عن الشركة | مارس 3, 2021

في إطار برنامج تحديث شبكتها في قطر Ooredoo تستخدم حلول نشر الطيف الترددي المبتكرة من إريكسون

الدوحة، قطر
أعلنت Ooredoo عن تحقيق إنجاز كبير في برنامج تحديث الشبكة، وذلك باستخدام تكنولوجيا نشر الطيف الترددي من شركة إريكسون.
وتُعد Ooredoo أول شركة في منطقة الشرق الأوسط، وواحدة من 3 مزودين لخدمات الاتصالات في العالم تستخدم هذه التكنولوجيا لشبكتها في قطر، وذلك في إطار أكبر برنامج لتحديث الشبكة، والذي صمم لتعزيز الأعمال الجارية لتوفير تغطية كاملة لتكنولوجيا 5G في جميع مناطق قطر، ولضمان انسيابية تقدم العمل في البرنامج وكفاءته وقابليته للتكيف.
هذا وقد كانت Ooredoo أول شركة في العالم تطلق شبكة 5G تجارياً في 2018، كما قامت الشركة بإجراء تجارب لعدد من استخدامات تكنولوجيا 5G في 2019، كما أن الشركة تواصل ريادتها في تقنيات 5G، وذلك مع استخدامها للتكنولوجيا الحديثة من إريكسون.
ومن الأمور الضرورية لتوفير خدمة إنترنت عالية السرعة وموثوقة للمواطنين والمقيمين في قطر قدرة Ooredoo على توزيع حركة البيانات وتشغيلها عبر شبكة 4G وشبكة 5G في آن واحد معاً، وعلى النطاق الترددي والأجهزة اللاسلكية نفسها. ويمكن تحقيق ذلك عند استخدام تكنولوجيا نشر الطيف الترددي من إريكسون، والتي تعتبر مكوناً أساسياً في منصة 5G من إريكسون.
فالقدرات الكبيرة التي تم إضافتها لشبكة 5G من Ooredoo ستعمل على تسريع وتيرة التحول الرقمي في مختلف القطاعات، ما سيوفر فرصاً جديدة وسيمكن من إطلاق ونشر تكنولوجيا جديدة ومتطورة. وسيؤدي ذلك أيضاً إلى تحسن كبير في تجربة المستخدمين، مع توفر خدمات تتميز بسرعات وقدرات أعلى بكثير.
أما من الناحية التشغيلية، فإن التعاون مع إريكسون يمكن Ooredoo من إدارة حركة البيانات بسهولة أكبر، إلى جانب تبسيط عمليات الشبكة.
وحول هذه التحديثات، قال السيد/ وليد السيد، الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo قطر: “نعتز بالتعاون مع شركة إريكسون فيما يتعلق ببرنامجنا لتحديث الشبكة، فقد أرسى هذا برنامج معايير جديدة في قطاع الاتصالات للسرعة والجودة والكفاءة وقابلية التكيف. كما أن علاقة العمل المميزة بين Ooredoo وإريكسون كانت من العوامل المهمة التي ساعدت في نجاح البرنامج، ونحن متحمسون لرؤية نتائج التقدم الذي تم تحقيقه إلى الآن، إلى جانب النتائج المستقبلية التي ستسهم في توفير أحدث الشبكات وأفضل الخدمات لعملائنا.”
من جانبها، قالت أوشيل يالسين، نائب رئيس إريكسون الشرق الأوسط و أفريقيا: “تؤكد شراكتنا القوية مع Ooredoo قطر على أن شبكة الشركة مجهزة بأفضل حلول الوصول إلى الأجهزة اللاسلكية في السوق. فبوجود شبكة حديثة، ستتمكن Ooredoo من توفير أفضل أداء للشبكات وتجربة للعملاء.”