عن الشركة | فبراير 2, 2020

أقيم الحدث باستضافة من جامعة كارنيجي ميلون في قطر وشارك فيه العديد من الموهوبين في مجال التكنولوجيا على مستوى المنطقة لإظهار قدراتهم الإبداعية

الدوحة، قطر
أعلنت Ooredoo عن رعايتها لمسابقة “هاكاثون” كارنيجي السنوية لتصميم التطبيقات الرقمية والتي استضافتها جامعة كارنيجي ميلون في قطر يوم الجمعة 31 يناير 2020.
وشارك في مسابقة الهاكاثون السنوية العديد من الموهوبين في مجال التكنولوجيا على مستوى المنطقة لإظهار قدراتهم الإبداعية في تطوير وتصميم التطبيقات الرقمية.
وخلال الفعالية، قام الطلاب من بعض الجامعات المرموقة في قطر ومنطقة الخليج بتطوير تطبيقات رقمية أو نماذج أولية للتطبيقات، في مسابقة تعنى بالبرمجة وتقام على مدار 24 ساعة، إذ أشرف على أعمال المشاركين مجموعة من المتخصصين في مجال التكنولوجيا، في حين تم تقييم أعمالهم بواسطة لجنة من خبراء التكنولوجيا من Ooredoo وجامعة كارنيجي ميلون في قطر.
وتتيح هذه الفعالية السنوية الفرصة للمبتكرين الواعدين لعرض مهاراتهم ومواهبهم في مجال برمجة تطبيقات الجوال الرقمية. وكانت الفعالية قد اختتمت بحفل توزيع الجوائز على المشاركين الفائزين تقديراً لجهودهم وإنجازاتهم.
وقد حددت اللجنة المنظمة للمسابقة 5 فئات يمكن للطلاب المشاركين الفوز بجوائزها، وهي فئات أفضل تطبيق، وأفضل تطبيق من الناحية التقنية، وأفضل تطبيق من حيث التصميم، وأفضل فريق مبتدئ، وأفضل تطبيق ضمن فئة Ooredoo الخاصة بالابتكار في الذكاء الاصطناعي وحالات استخدام 5G المتعلقة بخدمات Ooredoo. وتم منح الفائزين عدداً من الجوائز من بينها أجهزة وهواتف ذكية.

وحول رعاية Ooredoo للفعالية، قالت منار خليفة المريخي، مديرة العلاقات العامة واتصالات الشركة في Ooredoo: “يسعدنا أن نتعاون مع جامعة كارنيجي ميلون من خلال هذه المبادرة لدعم ريادة الأعمال والموهوبين في مجال الابتكار والتكنولوجيا. ونحرص على رعاية مثل هذه الفعاليات ضمن إطار استراتيجيتنا التي تركز على دعم جهود التحول الرقمي بما يتماشى مع أهداف رؤية قطر الوطنية وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. ولا شك أن  دعمنا لهذه  الفعاليات التعليمية والمجتمعية الهادفة يسهم في تحفيز الجيل القادم من الشباب والطلاب على الابتكار.  وفي الحقيقة سررنا برؤية أعمال الطلاب المشاركين وخصوصاً في فئة Ooredoo الخاصة – ونتطلع إلى العمل مع بعض هؤلاء الطلاب في المستقبل.”