بحث

ما الذي تبحث عنه اليوم؟

الخطط والعروض

هل تبحث عن شريحة جديدة أو عروض جديدة رائعة؟ ابدأ البحث هنا الآن

شروط وأحكام المتجر الإكتروني ومراكز البيع

تقدم لك هذه الصفحة المعلومات حول الشروط والأحكام (" الشروط ") التي توفر من خلالها Ooredoo ش.م.ق (" Ooredoo ") أي منتجات واردة على موقعنا الالكتروني على الانترنت (" المنتجات ")، www.ooredoo.qa ("الموقع الالكتروني") لك أنت (" العميل ").


تطبق هذه الشروط على أي عقد بيننا لبيع المنتجات لك، وتلغي أية شروط وأحكام سابقة. وبمجرد طلب أي من منتجاتنا، فإنك توافق على الالتزام بهذه الشروط والوثائق الأخرى المشار إليها بشكل صريح في هذه الشروط.


يرجى الضغط على الزر "أوافق" في نهاية هذه الشروط في حال كنت توافق عليها. ونوصيك بطباعة نسخة من هذه الشروط أو حفظها على جهازك للرجوع إليها مستقبلاً.


على الرغم من قابلية تطبيق سياسات أخرى منفصلة، على سبيل المثال لا الحصر، سياسة الخصوصية في Ooredoo، إلا أن هذه الشروط تشكل الاتفاق الكلي بيننا وبينك. ويجب أن تقر بأنك لم تعتمد على أي بيان أو وعد أو ضمان تم تقديمه منا أو بالنيابة عنا لم يرد في هذه الشروط ما لم يقدم العميل شكوى صحيحة مع دليل.


ولتجنب الشك، يمنح العميل بموجب هذه الشروط لشركة Ooredoo الحق غير الحصري وفي جميع أنحاء العالم وبدون أي رسوم في استخدام ونسخ وتخزين ونقل بيانات العميل بشكل منفرد إلى المدى الضروري لتوفير الخدمات إلى العميل وفقاً للشروط والأحكام الحالية.


تكون هذه الشروط وأي اتفاقية بيننا باللغتين العربية والإنجليزية.


  • المنتجات

    • إن صور المنتجات الموجودة على هذا الموقع الالكتروني بهدف التوضيح فقط. وعلى الرغم من أننا نبذل قصارى جهودنا لعرض الألوان بدقة، إلا أننا لا نضمن بأن يعرض جهازك ألوان المنتجات بدقة. وقد تختلف منتجاتك قليلاً عن هذه الصور.
    • قد يختلف تغليف المنتجات عن تلك المبينة في الصور الموجودة على الموقع الالكتروني
    • كافة المنتجات المبينة على موقعنا الالكتروني تخضع لتوفرها. وسوف نقوم بإبلاغك في حال طلبت المنتج بعدم توفره عبر قنوات الاتصال الخاصة بنا.
    • كافة المنتجات التي يتم شراؤها بموجب طلب واحد يتم توصيلها معاً.
  • كيف نستخدم معلوماتك الشخصية

    • نقوم بجمع معلوماتك الشخصية ويتوجب عليها حماية تلك المعلومات وفقاً لسياسة الخصوصية وحماية البيانات المتبعة في Ooredoo ووفقاً لقوانين دولة قطر. ويجب عليك أن تقدم لنا المعلومات الصحيحة والتامة وأن تبلغنا بأي تغييرات عليها. ويجوز لنا مشاركة معلوماتك الشخصية ومعلومات الاتصال ومحتوى نقل البيانات مع أطراف أخرى، وذلك بهدف التحقق من الوضع الائتماني والمسائل الأمنية ومنع الاحتيال والتحقق من الهوية من بين أشياء أخرى، أو في حال طلب منا الإفصاح للجهات الحكومية أو الجهات المعنية الأخرى بحكم القانون. وفي حال الموافقة، يحق لنا مشاركة معلومات الشخصية مع شركائنا من الشركات، مثل شركاء برنامج نجوم. وقد يتم التواصل معك عبر البريد أو الهاتف أو عبر رسالة نصية أو الفاكس أو البريد الالكتروني فيما يتعلق بأية منتجات أو خدمات أو عروض نعتقد أنها قد تهمك. يرجى التواصل مع خدمة العملاء في Ooredoo إذا كنت ترغب في تعديل معلومات الشخصية.
    • عندما يطلب منك، يجب تقديم و/أو فقط تحميل الوثائق الأصلية عبر الإنترنت، وذلك لأنها ستستخدم لإجراءات التحقق خلال عملية توصيل طلبك.
  • السن القانونية

    بمجرد تقديم طلب عبر موقعنا الالكتروني، فإن العميل يقر بأنه بالغ لا يقل عمره عن 18 عاماً، وإلا فنحن لسنا مسؤولين عن أي عملية شراء يقوم بها القاصرون. وفي حال قيام أحد القاصرين بإجراء معاملة، فإننا نفترض وجود موافقة من الأهل على هذه المعاملة.

