هل تبحث عن شريحة جديدة أو عروض جديدة رائعة؟ ابدأ البحث هنا الآن
تشكل هذه الشروط والأحكام اتفاقية ("الاتفاقية") بينك ("أنت") العميل وبيننا، أريدُ للخدمات المالية ذ.م.م ("”أريدُ للخدمات المالية" أو "نحن")، بمجرد الإكمال الناجح لتسجيلك كصاحب لحساب محفظة.
ويجب أن تقرأ هذه الاتفاقية مع شروط وأحكام Ooredoo العامة والتي
تجدونها على موقعنا https://www.ooredoo.qa ("الموقع الالكتروني") والتي تطبق على استخدامك لخدمات أريدُ
المالية حسبما هو موضح أدناه: يرجى قراءة الاتفاقية بعناية.
"معلومات تسجيل الدخول " أو " معلومات التحقق " : تعني رقم محفظة العميل والرقم السري لمحفظة الجوال (mPIN) والتحقق من الهوية باستخدام الوجه أو بصمة الإصبع، وكلمة المرور لمرة واحدة (OTP) وأية معلومات تحقق أخرى قد يستخدمها العميل للوصول بشكل آمن أو أي وسيلة أخرى قد تقررها أريدُ للخدمات المالية من وقت لأخر، وذلك لاستخدامها من قبل العميل للتحقق من هويته قبل الوصول الى تطبيق خدمات أريدُ المالية أو خدمة USSD بطلب الرقم #140* .
"موني جرام": تعني MoneyGram Payment Systems, Inc.
"الرقم السري لمحفظة الجوال mPIN": وهو الرقم السري المكون من أربعة أرقام لاستخدامها لتسجيل الدخول إلى
الخدمة.
"الشبكة" تعني شبكة الاتصالات الجوالة التي نشغلها في قطر.
"خدمات أريدُ المالية" أو "الخدمة" وتعني الخدمة التي نقدمها لك والتي يمكنك من خلالها تنفيذ المعاملات الواردة في هذه الاتفاقية.
"منفذ أريدُ" ويعني منفذ أريدُ لمبيعات الأفراد أو المركز أو أي موقع مدرج في موقعنا الالكتروني، بحيث يمكنك من خلاله إيداع الأموال الالكترونية في حساب محفظتك أو سحبها من حساب محفظتك بالريال القطري.
"تجار أريدُ" أي موقع يقبل الأموال الالكترونية كوسيلة للدفع مقابل المنتجات أو الخدمات الواردة في الموقع الالكتروني.
"كلمة المرور المؤقتة OTP" وتعني كلمة المرور المؤقتة التي تصلك عبر رسالة نصية إلى رقم جوالك المسجل لتسجيل
الدخول أو تأكيد معاملة خاصة بمحفظة خدمات أريدُ المالية.
"الوجهة المسموح بها" تعني أي
بلد تريد أن ترسل الأموال إليه باستخدام الخدمة – وهذه البلدان متوفرة في تطبيق Ooredoo Money للخدمات
المالية.
"قطر" تعنى دولة قطر.
"مصرف قطر المركزي أو "(QCB)" يعني المصرف
المركزي لدولة قطر.
"الريال القطري" وهي العملة الرسمية لدولة قطر.
"مصرف قطر الوطني (QNB)" مصرف قطر الوطني وهو شركة مساهمة مؤسسة بموجب قوانين دولة قطر.
"شريحة SIM" وهي شريحة هوية المشترك الآمنة والتي تمكن حامل حساب المحفظة من الوصول إلى الخدمة أو الخدمات الأخرى التي تقدمها أريدُ.
"الرسالة النصية القصيرة" وهي خدمة الرسائل القصيرة أو النصية التي ترسل إلى هاتفك.
"تجار الطرف الثالث": يعني أي موقع يقبل خدمات أريدُ المالية.
