خدمات الشركات | مارس 30, 2022

تعاون بين Ooredoo ومعهد قطر لبحوث البيئة والطاقة التابع لجامعة حمد بن خليفة لتطوير الحلول الذكية

الدوحة، قطر

أعلنت Ooredoo، الشركة الرائدة في مجال الابتكار، عن توقيع مذكرة تفاهم مع معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة التابع لجامعة حمد بن خليفة لتطوير الحلول الذكية، وذلك على هامش معرض قطر إكسبو للمدن الذكية 2022.

وتنص مذكرة التفاهم على تعاون الجهتين لتعزيز الابتكار في مجال الحلول الذكية، بما في ذلك حلول جودة الهواء في الأماكن الداخلية والخارجية، ورفد السوق القطرية والدولية بها. وستتعاون Ooredoo مع معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة لتطوير منصة لفحص جودة الهواء في الأماكن الداخلية واتخاذ القرارات.

ومن الأمثلة على هذه الحلول مبادرة “المنزل الصحي” التي تتضمن خدمات إدارة جودة الهواء في الأماكن الداخلية للشركات من خلال Ooredoo والمعهد، وسيتم توفيرها كجزء من مجموعة خدمات Ooredoo.

وفي هذا الصدد، قال الشيخ ناصر بن حمد بن ناصر آل ثاني، رئيس الشؤون التجارية في Ooredoo: “تشتهر Ooredoo بسمعتها المميزة بصفتها مزوداً رئيسياً لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر من خلال تقديم حلول تعزز مسيرة قطر في سعيها لتصبح في مصاف الدول الذكية. ونهدف من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية مع معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة إلى توفير أول حل في قطر لإدارة جودة الهواء داخلياً وخارجياً، ويأتي ذلك في إطار التزامنا بدعم جهود تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، بما في ذلك إنجاز التحول الرقمي والدولة الذكية. كما نتطلع لتطوير المزيد من الابتكارات الرائعة بالتعاون مع معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة في المستقبل القريب.”

من جانبه، قال السيد مارك فيرميرش، المدير التنفيذي لمعهد قطر لبحوث البيئة والطاقة: “يلتزم معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة بتوفير الحلول الملموسة للمساهمة في التعامل مع التحديات الكبرى في مجالات الطاقة والمياه والبيئة. ومن خلال هذا التعاون مع Ooredoo، سنتمكن من تحسين حياة الأفراد في قطر بشكل مباشر. وستساهم مبادرة “المنزل الصحي” بمساعدة الأفراد على اتخاذ قرارات مدروسة وتقليل التعرض للهواء الملوث في الأماكن الداخلية والخارجية. ويسرنا أن نكون مع Ooredoo في مقدمة الجهات التي تركز على التحول الرقمي في قطر، لا سيما في مجال البيئة.”