عن الشركة | نوفمبر 6, 2019

Ooredoo، بصفتها الراعي الاستراتيجي لمؤتمر كيتكوم 2019، تواصل مساهمتها في دعم مشاريع التحول نحو مدن ذكية وآمنة، من خلال عقد الشراكات، وإطلاق الحلول المتطورة، وتقديم العروض التقديمية والتفاعلية

الدوحة، قطر

أعلنت Ooredoo أن مشاركتها في نسخة هذا العام من مؤتمر قطر لتكنولوجيا المعلومات (كيتكوم 2019( قد حققت النجاح الأكبر على الإطلاق ضمن سلسلة مشاركتها في هذا الحدث التكنولوجي البارز. فقد كانت الشركة الراعي الاستراتيجي للمؤتمر، كما أنها أبرمت خلاله عدة شراكات هامة وكشفت عن حلول تكنولوجية فائقة التطور للمدن الذكية الآمنة. كما شهد جناح Ooredoo في كيتكوم إقبالاً كبيراً من الزائرين، وعلى رأسهم عدد من كبار الشخصيات، للاطلاع على الحلول الذكية التي عرضتها الشركة في جناحها.

وتماشياً مع شعار مؤتمر كيتكوم – مدن ذكية آمنة، أعلنت الشركة خلال المؤتمر عن تحقيق إنجاز هام لها من خلال فوزها بعقد مهم مع وزارة المواصلات والاتصالات في دولة قطر للعمل معاً في منصة “مشروع تسمو”، إذ تم منح عقد تطوير “منصة تسمو المركزية” وعملياتها وتسويقها بصفة تجارية إلى تحالف من الشركات تقوده Ooredoo. وتعد “منصة “تسمو المركزية”، النواة الرقمية الأساسية لبرنامج “تسمو” الهادف إلى تمكين التحول الذكي في قطر.

كما أعلنت الشركة خلال المؤتمر عن تجديد الاتفاقية الموقعة مع الخطوط الجوية القطرية لتوفير خدمة الواي- فاي على متن طائرات الناقلة الوطنية لمدة 4 أعوام، وعن إبرام شراكة مع مركز التكنولوجيا المساعدة قطر “مدى”، وذلك لتسخير أحدث التقنيات الرقمية لتحسين حياة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وانطلاقاً من مساعيها المتواصلة لدعم التحول الرقمي، عقدت Ooredoo شراكة مع Microsoft خلال كيتكوم لتوفر لعملائها من الشركات حل ExpressRoute الجديد من Ooredoo لمنح الشركات في قطر تجربة رائعة ومميزة عبر الشبكة للاتصال بمنصة Azure السحابية خارج البلاد. وأبرمت شراكة أخرى مع Cisco BroadSoft لإطلاق خدمة اتصالات Cloud PABX الجديدة، التي ستكون أول خدمة اتصال موجهة للعملاء من الشركات في قطر تستند إلى السحابة الإلكترونية (الكلاود). كما أعلنت Ooredoo عن إطلاق حل Ooredoo Life Marketplace الشامل، والذي يوفر واجهات برمجة التطبيقات API للمطورين لتمكينهم من إنشاء حلول وخدمات جديدة ومبتكرة للشركات. وكشفت الشركة كذلك عن منصة Ooredoo Exchange المبتكرة والتي تعتمد على تقنية سلاسل الكتل (Blockchain). وستتيح المنصة الجديدة للمؤسسات في قطر قبول المحافظ الرقمية ونقاط الولاء وبرامج المكافآت من أي منصة وتمكينها من الدفع رقمياً.
وكذلك، أطلقت Ooredoo حلولاً جديداً للأعمال، من بينها حل Cloud Backup للنسخ الاحتياطي عبر الكلاود، وحلول حماية تطبيقات الويب (WAF)، إلى جانت عدد من المنتجات والخدمات الأخرى للعملاء من الأفراد.
وحول نجاح Ooredoo خلال مؤتمر كيتكوم، قال يوسف عبد الله الكبيسي، رئيس العمليات في Ooredoo في قطر: “إن تحقيقنا للنجاح الأكبر لنا على الإطلاق ضمن مسيرة مشاركاتنا بمؤتمر كيتكوم يبرهن على حرصنا التام على دعم مساعي دولة قطر لأن تصبح دولة ذكية. ومن خلال تعاوننا وشركاتنا مع كبريات الشركات المحلية والعالمية في مجال التقنيات المبتكرة، فإننا ندعم الجهود الرامية للتحول الرقمي على مستوى الدولة، ونسهم في تعزيز التنافسية على مستوى المؤسسات، وإثراء حياة الأفراد الرقمية، وهذا يتماشى تماماً مع رؤيتنا في Ooredoo ومع أهداف رؤية قطر الوطنية 2030. ”

هذا وتوّجت Ooredoo مشاركتها الناجحة في مؤتمر كيتكوم 2019 بفوزها بجائزة أفضل جناح في المؤتمر عن فئة (95- 300 متر مربع(. وقد عرضت الشركة في هذا الجناح، الذي جذب آلاف الزور، مجموعة متكاملة من حلول المنزل الذكي، وإنترنت الأشياء، وابتكارات الأمن السيبراني في مجالات الرياضة والرعاية الصحية والنقل، والبيئة واللوجستيات، والتجارب الرقمية، ضمن سعيها للمساهمة في بناء المدن الذكية الآمنة.

كما رحّبت Ooredoo في جناحها بالمعرض بالوفود الزائرة التي في مقدمتهم مجموعة من كبار الشخصيات من وزارة الصحة ووزارة الداخلية ووزارة المواصلات والاتصالات. وعقدت ورش عمل ضمن برنامج المؤتمر حول تحديات الأمن السيبراني في المدن الذكية وحول حلول Ooredoo السحابية.

ويمكن لعملاء Ooredoo من الشركات الاستفادة من مزايا Ooredoo، التي تجعل من Ooredoo الشركة الأفضل بالنسبة للشركات بفضل المواهب الكثيرة التي توظفها، إلى جانب ما توفره من أفضل الشبكات الثابتة والجوالة وأوسع مجموعة من خدمات وحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى كونها الشريك الموثوق به منذ أكثر من 60 عاماً.