"المعاملات": وتعني ما سيرد في المادة 5
"حدود المعاملة" تعني الحدود بالريال القطري المطبقة
على المعاملات التي يمكنك إجراؤها باستخدام الخدمة كل يوم أو كل شهر، والمذكورة في الموقع الالكتروني https://www.ooredoo.qa/portal/OoredooQatar/tariff-guide
أو المتوفرة لدى أي من منافذ أريدُ.
"تعليمات التحويل" تعني تعليمات استخدام الخدمة لإجراء المعاملات باستخدام معداتك.
"حساب
المحفظة" يعني حسابك لدى أريدُ والذي يظهر مبلغ الأموال الالكترونية التي لديك.
"صاحب حساب
المحفظة" وهو مالك حساب المحفظة.
"معلومات صاحب حساب المحفظة" وهي المعلومات المتعلقة بمالك
حساب المحفظة والخاصة باستخدام النظام.
"نظام إدارة المحفظة" أو "النظام" وهو نظام خدمات أريدُ
المالية الذي تعتمده أريدُ والذي يتم من خلال تسجيل جميع أرصدة حسابات المحافظ ومعاملات أصحاب حسابات
المحافظ.
(و) سحب المبالغ النقدية من أي من منافذ أريدُ أو أجهزة الصراف الآلي التابعة لبنك QNB
(ز) شراء
المنتجات والخدمات من تجار أريدُ أو تجار الطرف الثالث المعتمدين لقبول خدمات أريدُ المالية كوسيلة للدفع
.
(ح) إيداع الأموال الالكترونية في حساب محفظتك مباشرة من حسابك البنكي.
(ط)
تحويل الأموال الالكترونية من خلال خدمة موني جرام أو شركات الصرافة للتحويل ووفقاً للمادة (24)
أدناه.
تفوضنا أنت بتنفيذ تعليمات التحويل الخاصة بك والتي يتم تأكيدها من خلال الرقم السري
لمحفظة الجوال، أو كلمة المرور لمرة واحدة (OTP) أو التحقق من الهوية باستخدام الوجهة أو بصمة الإصبع
في أي من منافذ أو تجار أريدُ أو تجار الطرف الثالث المعتمدين
يتم تنظيم خدمات Ooredoo
المالية من قبل بنك قطر الوطني (QNB) والذي يخضع لقوانين مصرف قطر المركزي.
يحتفظ بنك قطر
الوطني بجميع أرصدة حسابات المحافظ في حساب خاص في قطر لصالح أصحاب حسابات المحافظ.
تختلف
الأموال الالكترونية عن تعبئة الرصيد– حيث لا يمكنك استخدام تعبئة الرصيد كأموال الكترونية لإجراء
معاملة.
يمكنك استخدام الخدمة أثناء سفرك خارج قطر، حيث تطبق رسوم التجوال في هذه الحالات.
تفاصيل عن هذه الرسوم في الموقع الالكتروني https://www.Ooredoo.qa
تحويل المبالغ المالية عبر موني جرام
1. المقدمة
ب. تتيح لك هذه الاتفاقية والخدمة إرسال الحوالات المالية ("الحوالات") إلى شخص مسجل في تطبيق أريدُ
للخدمات المالية ("المستلم") وتتيح لهم (1) استلامها نقداً في أي من مواقع موني جرام (خدمة "التحويل
والاستلام نقداً")، أو (2) استلامها في حسابه البنك أو حساب محفظة الجوال (خدمة "تحويل نقدي إلى حساب").
وتطبق هذه الشروط والأحكام على كلا الخدمتين، باستثناء ما نصرح به بأنها تنطبق على خدمة واحدة منهم.
ج. بمجرد استخدام أو محاول استخدام الخدمة بأي صفة، فإنك تقر بأنك (1) تقبل شروط هذه
الاتفاقية و(2) أنك قرأت الوثائق المتعلقة بالتحويل وأن تلك المعلومات الواردة في الوثائق دقيقة.
