عن الشركة | مايو 20, 2019

Ooredoo: نجاح كبير ليوم عرض المشاريع الثاني عشر لحاضنة قطر للأعمال

الدوحة، قطر

أعلنت Ooredoo أن يوم عرض المشاريع الثاني عشر لحاضنة قطر للأعمال الذي تم تنظيمه مؤخراً قد حقق نجاحاً كبيراً، إذ وقع الاختيار على شركتين ناشئتين جديدتين للانضمام إلى برنامج حاضنة المنارة الرقمية التي تعد مشروعاً مشتركاً بين Ooredoo وحاضنة قطر للأعمال.

وقد كان يوم عرض المشاريع فرصة مهمة للشركات الناشئة في المنطقة لعرض ما توفره وكذلك عرض الفوائد المختلفة التي ستضيفها أنشطة تلك الشركات الناشئة.

وخلال المرحلة النهائية من برنامج ريادة الأعمال الانسيابية، تنافست الشركات المشاركة سعياً للانضمام إلى حاضنة قطر للأعمال والمنارة الرقمية التي تُعد حاضنة خاصة تشرف عليها Ooredoo. وتقدم ما مجموعه 12 شركة ناشئة بأفكار للفوز بفرصة الدعم من حاضنة قطر للأعمال ومن المنارة الرقمية، و تقدمت اثنتان منها للشمول بحضانة المنارة الرقمية التابعة لـ Ooredoo.

وكنتيجة لذلك، تم قبول الشركتين التاليتين للانضمام إلى حاضنة المنارة الرقمية التي تديرها Ooredoo، وستنتقلان إلى المرحلة التطويرية التالية، وهما:

• AY Tech: وهي عبارة عن طائرة دون طيار يمكنها الطيران بشكل متواصل لعدة أيام.

• Alternative Operations: نظام إدارة مدمج يعمل عبر الألياف الضوئية.

وتسهم Ooredoo، من خلال توفير الدعم للشركات الناشئة، بدور مهم في تنويع الاقتصاد في دولة قطر وذلك عبر بناء ودعم بيئة قوية لريادة الأعمال مستهدفة شركات ناشئة لديها إمكانيات تساعدها على تحقيق فوائد مالية من خلال وصولها إلى التكنولوجيا المتطورة والابتكارات وتحفيز الموظفين واختصار الوقت اللازم بين تطوير الأفكار وطرح المنتجات في الأسواق.

وبهذه المناسبة، قالت منار خليفة المريخي، مديرة إدارة العلاقات العامة واتصالات الشركة في Ooredoo قطر: ” يسعدنا أن نرى العديد من الشركات الناشئة المهمة والمبتكرة وهي تتسابق للفوز بفرصة الانضمام لحاضنة المنارة الرقمية التابع لـ Ooredoo، ونشعر بالحماس لرؤية التطورات المتعلقة بالشركتين اللتين تم اختيارهما. فنحن ندرك بأن المبادرات مثل برامج الاحتضان لها أهمية كبيرة في تطورنا مستقبلاً، فمثل هذه البرامج تمكننا من تحديد فرص الأعمال الجديدة، والعمل على تحسين وتطوير بيئة العمل في مختلف القطاعات، بالإضافة إلى أنها تساعدنا في جني ثمار التطورات التكنولوجية وضمان سرعة طرح التكنولوجيا الجديدة في الأسواق.”
ومن جانبه، قال حمد القحطاني، مدير عام حاضنة قطر للأعمال: “نحن مسرورون بالعمل مع Ooredoo لتوفير الفرص للشركات الناشئة المبتكرة، فالفائدة في ذلك تعود على الطرفين. ومن الواضح بأن الشركات الناشئة تحصل على فرصة رائعة للعمل مع قادة الصناعات المختلفة، وتحصل على خبرة واسعة تطلق العنان لأفكارها، في الوقت الذي تتمكن فيه الشركات الرائدة مثل Ooredoo من الاستفادة من الابتكارات التي يمكن أن توفر فوائد كبيرة لمستقبل أعمالها. فالعمل بهذه الطريقة يوفر الفائدة لكلا الطرفين، ونعتز بمشاركتنا في هذه الجهود.”

ولمزيد من المعلومات عن برنامج حاضنة الأعمال، ورواد الأعمال المحتملون يمكن زيارة qbic.qa أو Ooredoo.qa.