بحث

ما الذي تبحث عنه اليوم؟

الخطط والعروض

هل تبحث عن شريحة جديدة أو عروض جديدة رائعة؟ ابدأ البحث هنا الآن

عن الشركة | سبتمبر 13, 2022

سجّلت استخدام 14 تيرابايت بيانات و273 ألف مكالمة صوتية وسرعة 5G تخطت 1 غيغابت في الثانية

الدوحة، قطر

أعلنت Ooredoo، شريك الاتصالات الرسمي لكأس سوبر لوسيل، عن تحقيق نجاح كبير من حيث تقديم خدمات الاتصالات للجماهير خلال المباراة التي اعتبرت اختباراً حقيقياً على جميع المستويات لاستضافة كأس العالم FIFA قطر 2022™.

وكانت المباراة قد أقيمت يوم 9 سبتمبر 2022 بين نادي الهلال بطل الدوري السعودي ونادي الزمالك حامل لقب الدوري المصري، وكانت بمثابة الافتتاح الرسمي لملعب لوسيل، أكبر ملاعب كأس العالم FIFA قطر 2022™.

وساهمت شبكة 5G المتطورة وشبكة الألياف الضوئية الحديثة بتوفير تجربة متفوقة للجماهير، سواء أثناء وجودهم في الاستاد أو الطريق المؤدي منه وإليه عبر المترو أو السيارات أو مشياً على الأقدام. وتمكنت الجماهير من البقاء على اتصال مع الأهل والأصدقاء والمتابعين حول العالم أثناء الاستمتاع بمجريات المباراة والعروض الفنية التي أقيمت على هامشها، وذلك بفضل شبكة Ooredoo فائقة السرعة وجودة المكالمات الصوتية فائقة الوضوح.

وكان مركز عمليات الخدمات التابع لـOoredoo على أهبة الاستعداد من خلال أكثر من 50 خبيراً وأحدث الحلول التقنية لمراقبة أداء الشركة أولاً بأول لضمان تقديم أفضل تجربة للعملاء، كما تواجدت فرق الشركة في الملعب والمناطق المحيطة. ووفرت الشركة في الاستاد خدمة إنترنت موثوقة وفائقة السرعة عبر شبكة واي فاي خاصة باسم Ooredoo 2022 وبدون أي تكلفة إضافية.

هذا وقد شهدت المباراة حضور 77,575 مشجعاً، وسجلت حركة بيانات الجوال 14 تيرابايت، وهو أعلى رقم يسجل في ملاعب قطر على الإطلاق. كما تم إجراء 273,000 مكالمة صوتية مع نسبة توافر وصلت إلى 99.8% ومعدل انقطاع على شبكة VoLTE عند 0.02% فقط. أما السرعات التي سجلتها شبكة 5G فوصلت إلى 1 غيغابت بالثانية.

وبصفته أكبر الاستادات التي ستحتضن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، يعد استاد لوسيل أحد أكثر المواقع سعة من حيث متطلبات الجوال، كما أنه الأكثر كثافة على مستوى العالم من حيث التقسيم؛ إذ يضم أكثر من 72 جزءاً مجهزة بـ 716 خلية راديو. كما استخدمت Ooredoo أكثر من 1,130 هوائي متعدد البث متصلة بأكثر من 86 كم من كيابل ترددات الراديو وما يزيد عن 98 كم من الألياف الضوئية لتغطية الاستاد والمناطق المحيطة بخدمات 4G و5G. وحرصت الشركة على توفير أحدث مزايا جودة الجوال مثل حل ERAN المتطور الذي تم استخدامه في الاستاد لتعزيز تجربة البيانات للمشجعين أثناء المباراة.

وحرصت الشركة على استخدام أنظمة تعزيز خدمات الجوال في الاستاد من خلال 11 موقع راديو مجهزاً بالكامل. كما تم لأول مرة نشر أبراج ذكية مخفية بمناظر جمالية خارج الاستاد لتعزيز شبكة الجوال. وتم كذلك تجهيز شبكة خلوية داخلية لخدمة المشجعين عند التنقل عبر الخط الأحمر باتجاه لوسيل ومحطة الريل بلوسيل.

وبصفتها شريك الاتصالات الرسمي للمباراة، وفرت Ooredoo الدعم للعمليات التشغيلية في الاستاد، بما في ذلك خدمات تترا للقائمين على الاستاد وتوفير إنترنت فائق السرعة لمنصة هيّا.