عن الشركة | مارس 1, 2022

Ooredoo تستعرض ريادتها في مجال الرياضات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط

برشلونة، اسبانيا/ الدوحة، قطر
شاركت Ooredoo تفاصيل مشروعها الرائد للرياضات الإلكترونية خلال المؤتمر العالمي للجوال 2022 الذي تقام فعالياته هذا الأسبوع بمدينة برشلونة، بإسبانيا.
فمع نمو صناعة الألعاب الإلكترونية بشكل كبير في جميع أنحاء العالم – ولأن منطقة الخليج تعد واحدة من أسرع الأسواق نمواً في الرياضات الإلكترونية بمعدل نمو سنوي يقارب 5٪ من حيث القيمة السوقية- شرعت Ooredoo قطر في مشروع تهدف من خلاله إلى ترسيخ مكانتها وتعزيز ريادتها في مجال الرياضات الإلكترونية باعتباره مجالاً يوفر فرصاً واعدة للنمو خلال المستقبل.

وبدأت Ooredoo مشوارها في مجال الرياضات الإلكترونية عام 2021 بإطلاق علامتها التجارية الخاصة بالرياضات والألعاب الالكترونية تحت اسم “Ooredoo نيشن -أرض اللاعبين”، وذلك بموجب شراكة مع Quest LLC، وهي شركة رائدة في مجال الرياضات الإلكترونية مسجلة في قطر. وتشمل هذه الشراكة أيضاً تطوير وإطلاق بطولة Ooredoo Arena التي تنضوي تحت علامة Ooredoo التجارية الخاصة بالألعاب الإلكترونية.

وتوفر “Ooredoo نيشن -أرض اللاعبين” للاعبين منصة يمكنهم من خلالها عرض مهاراتهم والتواصل مع اللاعبين الآخرين في قطر وخارجها. وقد شهدت بطولات Arena Ooredoo للألعاب الإلكترونية مشاركة آلاف اللاعبين، ووصلت إلى ملايين الأفراد حول العالم عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات أخرى.

ومن خلال بطولة Ooredoo Arena، سيحصل أفضل اللاعبين على فرصة الفوز بعقد احترافي والانضمام إلى فريق Ooredoo للرياضات الإلكترونية والذي سيمثل Ooredoo في بطولات الرياضات الإلكترونية على مستوى المنطقة والعالم، بما في ذلك بطولة FIFA 2022 Ooredoo eCup المقرر إقامتها في دولة قطر بالتوازي مع منافسات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ لكرة القدم.

وتتيح Ooredoo للاعبين تعزيز تجربتهم في الألعاب من خلال إطلاقها لخيارات إضافية مخصصة للألعاب مع باقات الاتصالات، بحيث تمنح المستخدمين بيانات إضافية لألعاب محددة وخيار استبدال عملات الألعاب الافتراضية لترقية حساباتهم في تلك الألعاب. كما خصصت الشركة القناة رقم 0 عبر Ooredoo tv لبث بطولات Ooredoo Arena وغيرها من المحتوى الذي يخص الألعاب الإلكترونية. وقد حققت الشركة نسبة مشاهدات قياسية لعدد من بطولاتها وتحديداً بطولات PUBG: Mobile و Fortnite التي كانت أكثر الفعاليات مشاهدة عبر Ooredoo tv خلال يناير 2021.

وتتشارك دل تكنولوجيز، الشركة الرائدة عالمياً في قطاع التكنولوجيا، مع Ooredoo في رؤيتها تجاه نمو قطاع الرياضات الإلكترونية في المنطقة. فضمن أطر التعاون الحالية وطويلة الأمد التي تجمعهما، تعمل Ooredoo ودل تكنولوجيزعلى توسيع نطاق شراكتهما متعددة الأوجه وطويلة الأمد لتشمل التعاون في مجال الرياضات الإلكترونية وصناعة الألعاب الإلكترونية. وستعزز هذه العلاقة التزام الشركتين بتقديم حلول شاملة لتعزيز تجربة اللاعبين.
وفي هذا السياق، قال الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo قطر: “إن استكشاف مجالات جديدة لتعزيز الإمكانات وزيادة النمو يعد جزءاً رئيسياً من إستراتيجية شركتنا. فعلى الرغم من أن الرياضات الإلكترونية تعد مجالاً حديثاً نسبياً، فقد شهدنا نمواً كبيراً ونجاحاً رائعاً مع علامتنا التجارية “Ooredoo نيشن -أرض اللاعبين”، كما حظيت باستجابة مميزة وإقبال واسع من المهتمين واللاعبين. ومن خلال إطلاقنا لعلامة تجارية مخصصة للرياضات الإلكترونية، فإننا نهدف إلى إظهار صورة أشمل لـ Ooredoo أمام العملاء بصفتها شركة تقدم فرصاً ومجالات جديدة كالألعاب الإلكترونية وتمنح العملاء تجارب رقمية جديدة. كما أننا نهدف من خلال علامتنا التجارية لزيادة ولاء العملاء وإيجاد مصادر جديدة للنمو خلال المستقبل، وذلك من خلال توفير منتجات وخدمات مخصصة للألعاب الإلكترونية. ويسعدنا أن نشارك تفاصيل مشروعنا في مجال الألعاب الإلكترونية في حدث عالمي مرموق كالمؤتمر العالمي للجوال، ونتطلع إلى مشاركة المزيد من الأخبار مع تقدمنا أكثر في هذا المشوار الناجح”.
هذا ويتوقع المحللون والخبراء أن تتفوق صناعة الألعاب الإلكترونية في إيراداتها السنوية على شباك التذاكر العالمي للأفلام وعلى مبيعات الألبومات الموسيقية، وعلى أكبر خمس بطولات رياضية. لذا تخطط Ooredoo لمواصلة الاستثمار في الابتكار والتكنولوجيا للارتقاء بمشروعها في الرياضات والألعاب الإلكترونية إلى مستويات أعلى.