  • إجراءات تقديم الطلب

    • يجب أن تكون خطوات تقديم الطلبات على النحو التالي:
      • يجب على العميل إضافة المنتج (المنتجات) المختارة إلى سلة المشتريات.
      • يقوم العميل بإتمام التفاصيل الشخصية الخاصة به.
      • يؤكد العميل طريقة التوصيل المفضلة ويحدد عنوان التوصيل.
      • ؤكد العميل طريقة الدفع ويقوم بإتمام معلومات الدفع المطلوبة.
      • يجب على العميل الموافقة على الشروط الحالية.
      • تتيح لك إجراءاتنا لتقديم الطلبات التأكد وتعديل أية أخطاء قبل تقديم طلبك لنا. يرجى أخذ الوقت لقراءة طلبك والتأكد منه في كل صفحة من إجراءات تقديم الطلبات والعودة إلى الأقسام التي تريد تصحيح المعلومات فيها، إذا لزم الأمر. بعد تقديمك للطلب، سيصلك رسالة عبر البريد الالكتروني أو سيتم الاتصال بك هاتفياً أو عبر رسالة نصية من قبل Ooredoo تقر بأننا استلمنا طلبك. إلا أنه يرجى الملاحظة بأن هذا التأكيد لا يعني بأنه تم قبول طلبك. فقبولنا لطلبك سيتم حسبما هو محدد أدناه.
  • قبول الطلبات

    • سنقوم بتأكيد قبولنا من خلال إرسال رسالة عبر البريد الالكتروني أو الاتصال بك هاتفياً أو عبر رسالة نصية لنؤكد لك بأن المنتج سيتم إرسال خلال ثلاثة (3) أيام عمل تقريباً ("تأكيد الإرسال") بالنسبة للمنتجات المتوفرة على موقعنا الالكتروني. وبالنسبة للمنتجات المطلوبة مسبقاً، فإنه سيتم إرسال المنتج وفقاً لمورد المنتج، وسوف نقوم بإبلاغك عبر البريد الالكتروني أو الهاتف أو عبر الرسائل النصية بالأوقات المحددة. وسيدخل العقد بين Ooredoo والعميل حيز التنفيذ فقط عندما نرسل لك تأكيد الإرسال.
    • في حال عدم قدرتنا على تزويدك بالمنتج، على سبيل المثال بسبب عدم توفره حالياً أو أنه لم يعد متوفراً أو بسبب وجود خطأ في موقعنا الالكتروني وكنت قد دفعت مسبقاً للمنتج (المنتجات)، فإننا سنبدأ إجراءات إعادة كامل المبلغ إليك خلال عشرة (10) أيام عمل تقريباً من تاريخ بدء إجراءات التعويض. ويمثل تاريخ بدء إجراءات التعويض تاريخ تقديم الطلب.
    • في حال عدم قيامك باستلام طلبك، أو عدم تمكننا من توصيل طلبك خلال يومي عمل من تاريخ الشراء سيتم إلغاء طلبك وسيتم إعادة المبلغ إليك.
  • حقنا في تغيير هذه الشروط

    • يحق لنا تعديل هذه الشروط من وقت لآخر ولأي سبب كان، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:
      • التغييرات على القوانين واللوائح ذات الصلة.
      • التغييرات في شروط الدفع.
      • التغييرات في الإجراءات التشغيلية.
      • التغييرات في إجراءات
    • في كل مرة تطلب منتجات منا، فإن الشروط السارية في ذلك الوقت ستنطبق على الاتفاقية بيننا وبينك.

      سيحتوي موقعنا الالكتروني على كافة الشروط والسياسات المحدثة. وسيتم إبلاغك عبر البريد الالكتروني فيما يتعلق بالتغييرات في شروطنا وأحكامنا في حال قام العميل بتزويد Ooredoo بعنوان البريد الالكتروني الصحيح.

