عن الشركة | يونيو 27, 2021

الشركة تواصل دعمها لجهود الحفاظ على تراث قطر وثقافتها

الدوحة، قطر

أعلنت Ooredoo عن دعم جهود متاحف قطر في تنظيم معرض “مال لوّل 3″، وذلك بكونها الراعي الرسمي لهذا المعرض المهم، والذي يهدف إلى التعريف بالتراث القطري وثقافة الآباء والأجداد، والاحتفاء بجامعي المقتنيات القطريين.

ويهدف معرض”مال لوّل 3” إلى تسليط الضوء على جامعي المقتنيات التراثية في قطر، وسيكون منصة تجمع أولئك الجامعين لعرض مجموعاتهم وتبادل الآراء والأفكار والتعاون والارتقاء بهذه الأعمال الرائعة من خلال المناقشات وفرص الحوار حول التراث القطري الأصيل.

وتمت إعادة ترتيب المنصة لتناسب شكل المبنى الجديد للمتحف، وستكون منطلقاً لفن وهواية جمع المقتنيات التراثية، وكيفية التحول إلى جامع لها، وما هي المواد والمقتنيات التي يجب جمعها وكيفية المحافظة عليها وعرضها بأنسب وأفضل الوسائل.

كما يهدف المعرض أيضاً إلى توفير مساهمة قيّمة للمشهد الثقافي في قطر من خلال الحفاظ على التراث والتقاليد القطرية، والتعريف بها بشكل موسع.

ويعتبر “مال لوّل 3” منصة اجتماعية تعكس التراث والثقافة المادية في قطر من خلال تشجيع ممارسات هواة وجامعي المقتنيات. لذا، فإن المعرض يعد فرصة مهمة لجامعي المقتنيات للمساهمة في الارتقاء بقطاع الثقافة والتراث في قطر، والحفاظ على تراثها الغني.

هذا وسيتم عرض المجموعات التراثية والأثرية والمقتنيات المتميزة والنادرة أمام الجمهور في متحف قطر الوطني لغاية 31 يوليو 2021.

وفي هذا الصدد، قال صباح ربيعة الكواري، مدير إدارة العلاقات العامة في Ooredoo: “سعداء بأن نكون الراعي الرسمي لمعرض مال لوّل 3، لأننا ندرك جميعاً مدى غنى وتنوع وروعة تراث دولتنا الحبيبة قطر. لذا، وانطلاقاً من التزامنا بدعم المجتمع، فإننا نسعى لدعم المبادرات التي تسهم في الحفاظ على تراثنا وثقافتنا ونقلها للأجيال القادمة، وعرضها أمام الجمهور للاستمتاع بها. ونحن على ثقة يبأن المعرض سيمثل إضافة قيّمة للمشهد الثقافي في قطر، كما سعدنا جداً لمشاهدة العديد من المقتنيات الأثرية والتراثية الرائعة.”