عن الشركة | مارس 16, 2021

بلغت قيمتها 3.2 مليار دولار أمريكي

الدوحة، قطر
أعلنت Ooredoo قطر حصولها على المركز الثاني ضمن تصنيف أقوى العلامات التجارية من حيث القيمة في قطر، وذلك وفقاً لتقرير Qatar 10 2021 الصادر عن وكالة Brand Finance المرموقة عالمياً والمختصة باستشارات القيمة السوقية والاستراتيجية وتقييم العلامات التجارية في العالم.

وبلغت قيمة علامة Ooredoo التجارية 3.2 مليار دولار أمريكي، لتكون بذلك ضمن أقوى علامتين تجاريتين في قطر،

ويعتمد التقييم على مراقبة أداء العلامة التجارية، وتقييم عدة عوامل مساهمة في ربحية الشركة مثل ثقة العملاء واتصالات الشركة والاستثمار في التسويق وغيرها.

وأشار التقرير إلى أن حصول Ooredoo على هذا التقييم القوي يرجع إلى عدة عوامل، بما فيها أداء الشركة المتميز في العمل أثناء الظروف الاستثنائية الناجمة عن جائحة كوفيد-19 واستمرار الشركة في نشر شبكة 5G بنجاح.

كما حافظت مجموعة Ooredoo على مكانتها المتميزة في المنطقة، حيث بقيت ضمن أعلى ثلاث علامات تجارية من حيث القيمة على مستوى الشرق الأوسط. ووفقاً للتحليلات الواردة في تقرير Brand Finance، من المتوقع أن تعزز Ooredoo قيمة علامتها التجارية بشكل أكبر بفضل الشراكات الاستراتيجية التي أبرمتها مع شركات كبرى مثل إريكسون ونوكيا.

وسلط التقرير الضوء على استجابة Ooredoo المتميزة للظروف الوبائية على مستوى العالم، مع الإشارة إلى دور الشركة في مساعدة المجتمعات على الاستمرارية في العمل والتعليم وغيرها من الأنشطة التي تأثرت نتيجة انتشار وباء كوفيد-19. فقد اعتمد العمل من المنزل والتعليم المنزلي بشكل كبير على خدمات وخبرات Ooredoo من أجل العمل بانسيابية في ظل التحديات الصعبة، وقد استفادت الشركة من تخطيطها المميز خلال السنوات السابقة، إذ أعدت استراتيجية استباقية أتاحت لها الاستعداد الأمثل ولقدرة على مواكبة الطلب المتزايد والظروف المتغيرة.

وبهذا الصدد، قال الشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo قطر ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo: “نعتز بتصنيفنا ضمن أقوى العلامات التجارية في قطر من قبل شركة عالمية متخصصة في مجال تقييم العلامات التجارية مثل Brand Finance. فبفضل رؤية الشركة الطموحة وخبرات الفريق الإداري وجهود موظفينا الرائعة، تمكنا من الحفاظ على الاستقرار في أدائنا على الرغم من التحديات المستمرة الناجمة عن وباء كوفيد-19. ويسعدنا أن نرى حصاد أدائنا المتميز ينعكس على قوة علامتنا التجارية وقيمتها. وبصفتنا مشغل الاتصالات الرائد في قطر، فنحن ملتزمون تماماً بدعم تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 والمساهمة في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلاد، ونتطلع إلى مواصلة جهودنا المتميزة خلال الأعوام المقبلة من أجل بناء مستقبل رقمي”.

يذكر أن مجموعة Ooredoo تعمل في 10 أسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا، ويقع مقرها الرئيسي في الدوحة، قطر. ويمكن الاطلاع على تقرير Qatar 10 2021 الصادر عن Brand Finance عبر https://brandirectory.com/download-report/brand-finance-qatar-10-2021-full-report.pdf.