    • حق العميل في سحب أو إعادة المنتجات غير المطابقة للمواصفات
    • يمكن إلغاء طلب تم تقديمه والدفع مقابله بواسطة بطاقة ائتمانية، ولكن لم يتم توصيله أو استلامه من قبلك، إلا أنه قد يتم احتساب رسوم إلغاء ووفقاً لسياسات البنوك. وعندما يتم تقديم طلب إلغاء صحيح، سنبدأ بإجراءات إعادة المبلغ والعمل على إيداع المبلغ مع مراعاة الرسوم المطبقة خلال عشرة (10) أيام عمل تقريباً من تاريخ قبول Ooredoo بعد إشعار الإلغاء. ولإلغاء طلب لم يتم توصيله أو استلامه، يرجى الاتصال بنا أو زيارة أي من مراكزنا. وربما ترغب بحفظ نسخة من إشعار الإلغاء في سجلاتك. ويكون شعار الإلغاء هو تاريخ زيارتك لأي من مراكز البيع التابعة لـ Ooredoo أو يوم إبلاغك ذلك لمركز الاتصال في Ooredoo.
    • يجب عليك إبلاغنا فوراً في حال وجود خلل أو عطل في المنتج التي توصيله إليك. ويجب عليك الإبلاغ عن هذا المنتج من خلال زيارة أي من مراكزنا خلال يومي عمل من استلام المنتج، وسنعم على إيجاد الحل المناسب. ويبدأ سريان ضمان الشركة الصانعة بعد انتهاء يوم العمل من تاريخ استلام المنتج. ولا تنطبق هذه الشروط على شرائح SIM. كما ينطبق قانون حماية المستهلك رقم 8 لسنة 2008 على هذه الاتفاقية طالما أنها لا تتعارض مع ضمان الجهاز.
    • أي جهاز معطل يجب إعادة إلينا بعبوته الأصلية خلال يوم عمل من تاريخ التوصيل، وإلا سيتم رفضه من قبلنا. 6-7 أي جهاز معطل تتم إعادته بعد يومي عمل وخلال فترة الضمان، سيتم اتباع إجراءات مركز الصيانة لإصلاحه.

      ملاحظة: الأكسسوارات التي تشمل أغطية أجهزة الهاتف وأغطية الأجهزة وغيرها قد لا تكون مغطاة بذلك الضمان.

    • عند توصيل المنتج (المنتجات)، أنت ملزم قانونياً بالاحتفاظ بالمنتجات والعناية بها بشكل معقول أثناء حيازتك لها.
    • في حال اخترت إعادة المنتج (المنتجات) خلال الإطار الزمني المحدد في الموقع الالكتروني أو في هذه الشروط، فيجب عليك التأكد مما يلي:
      • ن يكون المنتج الذي تتم إعادته بحالة "تماثل حالة الجهاز الجديد" مع العبوة الأصلية وكافة محتوياتها والأكسسوارات. وبالنسبة للأجهزة، فلا يمكن استخدامها لإجراء أي مكالمات أو إرسال رسائل نصية أو رسائل وسائط و/أو استخدام البيانات.
      • دليل على الشراء (إيصال التوصيل) وتقديم نسخة من الهوية في المركز.
  • التوصيل

    • سوف تستفيد Ooredoo من الشركات الناقلة المرخصة لتوصيل المنتجات و/أو الأكسسوارات لك. وستقوم الشركة الناقلة المرخصة بالاتصال بك لتوصيل المنتج (المنتجات) و/أو الأكسسوارات. ويجب على الشركة الناقلة المرخصة استخدام معلومات الاتصال التي قمت بتزويدها لنا عند شراء المنتجات و/أو الأكسسوارات من الموقع الالكتروني. وسيقع على عاتقك مسؤولية التأكد من تزويدنا بالمعلومات الصحيحة عند التسجيل و/أو شراء المنتجات من موقعنا الالكتروني.
    • في حال طلب من الشركة الناقلة المرخصة التي نستخدمها الترتيب مجدداً لتوصيل المنتجات بسبب تزويدك لنا لمعلومات غير صحيحة أو عدم وجودك في أوقات التوصيل المتفق عليها، يحق للشركة الناقلة فرض رسوم إضافية على مرات التوصيل الإضافية.
    • يحتفظ ممثل Ooredoo بالحق بطلب إثبات على أصل البطاقة الائتمانية المستخدمة لشراء المنتج/ المنتجات و/ أو الأكسسوارات.
    • في حال عدم تمكن الشركة الناقلة من الوصول إليك خلال يومي عمل، سيتم إعادة المنتجات و/أو الاكسسوارات إلى Ooredoo وستكون أنت مسؤولاً بشكل حصري على أية تكاليف تنتج عن المعلومات غير الصحيحة حول عنوان التوصيل. وفي هذه الحالة، تحتفظ Ooredoo بحقها في إنهاء الاتفاقية على الفور وتلقائياً، مع عدم الإخلال بأية حقوق أو إجراءات تصحيحية قد تكون لدينا. وسوف نبلغك بنيتنا بإنهاء هذه الاتفاقية عبر البريد الالكتروني.
  • الملكية والمخاطرة

