عن الشركة, خدمات الأفراد | مارس 12, 2022

مشاركة ناجحة لمجموعة Ooredoo في المؤتمر العالمي للجوال 2022

  • Ooredoo قطر تبرم شراكات واعدة وتشارك قطاع الاتصالات العالمي أحدث مستجداتها
  • مواصلة الارتقاء بتجربة العملاء واستكشاف فرص وآفاق التعاون
  • الشيخ محمد بن عبدالله : نحن بصدد الانتقال إلى مرحلة تطور ونمو جديدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
  • الشيخ ناصر بن حمد بن ناصر : المؤتمر العالمي للجوال فرصة للتواصل مع مزودي التكنولوجيا

الدوحة، قطر/ برشلونة، إسبانيا

أعلنت Ooredoo، المزود الرائد لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإحدى الشركات الرائدة عالمياً في شبكات 5G، أنها ستواصل الارتقاء بتجربة عملائها بفضل الشراكات والاتفاقيات الجديدة التي أبرمتها مع كبريات شركات الاتصالات العالمية خلال المؤتمر العالمي للجوال 2022 الذي اختتمت فعالياته قبل أيام في مدينة برشلونة الإسبانية.

وتمحورت الموضوعات الرئيسية لمؤتمر هذا العام حول تقنيات اتصال الجيل الخامس ((5G Connect، والذكاء الاصطناعي المتقدم والتقنيات السحابية (Cloud Net)، والتقنيات المالية، وإنترنت الأشياء وآفاق التكنولوجيا. والتقت Ooredoo بالعديد من شركائها المعروفين بالإضافة إلى شركاء جدد ومحتملين لاستكشاف فرص وآفاق التعاون المتاحة فيما يتعلق بتلك الموضوعات.

وقد أعلنت المجموعة خلال المؤتمر عن عدة أخبار مهمة ووقعت على العديد من اتفاقيات الشراكة رفيعة المستوى مع شركات عالمية رائدة في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا.

وبهذا الصدد، قال الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo والرئيس التنفيذي لـ Ooredoo قطر: “سعدنا بالمشاركة مجدداً في المؤتمر العالمي للجوال، الذي يعد أحد أبرز فعاليات قطاع الاتصالات والتكنولوجيا العالمي، وهو يمثل بالنسبة لنا في Ooredoo فرصة مهمة لعرض آخر مستجدات أعمالنا والتواصل مع كبرى الشركات العاملة في مجالنا. ونحن الآن بصدد الانتقال إلى مرحلة تطور ونمو جديدة غنية بالفرص والإمكانات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ولا شك أن المؤتمر العالمي للجوال يعد المنصة المثالية التي يمكننا من خلالها استكشاف آفاق التعاون الجديدة مع الشركات الرائدة عالمياً. ومن بين المحاور الرئيسية لاستراتيجية Ooredoo تعزيز الروابط وبناء شراكات جديدة وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات للارتقاء بمكانة Ooredoo وتعزيز الخدمات والمنتجات التي نوفرها للعملاء. ونحن سعداء بتحقق أهداف مشاركتنا في المؤتمر. ونتوجه بالشكر لمنظمي المؤتمر العالمي للجوال على إقامة هذا الحدث الهام ونتطلع إلى حصد ثمار مشاركتنا الناجحة خلال المستقبل القريب”.

مشاركة مجموعة Ooredoo

أعلنت مجموعة Ooredoo خلال المؤتمر عن اختيارها لشركة إس أيه بي شريكاً لتمكين التحول الرقمي الكامل لأعمالها وتوحيد جميع حلولها لتخطيط موارد المؤسسات ضمن منصة سحابية (كلاود) مركزية، وذلك بهدف الارتقاء بتجربة المستخدمين من خلال إجراءات متكاملة.

كما تم تكريم مجموعة Ooredoo من قبل Ookla، الشركة الرائدة عالمياً في تطبيقات وبيانات وتحليلات اختبارات سرعة شبكات الإنترنت. إذ حصلت آسياسيل العراق، التابعة لمجموعة Ooredoo، على جائزة أسرع شبكة جوال وأفضل تغطية شبكة جوال في العراق، بينما حصلت Ooredoo الكويت على جائزة أسرع شبكة 5G في الكويت.

