عن الشركة | أبريل 28, 2019

“مبادرة” تعد من بين أبرز برامج مؤسسة إنجاز قطر، وتختتم من خلال حفل سنوي يكرم إنجازات رواد الأعمال الشباب

الدوحة، قطر

أعنلت Ooredoo عن اختيارها الراعي الذهبي لحفل توزيع جوائز مسابقة “مبادرة” لرواد الأعمال الشباب والذي أقيم يوم الأحد 28 أبريل 2019، في مركز الطلاب بجامعة حمد بن خليفة بالمدينة التعليمية.

وتعد مسابقة “مبادرة” لرواد الأعمال الشباب برنامجاً سنوياً يهدف إلى منح الشباب فرصة الاستعداد للدخول إلى عالم الأعمال من خلال تجربة إدارة شركاتهم الخاصة، وذلك بدعم من متطوعين من أصحاب الخبرة في مجالات الأعمال في قطر. ويستقبل البرنامج مشاركات طلاب المدارس والجامعات على حد سواء، حيث يتنافس طلاب الجامعة على جائزة أفضل شركة خلال العام، كما يتنافس طلاب المدارس أيضًا على جوائز أفضل حملة تسويقية، وأكثر المنتجات ابتكارًا والمبادرة الأفضل من حيث التأثير الاجتماعي.

وقد أمضى الطلاب الفصل الدراسي الماضي في تجربة كل ما يتعلق بأعمال الشركات، إذ قاموا بتأسيس شركاتهم الخاصة وتشغيلها وتحديد الأدوار وإجراء تحليلات للسوق وبيع الأسهم وإنتاج السلع وإدارة الحملات التسويقية وبيع منتجاتها وتصفية الشركة في نهاية المطاف وتوزيع الأرباح.

وتم بعد ذلك تقييم كل شركة من شركات الطلاب وفقاً للمعايير المحددة، مع الاهتمام بتقييم الشركات من جوانب مختلفة دون النظر فقط لنجاح الأعمال؛ وذلك لأن المبادرة تهدف أيضًا إلى تقييم الإنجازات التجارية لكل فريق مع التطور الشخصي والأداء الفردي للأعضاء بشكل متوازن. وتكون الفرق الفائزة في المسابقة تلك التي تدير أعمال شركاتها بنجاح، وتدرك وتفسر أسباب وكيفية نجاح شركاتها، وكذلك الفرق التي أظهرت تعاوناً مشتركاً وعملاً بروح الفريق وساهمت في تشجيع النمو الذاتي والتنمية.

وتم تقييم المشاريع يوم 27 أبريل 2019، واختتمت نسخة هذا العام من برنامج “مبادرة” بحفل توزيع الجوائز، حيث شاركت Ooredoo في تكريم الفائزين من خلال منحهم الهدايا، وذلك ضمن فئات طلاب المدارس والجامعات.

وحول رعاية هذه المبادرة، قالت منار خليفة المريخي، مديرة إدارة العلاقات العامة واتصالات الشركة في Ooredoo قطر: “سعداء بالتعاون مع مؤسسة إنجاز قطر ورعاية فعاليتها السنوية انطلاقاً من حرصنا على دعم ريادة الأعمال في قطر وخصوصاً بين فئة الشباب، فهذه المبادرة تسهم في تثقيف شبابنا وتحضيرهم للدخول في عالم الأعمال والحياة العملية، وهذا يسهم في تنمية شخصيات هؤلاء الشباب وإفادة المجتمع والاقتصاد على حد سواء. سررنا بالتعرف على مشاريع رواد الأعمال والمشاركة في تكريمهم، وسنواصل دعم مختلف المبادرات التي تسهم في تطوير وخدمة مجتمعنا وأفراده.”

لمعرفة المزيد حول برنامج “مبادرة” ومؤسسة “إنجاز قطر”، يمكن زيارة injaz-qatar.org.