معلومات مهمة
تحذير من عمليات الاحتيال عند تحويل الأموال
حافظ على أمان أموالك. في حال لاحظت أي من الأمور التالية، لا تقم بتحويل الأموال لأنها عملية احتيال، وهناك شخص يحاول سرقة أموالك. فعند إرسال الأموال، من الممكن دفعها بسرعة بحيث وربما لن تتمكن من استردادها:
- لا تقم بتحويل الأموال إلى شخص غريب. وعليك أن تعرف الشخص الذي تتعامل معه. فتحويل الأموال مشابه للدفع النقدي.
- لا ترسل الأموال في الحالات التالية:
- إرسال التبرعات للأعمال الخيرية، أو دفع الأموال لتاجر عبر الإنترنت للحصول على مواد خلال جائحة، أو كارثة طبيعية، أو أي نوع آخر من الأزمات.
- بهدف استلام الأموال (مثل: الفوز بسحب، أو الحصول على جائزة، أو عرض عمل، أو الحصول على قرض)
- لدفع الأموال إلى جهة تحصيل ضرائب تابعة للحكومة، أو للشرطة.
- لشراء سيارة، أو حيوان أليف، أو أي سلعة فريدة من نوعها أو مرتفعة الثمن، أو لدفع مقدم لشراء شقة.
- لا ترسل الأموال أبداً قبل التحقق من سبب إرسالها. تواصل مع الصديق أو القريب الذي علمت أنه بحاجة للمال قبل إرسال الأموال إليه.
- إذا كان سبب طلب إرسال المال غير منطقي، فعلى الأرجح أنه احتيال.
- لا تشارك الرقم المرجعي للمعاملة التي أجريتها إلا مع الشخص المعني باستلام تلك الأموال. فالبائعون والعاملون بالتسويق عبر الإنترنت لا يستطيعون استلام التحويلات المالية مقابل سلعة أو منتج يقومون ببيعه من خلال التسويق عبر الإنترنت أو الهاتف.
في حال فقدت مبالغ مالية نتيجة لعملية احتيال عبر خدمات Ooredoo المالية، يمكنك الاتصال بأرقام Ooredoo للمساعدة على 111 أو 4420 0700، أو إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى [email protected]