ووقعت Ooredoo و Google Cloud مذكرة تفاهم بشأن شراكة تقنية استراتيجية من شأنها تعزيز خدمات Ooredoo الرقمية. وبموجب مذكرة التفاهم، ستسهم Google Cloud بدور مهم لتعزيز خدمات الأفراد والشركات التي تقدمها Ooredoo في أسواقها العالمية.

وعقدت Ooredoo خلال المؤتمر لقاءات مع Ericsson و Nokia و HUAWEI دارت حول عملية الاندماج التي تمت مؤخراً بين شركتي إندوسات Ooredoo و CK Hutchison، لتأسيس شركة Indosat Ooredoo Hutchison، التي تعد ثاني أكبر شركة اتصالات في إندونيسيا. وبحثت الأطراف المجتمعة دورها الهام في المساهمة بمشروع دمج شبكة اتصالات الشركة الجديدة.

وتضمنت الاجتماعات الأخرى رفيعة المستوى مناقشات مع Amazon Web Services و Samsung و ZTE و Meta و Oracle و Cisco و Microsoft و Tofane / iBasis.

مشاركة Ooredoo قطر

من بين أهم الأخبار التي تم الإعلان عنها خلال المؤتمر العالمي للجوال اختيار Ooredoo مزوداً عالمياً رسمياً لخدمات الربط الدولي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ من قبل FIFA واللجنة العليا للمشاريع والإرث، بحيث توفر Ooredoo شبكة عالمية تربط الدوحة بنقاط تواجد مختلفة في أوروبا- لندن وفرانكفورت- وسنغافورة في آسيا.

كما أعلنت Ooredoo خلال المؤتمر عن إبرام شراكة مع عملاقي التكنولوجيا Ericsson و Nokia لإطلاق شبكة اتصالات LTE مخصصة لدعم المؤسسات والشركات العاملة في قطاع النفط والغاز في قطر. وستوفر الشبكة الجديدة خدمات مكالمات صوتية وبيانات عالية التوفر لدعم عمليات تلك الشركات في المناطق النائية التي لا تتوفر فيها عادة شبكات اتصالات تقليدية ثابتة أو جوالة.

وكشفت الشركة خلال المؤتمر عن تعاونها مع Toyota و KDDI لتزويد السيارات المتصلة في قطر بتقنيات الاتصالات الحديثة.

واستعرضت الشركة أمام الحاضرين في المؤتمر الفرص الواعدة لمجال الرياضات والألعاب الإلكترونية، وعلى أحدث مستجدات مشروعها الجديد المتميز في هذا المجال، وشاركت أحدث المعلومات حول Ooredoo” نيشن- أرض اللاعبين”- علامة Ooredoo التجارية الخاصة بالرياضات والألعاب الالكترونية. ومن بين تلك المستجدات إطلاق خيارات إضافية مخصصة للألعاب مع الباقات آجلة الدفع، وإطلاق القناة رقم 0 على Ooredoo tv، وهي قناة مخصصة لنقل فعاليات وبطولات الرياضات والألعاب الإلكترونية، وإطلاق بطولات Ooredoo Arena للألعاب الإلكترونية؛ والتعاون مع Dell Technologies لتعزيز الإسهامات في مجال الرياضات الإلكترونية في قطر والمنطقة.

من جهته، قال الشيخ ناصر بن حمد بن ناصر آل ثاني، رئيس الشؤون التجارية في Ooredoo قطر: “من منظور الشركات والأعمال، يعد المؤتمر العالمي للجوال فرصة رائعة لنا للتواصل مع مزودي التكنولوجيا والابتكار الرائدين في قطاع الاتصالات، ما يمكننا من بناء شراكات طويلة الأمد وإقامة علاقات تعاونية جديدة من أجل دفع عجلة التحول الرقمي والارتقاء بتجربة عملائنا. ونتطلع إلى جني ثمار جهودنا وترجمة هذا الأثر الإيجابي إلى خدمة أفضل لعملائنا.”