خدمات الأفراد | مايو 9, 2020

الشراكة تمكن من توفير خدمات دفع سهلة وآمنة حول العالم

الدوحة، قطر
أعلنت Ooredoo وVisa عن توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى وضع الأسس لشراكة استراتيجية طويلة الأمد بين الشركتين. وستسهم هذه الشراكة في الارتقاء بتجربة الدفع وجعلها أكثر انسيابية بالنسبة لحاملي بطاقات Visa وعملاء Ooredoo في قطر.
كما تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز العلاقة بين Ooredoo وVisa للإسراع في تبني وسائل الدفع الرقمية الآمنة والموثوقة التي تناسب العملاء والتجار على حد سواء.
وضمن إطار مذكرة التفاهم، ستعمل كل من Ooredoo وVisa على توفير حلول مبتكرة للعملاء في قطر تتضمن:
·        بطاقات افتراضية مسبقة الدفع، وهي بطاقات يمكن إعادة تعبئتها، وتتميز بالأمان والموثوقية وإمكانية الاستخدام لدى أكثر من 53 مليون موقع معتمد لدى Visa حول العالم
·        حل Scan to Pay من Visa الذي يستخدم فيه رمز القراءة السريعة QR لإجراء التعاملات من العميل إلى التاجر
·        خاصية Visa Direct، التي تمكن حملة بطاقات Visa والشركات من تنفيذ عمليات الدفع والتحويلات عبر الدول المختلفة إلى البطاقات بسرعة وراحة وبتكلفة منخفضة.
وبموجب مذكرة التفاهم، سيتعاون الطرفان في تنفيذ مبادرات للتوعية والقيام بحملات تسويقية لدعم طرح حلول الدفع محلياً وخارجياً في قطر.
وبمناسبة توقيع مذكرة التفاهم، قالت السيدة/ فاطمة سلطان الكواري، رئيس خدمات الأفراد في Ooredoo: “تفتح هذه الاتفاقية آفاقاً جديدة للتعاون بين Ooredoo وVisa مع مؤسسات مالية وشركات أخرى تعمل في مجال أنظمة الدفع وذلك لتحقيق قيمة أكبر وتوفير مزيد من الخيارات وتجارب جديدة لعملاء كلتا الشركتين، ما يدعم في الوقت ذاته جهود دولة قطر في تحقيق رؤية 2030 للوصول إلى اقتصاد رقمي. فإتاحة الفرصة للعملاء لاختيار كيفية ومكان الدفع يُعدُ أمراً ضرورياً في رؤيتنا لإثراء الحياة الرقمية لعملائنا، ولذلك فإننا سعداء بالعمل مع مزيد من الشركاء مثل Visa التي تشاركنا هذه الرؤية.”

من جانبه، قال مارسيلو باريكوردي، المدير العام لشركة Visa للشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “نحن سعداء بالعمل بالتعاون مع Ooredoo في توفير عدد من حلول الدفع المبتكرة والآمنة لكل من الأفراد والشركات في قطر. فتوقيع مذكرة التفاهم يُعدُ خطوة مهمة في جهودنا للارتقاء بسبل التعاون مع شركائنا المحليين فيما يتعلق بتحويل التجارة الداخلية والخارجية إلى تجارة رقمية، لا سيما في الوقت الذي نشهد فيه ارتفاع الطلب على أنظمة الدفع الرقمية السريعة والآمنة.”