عن الشركة | فبراير 25, 2019

مؤتمر الجوال العالمي شهد الإعلان عن شراكة جديدة لتحديث ودعم شبكة Ooredoo بأحدث تقنيات 5G من إريسكون بهدف إثراء حياة العملاء الرقمية في قطر

الدوحة، قطر

أعلنت Ooredoo عن شراكة جديدة مع عملاق الصناعة التكنولوجية، شركة إريكسون، لتطوير شبكة سوبرنت وتأهيتها لتصبح جاهزة تماماً لتقديم خدمة 5G للعملاء في قطر وإثراء حياتهم الرقمية. جاء توقيع هذه الشراكة على هامش المؤتمر العالمي للجوال.
وبناء على هذه الشراكة الجديدة، ستستعين Ooredoo بتكنولوجيا Radio System وحلول الراديو 5G الجديدة وشبكة الموجات القصيرة بسرعة 10 غيغابت بالثانية المتطورة التي توفرها شركة إريكسون لتحديث شبكة “سوبرنت” وإتمام عملية تحويلها الرقمي بالكامل لتوفير خدمة 5G في جميع أنحاء قطر.
وتعكف Ooredoo حالياً على تجهيز 1200 برج اتصال بتقنية 5G، وبمجرد إتمام هذه التجهيزات وتوفر الأجهزة المتوافقة مع تقنية 5G بالأسواق، سيتمكن العملاء من الحصول على سرعات إنترنت تصل لمائة ضعف مقارنة بشبكات 4G.
وتعليقاً على هذه الشراكة، قال الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo: “تسهم هذه الشراكة مع إريكسون بتوفير الأسس الراسخة لشبكتنا سوبرنت لتقديم خدمة 5G وتمكين رؤية مستقبلية شاملة تتضمن المدن الذكية ونشر تقنية إنترنت الأشياء على نطاق أوسع، وتقديم تجارب لم يسبق لها مثيل سواء في مجال الفعاليات الكبرى والواقع الافتراضي. ففي الوقت الذي ننشر فيه خدمة 5G في جميع أنحاء قطر وجعلها في متناول الجميع، فإننا نواصل التزامنا بدعم التحول الرقمي لمختلف القطاعات وإثراء حياة الأفراد الرقمية.”
ومن خلال تقنية 5G فائقة السرعة ومنخفضة التأخير، ستتمكن Ooredoo من تلبية الطلب المتزايد على خدمات البيانات، وتقديم تجربة برودباند جوال وثابت بجودة عالية. كما ستشارك إريكسون أفضل الممارسات من خلال هيكلية الشركة متعددة المعايير لتوفير تقنية 5G دون إحداث أثر كبير سواء على المواقع أو البيئة.
بدورها، قالت رافية إبراهيم، رئيسة شركة “إريكسون” في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “نعتز بهذه الشراكة مع Ooredoo لتطوير خدمات 5G وتجهيزها عبر شبكة سوبرنت. ومن المؤكد أن تقنية 5G ستدعم التحول الرقمي لمختلف القطاعات، لذا حرصنا على التعاون مع Ooredoo لتوفير هذه الفرص الجديدة وتمكينهم لتوفير أحدث التقنيات والارتقاء بتجربة المستخدمين عبر توفير سرعات فائقة ومعدلات تأخير منخفضة جداً.”