عن الشركة | أبريل 12, 2022

استقطبت مسابقة الهاكاثون أكثر من 200 طلب مشاركة ضمت المشاريع الناشئة ورواد الأعمال

الدوحة، قطر

أعلنت Ooredoo عن اختيار الفائزين في التحدي الذي أطلقته الشركة ضمن هاكاثون حاضنة قطر للأعمال، الذي اختتمت فعالياته مؤخراً بالشراكة مع حاضنة المنارة الرقمية التابعة لـ Ooredoo.
واشتملت تحديات الهاكاثون على 4 موضوعات، كان إحداها تحدي Ooredoo حول تطوير حلول رقمية لإرث قطر الاقتصادي ما بعد 2022. واستقطبت مسابقة الهاكاثون أكثر من 200 طلب مشاركة.
وشهد تحدي Ooredoo مشاركة 35 فريقاً، وتم قبول 16 فريقاً وتقديم 13 عرضاً. وحصل ثلاثة فائزين على منحة مالية بقيمة 25,000 ر.ق وتأسيس شركة من مركز قطر للمال، ومساحة مكتبية مجانية لمدة عام من حاضنة قطر للأعمال وإمكانية الوصول المباشر إلى برنامج حاضنة قطر للأعمال.
وكانت الفرق الثلاثة الفائزة هي: Lab Autismo- عن مشروع منصة تعمل بتقنية الواقع الممتد وتحاكي سيناريوهات مختلفة لتمكين المصابين بالتوحد من التعرف على البيئات الجديدة. و Aligator- عن مشروع منصة إدارة توصيل مركزية للمطاعم توحد الطلبات والقوائم والتقارير من تطبيقات متعددة. و NSA Tech- عن مشروع منطقة تنشيط وتفاعل ذكية لعشاق الرياضة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وقدمت Ooredoo منصة Cumulocity IoT Builder لـ تطوير النماذج الأولية؛ و 15 مدرباً من Ooredoo والشركات الشريكة؛ و 6 حكام لهيئة تحكيم الحلول الرقمية؛ وأكثر من 25 جلسة تدريبية للفرق.
وبهذه المناسبة، قال صباح ربيعة الكواري، مدير إدارة العلاقات العامة في Ooredoo: “نحن فخورون بالتعاون مع حاضنة قطر للأعمال وتقديم الدعم لمسابقات الهاكاثون وللفرق المشاركة. يعد الابتكار عنصراً رئيسياً هاماً ضمن إستراتيجية شركتنا، لذا نواصل التزامنا بالاستثمار في الابتكار والتكنولوجيا، ودعم المشاريع الناشئة لرواد الأعمال من خلال حاضنة المنارة الرقمية التابعة لـ Ooredoo. وقد سعدنا برؤية حجم الإقبال الكبير على المشاركة في الهاكاثون والتعرف على مجموعة مميزة من أبرز المواهب الشابة في قطر والتي اخترنا من بينها الفرق الفائزة. ونتطلع لما سيقدمه هؤلاء الفائزون من إسهامات لدعم المستقبل الرقمي لدولة قطر.”
ويمكن لعملاء Ooredoo من الشركات الاستفادة من مزايا Ooredoo، التي تجعل من Ooredoo الشركة الأفضل بالنسبة للشركات بفضل المواهب الكثيرة التي توظفها، إلى جانب ما توفره من أفضل الشبكات الثابتة والجوالة وأوسع مجموعة من خدمات وحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى كونها الشريك الموثوق به منذ أكثر من 60 عاماً.