عن الشركة | أكتوبر 20, 2020

مختبر التكنولوجيا المالية الجديد يدعم أبحاث تكنولوجيا سلسلة الكتل “Blockchain”

الدوحة، قطر
أعلنت Ooredoo بأنها ستوفر الرعاية  لخدمات الاتصالات في مختبر التكنولوجيا المالية الجديد في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر.
ومن خلال هذه الرعاية ستوفر Ooredoo اتصال 5G مستقل للمختبر، بحيث يتمكن المسؤولون في الكلية من اختبار التعاملات المالية التي تعتمد بشكل أساسي على تكنولوجيا سلسلة الكتل blockchain، وذلك اثناء قيامهم بإجراء الأبحاث حول تكنولوجيا سلسلة الكتل، وليتمكنوا أيضاً من إعداد الطلاب للتعامل مع الجيل القادم من 5G والتكنولوجيا المالية.
وستستخدم اتصالات 5G بشكل أساسي في اختبار أداء تلك التعاملات، الأمر الذي يجب أن يتم اختباره عبر شبكة 5G لأغراض البحث العلمي.
وسيتم تجهيز المختبر الجديد بأجهزة كمبيوتر ذات قوة كبيرة وقدرات فائقة، بحيث توفر تلك الأجهزة فرصاً وافرة لاختبار قدرات شبكة 5G.
وتعليقاً على هذه الرعاية، قال صباح ربيعة الكواري، مدير إدارة العلاقات العامة في Ooredoo قطر: “نعتز بتعاوننا مع جامعة قطر في هذه المبادرة المهمة. فانطلاقاً من استراتيجيتنا للمسؤلية الاجتماعية نحن ملتزمون بدعم البحث العلمي والتعليم، ولا شك أن تطوير التكنولوجيا المالية يتماشى بشكل تام سعينا لدعم تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030. ونحن متحمسون لاغتنام هذه الفرصة والتعاون مع جامعة قطر لاكتشاف ما يمكن لشبكتنا 5G أن توفره في مجال التكنولوجيا المالية، كما أننا نتطلع لمعرفة ما ستوفره لنا 5G في المستقبل.”
من جهته، قال د. مازن المصري، مدير مركز الابتكار في التكنولوجيا المالية بجامعة قطر: “نشكر Ooredoo على جهودهم المستمرة لدعم البحث والتعليم. يتيح لنا تزويد مختبرنا ومواردنا التكنولوجية بإمكانية الاتصال من الجيل الخامس فتح مختبرنا لمجموعة واسعة من المبتكرين في جميع أنحاء البلاد.”