عن الشركة | مارس 1, 2022

<h3>Ooredoo تعلن عن إطلاق شبكة اتصالات LTE مخصصة لدعم قطاع النفط والغاز</h3>

برشلونة، اسبانيا/ الدوحة، قطر
أعلنت Ooredoo عن إطلاق شبكة اتصالات LTE مخصصة لدعم المؤسسات والشركات العاملة في قطاع النفط والغاز، وذلك بالتعاون مع عملاقي التكنولوجيا، Ericsson و Nokia.
إذ سيتم، ولأول مرة في قطر، تخصيص شبكة LTE متكاملة لتمكين خدمات الاتصالات والبيانات والمكالمات الصوتية في المواقع النائية وذات الظروف الصعبة مثل المرافق البحرية.
فبعد أن قامت Ooredoo بمعاينة عدة مواقع في قطر وإجراء الدراسات التحليلية اللازمة، حددت الشركة حاجة عملائها من الشركات العاملة في قطاع النفط والغاز لاستبدال تقنية Wimax / WiFi القديمة في جميع مرافقها البحرية وتزويدها بتقنيات متطورة وحديثة تتيح لها الحصول على خدمات بيانات واتصالات قوية. وسعياً لإتمام هذه المهمة، تعاونت Ooredoo مع شركتي Ericsson و Nokia لتطوير شبكة اتصالات LTE مخصصة يمكنها دعم العمليات الخارجية وتلبية احتياجات تلك الشركات.
وستوفر الشبكة الجديدة خدمات مكالمات صوتية وبيانات عالية التوفر لدعم عمليات شركات النفط والغاز في المواقع البعيدة التي لا تتوفر فيها عادة شبكات اتصالات تقليدية ثابتة أو جوالة، مثل منصات الحفر والتنقيب في المواقع البحرية والمرافق الأخرى.
وبهذا الصدد، قال الشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo قطر: “لا شك أن إطلاق شبكة اتصالات مخصصة يرسّخ مكانة Ooredoo كمبتكر ومزود موثوق لحلول الاتصالات وكداعم رئيسي للعديد من القطاعات الحيوية في قطر وخارجها. ونحن ملتزمون بالاستثمار في الابتكار بما يتماشى مع استراتيجية الشركة، وحريصون على توفير الحلول وتطويرها، وذلك لتلبية احتياجات عملائنا في مختلف القطاعات. ومن خلال تعاوننا مع شركاء عالميين مثل Ericsson و Nokia، فإننا نسخّر أفضل الخبرات وأحدث التقنيات لضمان أعلى جودة ممكنة في المنتجات والخدمات التي نوفرها لعملائنا”.

من جهته، قال السيد/ فادي فرعون، رئيس Ericsson لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “تعد اتفاقية التعاون هذه مع Ooredoo خطوة مهمة ستعود بالنفع على قطاع النفط والغاز في قطر. إذ تمتلك إريكسون استراتيجية واضحة وسجلاً حافلاً في تقديم حلول مجهزة بتقنيات الجيل الخامس 5G ونحن فخورون بشراكتنا مع Ooredoo لتحديث شبكات الاتصالات في المناطق البحرية النائية حيث تعمل شركات النفط والغاز، ونتطلع إلى تعزيز تعاوننا مع Ooredoo في مجال المشاريع الصناعية والتجارية المبتكرة في قطر”.

وقال السيد/ ريكي كوركر، الرئيس التنفيذي لتجربة العملاء في Nokia: “سعداء بشراكتنا مع Ooredoo قطر في إطلاق شبكة لاسلكية مخصصة لشركات النفط والغاز. فحلول الشبكة الأساسية من Nokia تمكن شبكة LTE من Ooredoo من توفير خدمات الاتصالات القوية اللازمة لإنجاز العمليات في المواقع النائية والصعبة، كما تزودها بشبكة آمنة وفعالة ويمكن الاعتماد عليها. كما أن نشر شبكة Ooredoo المخصصة يعد أساساً هاماً لشركات النفط والغاز لتحويل عملياتها إلى آلية ورقمية والاستعداد لمتطلبات هذا القطاع خلال المستقبل”.

يذكر أن Ooredoo قد كشفت عن إطلاق شبكتها المحدثة لقطاع النفط والغاز خلال المؤتمر العالمي للجوال 2022، الذي تقام فعالياته خلال هذه الفترة في مدينة برشلونة بإسبانيا.