    • إن مخاطرة الخسارة والسرقة والإتلاف الكامل أو الجزئي للمنتجات ستنتقل إلى العميل بمجرد التوصيل.
    • لن تنتقل ملكية المنتج (المنتجات) إلى العميل، وستكون الملكية الكاملة وملكية المنفعة من المنتجات لنا ما لم وإلى حين استلامنا لمبلغ قيمة المنتج (المنتجات) بالكامل.
  • سعر المنتجات ورسوم التوصيل

    • ستكون أسعار المنتجات وفقاً لما هو مذكور على موقعنا الالكتروني من وقت لآخر. وسنبذل قصارى جهودنا المعقولة لضمان صحة أسعار المنتجات في وقت إدخال المعلومات إلى النظام.
    • قد تتغير أسعار منتجاتنا من وقت لآخر. إلا أن هذه التغييرات لن تؤثر على أي طلب قمنا بتأكيده من خلال تأكيد الإرسال.
    • لا يشتمل سعر المنتج المذكور على موقعنا الالكتروني رسوم الشحن. وسيتم ذكر رسوم التوصيل على موقعنا الالكتروني من وقت لآخر.
    • يحتوي موقعنا الالكتروني على عدد كبير من المنتجات. ومن الممكن دائماً، وعلى الرغم من بذل قصارى جهودنا، أن تكون أسعار بعض المنتجات الموجودة على موقعنا غير صحيحة. وسنقوم عادة بالتحقق من الأسعار والمعلومات كجزء من إجراءات الإرسال، لذا:
      • عندما يكون السعر الصحيح للجهاز أقل من السعر المذكور على موقعنا الالكتروني، سنقوم باحتساب السعر الأقل عند إرسال المنتجات إليك. إلا أنه في حال إثبات وجود خطأ في السعر وتم الاعتراف به من قبلك بأنه خطأ في السعر، فلا يتوجب علينا تقديم المنتجات لك بالسعر غير الصحيح (الأقل).
      • وفي حال كان السعر الصحيح للجهاز أعلى من السعر المذكور على موقعنا، سوف نتصل بأسرع وقت ممكن لإبلاغك عن هذا الخطأ وسنوفر لك خيار الاستمرار بشراء المنتج بالسعر الصحيح أو إلغاء طلبك. ولن نقوم بإتمام طلبك قبل إبلاغنا بخيارك. وفي حال لم نتمكن من الاتصال بك باستخدام تفاصيل الاتصال التي قدمتها لنا أثناء إتمام الطلب، فإننا سنعتبر الطلب ملغياً وسوف نقوم بإبلاغ العميل.
  • طرق الدفع

    • يمكنك الدفع فقط مقابل منتجاتنا باستخدام بطاقة ائتمانية أو عبر طرق الدفع المتوفرة على موقعنا الالكتروني.
    • يجب أن يتم الدفع مقابل المنتجات وكافة رسوم التوصيل المطبقة في وقت الطلب.
  • ضمانات الشركة الصانعة

    • بعض المنتجات و/أو الأكسسوارات تأتي مع ضمان من الشركة الصانعة. ولمزيد من المعلومات حول الشروط والأحكام المعمول بها لدى الشركات الصانعة، يرجى الرجوع إلى ضمان الشركة الصانعة الذي يتم تقديمه لك مع المنتجات و/أو الأكسسوارات.
  • مسؤوليتنا

    • نقوم فقط بتقديم المنتجات و/ أو الأكسسوارات لاستخدامك الشخصي وأنت تضمن بأنك لن تستخدم هذه المنتجات و/أو الأكسسوارات بهدف إعادة البيع.
    • لا تشتمل مسؤولياتنا أي مما يلي:
      • الموت أو الضرر الشخصي الناجم عن الإهمال
      • الاحتيال أو التمثيل المضلل
      • لن نكون في أي حال من الأحوال مسؤولين تجاهك، سواء بموجب عقد، أو ضرر (بما في ذلك الإهمال) أو انتهاك لواجب تشريعي أو خلاف ذلك، ناجم عن أو متعلق بهذه الاتفاقية فيما يتعلق بما يلي:

