عن الشركة | نوفمبر 6, 2021

الشركة ترعى النسخة التاسعة من مهرجان أجيال السينمائي وتقدم برنامج “صنع في قطر”

الدوحة، قطر

أعلنت Ooredoo أنها ستكون الراعي الاستراتيجي للنسخة التاسعة من مهرجان أجيال السينمائي 2021، بالإضافة إلى كونها الراعي الرسمي لبرنامج “صنع في قطر” خلال المهرجان.

ويُعدُ مهرجان “أجيال” السينمائي، حدثاً فريداً تنظمه مؤسسة الدوحة للأفلام سنوياً، يحتفل فيه أفراد المجتمع من كافة الأجيال بفن السينما. وقد ساهم المهرجان على مدى السنوات الثماني السابقة من خلال الأفلام التي يقدمها في تعزيز إدراك قوة الفن السينمائي، الأمر الذي يؤهله لأن يكون أداة تسهم في التغيير الاجتماعي الإيجابي. وتقام نسخة المهرجان لهذا العام خلال الفترة من 7 وحتى 13 نوفمبر 2021.

وتهدف العروض والفعاليات التي يتضمنها المهرجان إلى دعم التفاعل الإبداعي، وتحفيز الحوار السينمائي، وإلهام المجتمعات للاهتمام الفعلي بصناعة الأفلام، والمساعدة في عرض إنتاج وأعمال المواهب الشابة من قطر ومن خارجها.
أما برنامج “صنع في قطر” الذي تقدمه Ooredoo، فيتضمن مجموعة مميزة من الأفلام الوثائقية والروائية القصيرة وأفلام الرسوم المتحركة، ويسلّط الضوء على المواهب القطرية الناشئة ومن يعتبرون دولة قطر وطنًا لهم وذلك من خلال أعمالهم على المستويين المحلي والدولي.
وحرصاً على صحة وسلامة أفراد المجتمع، ستجمع أنشطة المهرجان لعام 2021 بين العروض الافتراضية والعروض الفعلية. ويحمل مهرجان أجيال السينمائي هذا العام شعار “يلا نبدا”، في إشارة واضحة إلى الاستعداد الكامل للعودة التدريجية إلى ما كانت عليه الأمور قبل الجائحة بعد فترة من التوقف المؤقت، وإعادة إحياء وتجديد الشغف بالفنون والاستكشاف من خلال التجارب الثقافية المشتركة”.

وحول رعاية Ooredoo لمهرجان أجيال السينمائي، قال صباح ربيعة الكواري، مدير إدارة العلاقات العامة في الشركة: “نحن سعداء برعاية مهرجان أجيال السينمائي مرة أخرى هذا العام، وذلك انطلاقاً من حرصنا الدائم على دعم هذه الفعاليات والمبادرات الفنية والثقافية في قطر، كما أننا نعتز بتقديم برنامج (صنع في قطر( الذي نهدف من خلاله لدعم المواهب القطرية الناشئة في هذا المجال. إذ تعد هذه الفعاليات فرصة رائعة لتسليط الضوء على دولة قطر كمحور للثقافة والفنون على مستوى المنطقة. ونتطلع للتعرف على ما سيعرض في نسخة المهرجان هذا العام.”

من جهتها، قالت فاطمة الغانم، مدير العلاقات العامة والتسويق في مؤسسة الدوحة للأفلام: “يجسد مهرجان أجيال 2021 فهمنا العميق وتقديرنا الكبير للعالم في هذا الوقت وأكثر من أي وقت مضى. إذ تتزايد أهمية ترابط وتكاتف المجتمعات للتعبير بشكل مبتكر عن التغيير. فخلال السنوات الثماني السابقة، كان لمهرجان أجيال تأثير مميز على تقدم دولتنا، وعلى صناعة الأفلام الوطنية في قطر، والذي يعتبر مصدر اعتزاز لدولتنا. ونحن ممتنون لـ Ooredoo على مشاركتهم لنا في مهمتنا هذه، ولكون الشركة مشاركاً مهماً في تمكين المواهب المحلية وإسماع صوتهم للجميع.”

هذا، ويمكن معرفة المزيد حول المهرجان عبر dohafilminstitute.com.