفر المعلومات حول إدارة المشتريات بـ Ooredoo، أعمالها نشاطاتها وأي معلومات أخرى هامة. إنها تتيح لكل البائعين فرصة تسجيل أنفسهم كمستخدمين لموقعنا. ويمكن لأي زائر لهذا الموقع أن يطلع على المعلومات العامة المتوفرة.


تنوي إدارة المشتريات، من خلال هذا الموقع، توفير الفرصة للجهات الراغبة للإطلاع على المعلومات حول مشترياتنا والخدمات التي نحتاج إليها ونطلبها ومن يتم الاتصال به، كما تتيح الإطلاع على الإعلانات الخاصة بالمناقصات وكيفية سير عمليات المناقصات. لذلك فعلى الموردين الراغبين بالتعامل مع Ooredoo أن يسجلوا أنفسهم من خلال تعبئة طلب التسجيل المتوفر مباشرة على الشبكة.


خطوات التسجيل

تتم عملية التسجيل على خطوتين

الخطوة الأولى: قم بتسجيل نفسك كمورد وذلك عن طريق تعبئة طلبات التسجيل من خلال الضغط على تسجيل مورد جديد حيث ستستلم تأكيداً لشخصية المستخدم (user ID) وكلمة سر تسمح لك بالدخول – يتم توفيرها تلقائيا من داخل النظام، وذلك من خلال عنوان البريد الالكتروني الذي قمت بتقديمه – وذلك حالما تتم الموافقة على طلبك. هذا التأكيد يشير أيضاً إلى أنه قد تمت الموافقة عليك كمورد مسجل، و بالتالي سيسمح لك بعد ذلك بالدخول للمشاركة في نشاطاتنا الشرائية عندما تدعى إلى ذلك.

الخطوة الثانية: في حال تأكيد كونك مورداً مسجلاً، قم بالدخول إلى نظامنا بادخال اسم المستخدم كلمة السر واعمل على تحديث الملف الخاص بك كمورد وذلك عن طريق الضغط على الوصلة المكتوب عليها دخول الموردين المسجلين. هنالك أيضاً وثائق متاحة للتدريب من أجل توجيهك إلى كيفية إجراء العملية (وثائق التدريب).


رسالة إدارتنا:

"رسالة إدارة المشتريات هي أن تقوم بتطوير وتطبيق ممارسات الشراء السليمة، الموثوق بها، وأن تعمل على توفير خدمات عالية الجودة من خلال العمل الجماعي والحرص على الاتصال بكافة الموردين والمقاولين الذين نتعامل معهم".