        • أي خسارة في الأرباح أو المبيعات أو الأعمال أو العائدات
        • خسارة أو تلف البيانات أو المعلومات أو البرنامج.
        • خسارة فرصة عمل.
        • خسارة الوفورات المتوقعة.
        • خسارة السمعة.
        • أو أي خسارة غير مباشرة أو مترتبة.
    • إن مسؤوليتنا التامة أمامك فيما يتعلق بكافة الخسائر الأخرى التي تنجم عن أو فيما يتعلق بهذه الاتفاقية، سواء بموجب عقد أو ضرر (بما في ذلك الإهمال) أو أي انتهاك لواجب تشريعي أو خلاف ذلك، لا يجب في أي حال من الأحوال أن تتعدى سعر المنتج الذي طلبته.
    • باستثناء ما تم ذكره صراحة في هذه الشروط، فأننا لا نمنحك أي ضمانات أو كفالات أو تعهدات تتعلق بالمنتجات. وأي ضمان أو شرط أو كفالة قد تكون متضمنة في هذه الشروط والأحكام بموجب القانون المعمول به أو خلاف ذلك تستثنى إلى المدى الكامل المسموح به بموجب القانون. وبشكل خاص، لن نكون مسؤولين عن ضمان أن تكون المنتجات ملائمة لأهدافك.
  • الاستفسارات والشكاوى

    • في حال كان لديك أي استفسارات إضافية أو في حال عدم رضاك عن خدماتنا، يمكنك إرسال شكواك لنا من خلال الاتصال بنا على الرقم 111 أو زيارة أي من مراكزنا في قطر.
    • سنرسل إقراراً باستلام كافة الشكاوى إلى العميل: 13-2-1على الفور عندما يتم تقديم الشكوى شخصياً أو عبر الهاتف.
      • خلال يومي عمل من استلام الشكوى عندما يقدم العميل الشكوى عبر البريد الالكتروني أو البريد أو طرق أخرى.
    • سنبذل قصارى جهودنا لحل المشكلة خلال 30 يوم عمل. وستبلغك Ooredoo عن نتيجة الشكوى وعرض الإجراءات التصحيحية المناسبة.
  • الدعم ما بعد البيع والضمان

    • لكافة عمليات الدعم بعد البيع والاستفسارات، يمكن للعميل الاتصال بمركز خدمة العملاء على : [ــــــ]. 14-2 في حال عدم عمل المنتج بالشكل الصحيح نتيجة لعطل مصنعي ومر على استلامه من قبل أكثر من سنتين يمكن إصلاح العطل بموجب ضمان الشركة الصانعة لطالما كان ضمن فترة الضمان.
  • أحكام عامة

    • يحق لنا التنازل عن حقوقنا والتزاماتنا بموجب اتفاقية إلى شركة أخرى، ولكن لن يؤثر على حقوقك والتزاماتك بموجب الشروط والأحكام هذه. 15-2 يمكنك فقط التنازل عن حقوقك أو التزاماتك بموجب هذه الشروط والأحكام إلى شخص واحد في حال وافقاً على ذلك خطياً. إلا أنه في حال كنت عميلاً وقمت بشراء المنتج كهدية، يمكنك نقل مزايا ضمان الشركة الصانعة إلى مستلم الهدية دون الحاجة لطلب موافقتنا.
    • هذا العقد بيننا وبينك. ولا يحق لأي شخص آخر إنفاذ أي من شروطه وأحكامه. 15-4 كل بند من هذه الشروط والأحكام تسري منفصلة. وفي حال قررت المحكمة أو أي جهة معنية عدم قانونية أو عدم سريان أي منها، تبقى بقية البنود بكامل سريانها وفعاليتها.
    • في حال لم نتمكن من مساعدتك على أداء أي من التزاماتك بموجب هذه الشروط والأحكام أو في حال لم ننفذ حقوقنا أمامك أو في حال التأخير في القيام بذلك، فهذا لا يعنني أننا تنازلنا عن حقوقنا تجاهك، ولا يعني أنك لن تلتزم بهذه الالتزامات. وفي حال تنازلنا عن تأخير، فإننا يجب أن نفعل ذلك فقط كتابة وهذا لا يعني أننا سنتخلى تلقائياً عن أي تأخير ترتكبه لاحقاً.
  • النزاعات والقوانين الحاكمة

    • تخضع هذه الشروط والأحكام وأي مطالبات أو نزاعات تنجم عنها أو تتعلق بها لأحكام قوانين دولة قطر. ويكول لمحاكم قطر الاختصاص غير الحصري في النظر فيها.