عن الشركة | يونيو 5, 2021

Ooredoo قطر وMegaFon توقعان مذكرة تفاهم لاستكشاف آفاق التعاون ومشاركة أفضل الممارسات في تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى

الدوحة، قطر

وقعت Ooredoo قطر وشركة MegaFon الروسية للاتصالات مذكرة تفاهم غير ملزمة خلال المنتدى الاقتصادي الدولي الذي يعقد في سانت بطرسبورغ، وذلك للعمل معاً على استكشاف آفاق التعاون مستقبلاً، وتبادل المعلومات والخبرات فيما يتعلق بتوفير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال البطولات الرياضية الكبرى.

ووقع الاتفاقية عن Ooredoo الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني الرئيس التنفيذي، وعن MegaFon الرئيس التنفيذي للشركة جيفورك فيرميشيان.

وبمقتضى مذكرة التفاهم غير الملزمة، ستقوم MegaFon باستكشاف الفرص لمشاركة خبراتها وتجاربها واحتمالات توفير تلك الخبرات لمساعدة Ooredoo فيما يخص الاستعدادات المتعلقة بالبنية التحتية للتكنولوجيا اللازمة لاستخدامها في التجمعات الكبرى، والأحداث الرياضية الكبرى.

وتتولى Ooredoo مسؤولية إعداد وتجهيز البنية التحتية للاتصالات التي ستستخدم أثناء بطولة كأس العالم التي ستستضيفها دولة قطر عام 2022. وتجري الاستعدادات في قطر حالياً على قدم وساق لتجهيز البنية التحتية اللازمة لاستقبال مشجعي كرة القدم الذين سيحضرون من جميع أنحاء العالم إلى قطر لمتابعة أحداث البطولة.

وكانت MegaFon المزود الرسمي للبنية التحتية والخدمات الإضافية لضمان جودة الشبكة خلال كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا. ففي ذلك الوقت، تمكنت الشركة الروسية من توفير البنية التحتية للاتصالات والخدمات في 11 مدينة و236 موقعاً تتضمن 12 ملعباً. وإلى جانب ذلك، تتمتع MegaFon بخبرة فريدة من نوعها في توفير خدمات الاتصالات والمعلومات في بطولة الألعاب الأولمبية، وبطولة الألعاب الأولمبية للمعاقين التي أقيمت في سوتشي، وبطولة كأس القارات 2017، وقمة APEC، وفي قمة مجموعة العشرين G-20، وفي اجتماع COO، واجتماع دول BRICS (الدول ذات النمو الاقتصادي الأسرع في العالم)، وفي مجموعة من الاجتماعات واللقاءات المهمة الأخرى.

وساهم استثمار كل من قطر وروسيا في المجموعة الاستشارية للتجارة (QRITA – مؤسسة المجموعة الاستشارية عبر الحدود لتعزيز الروابط التجارية بين دولة قطر وروسيا، والتي تُعدُ جزءاً من المركز القطري – الروسي للتعاون) في وضع الأسس للتوصل إلى شراكة محتملة طويلة الأمد بين كل من Ooredoo وMegaFon، وستستمر في العمل مع الشركتين لتطوير التعاون بينهما عبر الحدود.

وحول هذا التوقيع، قال الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo قطر: “نحن سعداء لاستشراف آفاق التعاون المشترك مع إحدى الشركات الرئيسية في قطاع الاتصالات في روسيا، وهي شركة نشترك معها في كثير من القيم والأهداف ومظاهر القوة. وتتماشى مذكرة التفاهم التي وقعناها مع MegaFon مع استراتيجية شركتنا، التي تتضمن التزاماً بالسعي لعقد الاتفاقات والدخول في الشراكات التي ستمكننا من توفير الخدمات الرقمية المتطورة لعملائنا، بما في ذلك الخبرات المكتسبة في الأحداث الرياضية الكبرى. ونتطلع للعمل مع MegaFon لما فيه مصلحة بلدينا في الوقت الحالي، وفي المستقبل.”

من جانبه، قال جيفورك فيرميشيان الرئيس التنفيذي لشركة MegaFon: “اكتسبت شركتنا خلال السنوات العشر الماضية خبرة واسعة في توفير خدمات الاتصالات المميزة. وبالإضافة إلى الخدمات التي وفرناها خلال بطولة الألعاب الأولمبية والألعاب الأولمبية للمعاقين التي أقيمت في سوتشي وبطولة كازان الجامعية، وغيرها، فقد تمكنا من إعداد أعلى مستوى من البنية التحتية للتكنولوجيا خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، وتمكنا من إدخال البهجة والسرور على قلوب المشجعين من خلال شبكتنا الموثوقة ذات السرعة العالية. وإنني على ثقة بأن شركائنا في قطر سيسهمون في الارتقاء بجودة هذه الخدمات إلى مستويات أعلى في بطولة كأس العالم 2022 في قطر، وسنكون سعداء لوضع بتقديم الدعم لهم من خلال خبراتنا وكفاءاتنا. ونشعر بالاعتزاز لأن MegaFon ستتمكن مرة أخرى من إضافة القيمة لواحدة من أهم الأحداث الرياضية في العالم.”

هذا وتعرض Ooredoo في جناح خاص تقيمه خلال المنتدى شبكة 5G المتطورة وتطبيقاتها المتعددة، بالإضافة إلى استعداداتها لتوفير خدمات الاتصالات أثناء استضافة دولة قطر لأهم بطولات كرة القدم عام 2022.