خدمات الشركات | أغسطس 10, 2021

تقرير جديد يقيّم الفرص والمخاطر التي تواجه قطاع إنترنت الأشياء

الدوحة، قطر

أصدرت Ooredoo تقريراً جديداً يحتوي على تقييم لحالة سوق إنترنت الأشياء في ظل التحديات التي تواجه مختلف الشركات في الوقت الحالي. فقد حدد التقرير الذي نشر حديثاً أهمية كل من الأجهزة والدعم التشغيلي للنجاح المستمر الذي يحققه هذا القطاع.

ففي الوقت الذي يستخدم فيه عدد كبير من الشركات اليوم إنترنت الأشياء، إلا أنه عادة ما تبرز الحاجة للتوجيهات عند اختيار الحلول التي تعتمد تلك التقنية. وتسعى Ooredoo إلى توضيح فوائد الخدمات المدارة في وقت تتحول فيه تقنية إنترنت الأشياء إلى أحد المتطلبات الأساسية للتحول الرقمي، وهو ما يسهم في زيادة الكفاءة التشغيلية الداخلية. ومن التوقعات الرئيسية التي وردت في التقرير الذي أعدته Ooredoo تحت عنوان: “الأجهزة والدعم التشغيلي: مكونان أساسيات لنجاح استخدام إنترنت الأشياء”، وذلك لدورهما المهم في الارتقاء بالمنتجات والحلول ومشاركة العملاء في الوقت الذي تتم فيه تحقيق الريادة من حيث إيجاد تدفقات الإيرادات مثل الخدمات الرقمية.

إلا أنه ومنذ البدء باستخدام هذه التكنولوجيا، قامت العديد من الشركات بتطوير أنظمتها على أساس خاص (وفقاً للتقرير). واستجابة لاحتمالات ظهور سلبيات ناشئة عن هذا الأسلوب، تدعو Ooredoo إلى التحول لاستخدام خدمة مدارة متكاملة لإنترنت الأشياء من البداية للنهاية. فمن خلال نظام إنترنت الأشياء المدارة، فإن دور الأجهزة والدعم التشغيلي هو ضمان لضرورة أن تكون نتائج الأعمال إيجابية. فشبكات Ooredoo الآمنة والموثوقة، وخبرتها في توفير قطع مفردة أو تجميع أنظمة شاملة هي خبرات متشابهة، وتمكن من الجمع بين احتياجات الشركات من خلال مجموعة لإنترنت الأشياء تتضمن IoT Connect، إلى جانب وجود حلول متخصصة مثل إدارة الأصول وإدارة النفايات والعدادات الصناعية وإدارة الأسطول.

وفي هذا الصدد، قال السيد/ ثاني المالكي، المدير التنفيذي لخدمات الشركات في Ooredoo: “تجد الكثير من المؤسسات والشركات في هذا الوقت نتاجاً محدوداً للأعمال وعائداً أقل على الاستثمار في تكنولوجيا إنترنت الأشياء. وبما أن كل مكون من مكونات خدمات إنترنت الأشياء المدارة مثل: الوحدات والشبكة والمنصة والسحابة الإلكترونية والأمن والخدمات المتخصصة لها أهمية متساوية في تحقيق النجاح، فإن خبرات Ooredoo تجعلنا الشريك المثالي لكم للبدء في استخدام إنترنت الأشياء.”

هذا، وتدعو Ooredoo جميع الشركات التي تستخدم إنترنت الأشياء حالياً، أو التي تخطط للقيام بذلك للاطلاع التقرير الجديد، والعمل على ضوء ما خلص إليه هذا التقرير.

ويمكن لعملاء Ooredoo من الشركات الاستفادة من مزايا Ooredoo، التي تجعل من Ooredoo الشركة الأفضل بالنسبة للشركات بفضل المواهب الكثيرة التي توظفها، إلى جانب ما توفره من أفضل الشبكات الثابتة والجوالة وأوسع مجموعة من خدمات وحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى كونها الشريك الموثوق به منذ أكثر من 60 عاماً.