د. بالنسبة لمعاملات التحويل نقداً والاستلام نقداً، يمكنك إرسال الأموال إلى أي بلد غير قطر ("البلد
المستلم"). ويمكن للمستلم فقط الطرف الآخر المبلغ في البلد الذي تم تحديده من قبلك في الطلب. بعد إتمام
معاملة التحويل، بإمكان الطرف الآخر استلام المبلغ نقداً من أي من مراكز موني جرام في غضون دقائق خلال ساعات
العمل وبالعملة التي تم تحديدها من قبلك إلا إذا تم تطبيق البند 2.2 أدناه. لن نقوم بالاتصال بالمستلم عندما
يكون المبلغ جاهزاً للاستلام، لذا يجب عليك القيام بذلك.
هـ. لا تتوفر خدمتنا في جميع البلدان،
يرجى الاتصال بالرقم 111 أو التواصل مع أريدُ للخدمات المالية لمعرفة إذا كانت الخدمة متوفرة، إضافةً
لعناوين مراكز وساعات عمل موني جرام.
ب. بالنسبة لمعاملات التحويل نقداً والاستلام نقداً في بلدان معينة: (1) سيتم ذكر مبلغ الحوالة
بالدولار الأمريكي ولن يدفع وكيل المستلم مبلغ الحوالة بتلك العملة، إنما سيقوم بتحويل الأموال إلى العملة
المحلية باستخدام سعر الصرف المحدد من موني جرام، (2) في حال عدم استلام الأموال (مهما كانت العملة الأجنبية
التي تم تحويل المبلغ بها) خلال 45 يوماً، يمكن لوكيل المستلم إعادة حساب المبلغ المحول في وقت الاستلام
وذلك باستخدام سعر الصرف المحدد من موني جرام.
في حال طلبت منا إرسال حوالة لاستلامها نقداً ولم يتم استلام الحوالة خلال 90 يوماً، فإننا سنتعامل معها على أنها لم تعد قابلة للتنفيذ ("حوالة منتهية"). ولن نكون ملزمين بعد فترة الـ90 يوماً بتنفيذ أي حوالة منتهية. وفي حال حدوث حوالة منتهية، يحق لك الحصول على استرداد مبلغ الحوالة المنتهية. وإذا علمت بأن المبلغ الذي قمت بتحويله لم يتم استلامه، يرجى الاتصال بـ أريدُ للخدمات المالية على الرقم 111 لاسترداد المبلغ.
أ. لاستلام الأموال وإتمام الحوالة،
يلزمك ما يلي : (1) التحقق من الهوية، (2) تفاصيل المستلم، (3) اسم المرسل، (4) مبلغ الحوالة، (5) الرقم
المرجعي المكون من 8 أرقام.
ب. لن نتحمل أي مسؤولية في حال صرف الحوالة، عندما يكون مطبقاً، إلى شخص يقدم إثبات هوية صحيح
لوكيل الاستلام يدل على أن ذلك الشخص هو المستلم (حتى لو كان إثبات الهوية مزيفاً أو مزوراً) وقام بتقديم
الرقم المرجعي. ولا يجب عليك إعطاء التفاصيل المشار إليها في البند 6.1 إلى أي شخص غير المستلم الذي اخترته.
كما يجب عليك بذل ما بوسعك للتأكد من عدم تمكن أي شخص آخر من الحصول عليها، على سبيل المثال، (1) لا تدع أي
شخص يرى إيصال الحوالة، (2) عدم كتابة الرقم المرجعي بطريقة يمكن التعرف عليها أو السماح لأي شخص سماعك
أثناء إبلاغ المستلم به، و(3) عدم الوثوق (بخلاف المستلم) بأي شخص يحاول طمأنتك بأنه من الآمن الإفصاح عن
بعض أو كافة التفاصيل أمامه.
الشروط والاحكام الخاصة بتحويل الأموال عبر شركات الصرافة