خدمات الشركات | مارس 26, 2022

عن فئة الجهات الحكومية والمواطنين

منصة تسمو تفوز بجائزة القمة العالمية للابتكار الرقمي

تم تطوير المنصة عبر تحالف من أهم شركات التكنولوجيا العالمية بقيادة Ooredoo

الدوحة، قطر

أعلنت Ooredoo أن منصة تسمو- التي تم تطويرها عبر تحالف من الشركات بقيادة Ooredoo – قد فازت بجائزة القمة العالمية للابتكار الرقمي عن فئة الجهات الحكومية والمواطنين.

وتعد “تسمو” منصة فريدة من نوعها للمدن الذكية، وهي تعتبر محركاً للتكنولوجيا والابتكار ضمن إطار السعي نحو تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030. كما تعد منصة تسمو النواة الأساسية لبرنامج قطر الذكية “تسمو” الرائد، إحدى المبادرات التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف تحويل دولة قطر إلى دولة ذكية، بحيث يعمل البرنامج كمحفز للتحول الرقمي والتنويع الاقتصادي في قطر وإنشاء اقتصاد ذكي قائم على المعرفة.

وقد تم تطوير المنصة بقيادة Ooredoo وبالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك عبر تحالف من أهم شركات التكنولوجيا العالمية من بينها شركات معلوماتية ومايكروسوفت.

هذا وقد تم إطلاق جوائز القمة العالمية عام 2003 بمبادرة من النمسا ضمن إطار مؤتمر القمة العالمي لمجتمع المعلومات التابع للأم المتحدة. وتعد جوائز القمة العالمية مبادرة عالمية تشارك فيها مشاريع ريادة أعمال رقمية من حوالي 187 دولة حول العالم، وتكرم هذه الجوائز المشاريع المحلية المبتكرة المحلية التي تساهم في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وقد تم اختيار المشاريع الفائزة ضمن جوائز القمة العالمية لكونها تجسد دور الحلول الرقمية في تزويد الأفراد بخدمات الاتصالات وإسهامها في مشاركة المعلومات ذات الصلة ودعم الرعاية الصحية وتوفير تعليم شامل بجودة عالية والمحافظة على البيئة.

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال الشيخ ناصر بن حمد بن ناصر آل ثاني، رئيس الشؤون التجارية في Ooredoo: “سعداء للغاية بهذا الإنجاز التي تحقق لدولة قطر من خلال فوز منصة تسمو بإحدى جوائز القمة العالمية للابتكار الرقمي. ونحن في Ooredoo فخورون بأن نسهم بدور أساسي في مسيرة دولة قطر نحو تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، وذلك من خلال تعاوننا مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قيادة تحالف من الشركات لتطوير منصة تسمو، كما أننا سعداء بالتقدير الذي تكللت به جهودنا من خلال هذا التكريم والفوز بجائزة عالمية مرموقة.

وأضاف الشيخ ناصر بن حمد قائلاً: “لا شك أن التحول الرقمي الذي تجسده منصة تسمو يمثل أولوية هامة بالنسبة لنا في Ooredoo وجزءاً من استراتيجيتنا كشركة، ونؤكد من خلاله على دعمنا للارتقاء بدولة قطر. تهانينا لجميع المشاركين في تحقيق هذا الإنجاز، ونتطلع إلى تدشين مراحل جديدة ضمن منصة تسمو بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”.

ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول منصة تسمو عبر زيارة https://platform.tasmu.gov.qa/ar/home.