بحث

ما الذي تبحث عنه اليوم؟

الخطط والعروض

هل تبحث عن شريحة جديدة أو عروض جديدة رائعة؟ ابدأ البحث هنا الآن

عن الشركة | أغسطس 13, 2022

قادة شركة الاتصالات الرائدة يقومون بجولة في مركز الإيجاز الخاص بكبار التنفيذيين، ومركز الخبرات في قطاع التكنولوجيا بالمقر الرئيسي لشركة Microsoft في سياتل بالولايات المتحدة

الدوحة، قطر

أعلنت Ooredoo بأن فريق القيادة التنفيذية فيها قام بجولة في مركز الإيجاز الخاص بكبار التنفيذيين في شركة Microsoft وبزيارة مركز الخبرات التكنولوجية الخاص بعملاق التكنولوجيا في سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في إطار زيارة رفيعة المستوى لـ Microsoft، التي تعد أحد شركاء Ooredoo على المدى الطويل.

وجاءت هذه الزيارة انطلاقاً من علاقات التعاون المشترك بين كل من Ooredoo وMicrosoft، والذي يرتكز إلى التزام مشترك بين الطرفين لوضع تصور لمستقبل الاقتصاد الر قمي الحديث، والدور المنتظر أن تقوم به شبكات الاتصالات الذكية.

فقد تعاون كبار التنفيذيون من كلتا الشركتين خلال الندوة التي عقدت في مركز Microsoft للإيجاز للتنفيذيين في ندوة استمرت لمدة يومين في بحث ومناقشة الاستراتيجيات وأفضل الممارسات فيما يتعلق بنقل ثقافة الشركة، والميتافيرس metaverse، والثورة الصناعية الرابعة Industry 4.0، ومعمارية تكنولوجيا المعلومات الموزعة edge computing، وتجربة العملاء، والمدن الذكية، والبنية التحتية الحرجة critical infrastructure، وخدمات الكلاود الرقمية الموجهة لكل من القطاع الحكومي وشركات القطاع الخاص.

كما أعلنت Ooredoo على هامش الزيارة عن خططها لإطلاق تكنولوجيا Microsoft Teams as a Service. فإطلاق هذه التكنولوجيا سيجعل رائدة الاتصالات أول شريك لـ Microsoft في قطر يوفر هذه الخدمة الفريدة من نوعها لعملائه، ووتتضمن هذه الخدمة تكاملاً مع منصة Teams من Microsoft ما يمكن من العمل عن بُعد ووضع احتمالات وسيناريوهات للعاملين في الخط الأول تسهم في الارتقاء بالقدرات الرقمية التي سيوفرها موظفو الخدمات خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™.

كما تم بحث تنفيذ أطر التعاون الناجحة بين Ooredoo وMicrosoft فيما يتعلق بحلول الخدمات الصحية الذكية، والتي سيتم تنفيذها في قطر كواحد من أفضل الممارسات في قطاع التكنولوجيا، أخذاً بعين الاعتبار الدور الذي تلعبه شبكات الاتصالات الحديثة في التسريع بتبني تكنولوجيا الكلاود في مختلف القطاعات المهمة.

هذا، وقد اختتمت الجولة بزيارة قام بها وفد Ooredoo إلى مركز الخبرات الصناعية في Microsoft، حيث تم عرض الحلول التي طورها شركاء Microsoft بالاستناد إلى خدمات الكلاود الإدراكية cognitive cloud من Microsoft، ومعمارية تكنولوجيا المعلومات الموزعة edge computing في مجال خدمات الرعاية الصحية، ومبيعات التجزئة، والخدمات اللوجستية، والرياضات المختلفة، والميتافيرس، من خلال سلسلة من العروض الحية.

وقال الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo، والرئيس التنفيذي لـ Ooredoo قطر: “ساهم الاجتماع مع فريق الإدارة التنفيذية في Microsoft، والتي دعمتها جولة على أرض الواقع وعروض مباشرة لأحدث التكنولوجيات في تعزيز الروابط المتينة القائمة بين Ooredoo وMicrosoft. فقد ساعدت الزيارة للمقر الرئيسي لشركة Microsoft في تدعيم شراكتنا ومهدت المجال للارتقاء بهذا المستوى من التعاون بالإضافة إلى وضع الأسس للعمل نحو وضع استراتيجية وأهداف مشتركة. فتمكين تكنولوجيا السحابة الرقمية لدعم التطورات الاجتماعية والاقتصادية ما زالت أولوية استراتيجية بالنسبة لنا في Ooredoo، ولذلك فسنواصل لعب دور مه إلى جانب Microsoft في أسواقنا. ولدينا التزام استراتيجي بتوفير أحدث التكنولوجيا في قطر انطلاقاً من دورنا في دعم المسيرة نحو تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، لضمان تعزيز مكانة دولتنا من حيث استخدام أحدث الابتكارات التكنولوجية، وللمساعدة في دعم النمو الاقتصادي في بلدنا.”

يذكر أن زيارة وفد Ooredoo للمقر الرئيسي لشركة Microsoft كان الأحدث في سلسلة من الزيارات التي قام بها كبار قادة Ooredoo لكبريات شركائها من شركات التكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية.