عن الشركة | أكتوبر 27, 2019

ابتكارات إنترنت الأشياء والأمن الإلكتروني تمكنان المدن الذكية الآمنة والتحول الرقمي في شتى القطاعات

الدوحة، قطر

أعلنت Ooredoo، الراعي الاستراتيجي لمؤتمر ومعرض قطر لتكنولوجيا المعلومات “كيتكوم 2019” الذي يقام من 29 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر، أنها ستعرض خلال هذا الحدث المهم أحدث خدماتها في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تسهم في تمكين “المدن الذكية الآمنة”.

وانطلاقاً من رؤية قطر الوطنية 2030، وبالتوازي مع أهداف برنامج “تسمو” المنبثق عن وزارة المواصلات والاتصالات، ستعرض Ooredoo خلال “كيتكوم 2019” أحدث ابتكارات تكنولوجيا إنترنت الأشياء المخصصة للعملاء من الأفراد والشركات، والتي يمكنها أن تسهم في تطوير القطاعات الرئيسية في المدن الذكية مثل قطاع الرياضة والرعاية الصحية والنقل والخدمات اللوجستية والبيئة والأمن الإلكتروني.

وفي هذا الصدد، قال يوسف عبدالله الكبيسي، رئيس العمليات في Ooredoo قطر: “تعمل Ooredoo على تسريع العمل باستراتيجيتنا الرقمية لتحقيق التحول الكامل لكل من المدن الذكية واحتياجات الحكومة الذكية في قطر. ويوفر كيتكوم منصة حيوية لعرض الحلول الرائدة في هذا القطاع القادرة على توفير البنية التحتية للمدن الذكية الآمنة، وتمكين التحول الرقمي عبر مختلف القطاعات. ويمكن للمدن الذكية أن تسهم في تخفيض نفقات تكنولوجيا المعلومات، والارتقاء بخدمات الحكومة الإلكترونية، وتحسين مستويات الرضا والسعادة لدى السكان.”

ولمواجهة المخاطر الإلكترونية التي قد تهدد المدن الذكية، ستعرض Ooredoo أيضاً أحدث خدمات الأمن السيبراني، التي تتميز بأسلوب شامل لمواجهة تلك المخاطر في القطاعات المختلفة. إذ تتضمن حلول الأمن الإلكتروني من Ooredoo مركز العمليات الأمنية المدارة وإدارة هجمات حجب الخدمة DDoS، وأمن الإنترنت السحابي، وأمن البريد الإلكتروني السحابي، بالإضافة إلى خدمة Azure Stack بالتعاون مع شركة Microsoft.

وأضاف الكبيسي “وإلى جانب ما ستعرضه Ooredoo من منتجات وخدمات، سيكون كيتكوم فرصة مميزة للشركة للالتقاء بالعديد من المتخصصين في هذا المجال من قطر ومن العالم، وستعرض الشركة مبادئ وحلول المدن الذكية أمام المشاركين من مختلف أنحاء العالم، وسنكون أقرب إلى عملائنا وشركائنا، مما يسهم في التعريف بشكل أوسع بخدماتنا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.”

وبإمكان زوار جناح Ooredoo في المعرض تجربة الخدمات الذكية في المجال الرياضية (مثل تطبيق Ooredoo Sport الملاعب الذكية، وتجربة المشجعين باستخدام 5G)، وخدمات الرعاية الصحية (مثل العيادات المتنقلة، ومتابعة حالة المرضى عن بُعد، والاستشارات الطبية الافتراضية)، وخدمات النقل (مثل إدارة الحشود، والاصطفاف الذكي، وحركة الأفراد)، والخدمات اللوجستية (مثل خزانات الملابس الذكية، والمخازن الافتراضية)، والبيئة (إدارة النفايات، والمزارع الرقمي، والمباني الذكية)، والتجارب الرقمية (مثل تقنية Ooredoo للاستبدال عبر سلاسل الكتل Blockchain ، ومنصة Life Platform لتصميم التطبيقات وتعبئة الرصيد بالأوامر الصوتية)، والأمن الإلكتروني.

كما ستعرض Ooredoo أحدث تقنيات المنازل الذكية التي ستتوفر لأول مرة فر قطر. ومن خلال هذه التكنولوجيا، ممكن إدارة حلول وتطبيقات كثيرة في هذا المجال مثل الزجاج الذكي وأنظمة اصطفاف السيارات إلكترونياً ومكالمات الفيديو ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى أحدث تقنيات التبريد الخارجي.

ويمكنكم زيارة جناح Ooredoo في معرض كيتكوم، في القاعة رقم 7 – الجناح رقم 12 (A و B) وذلك في مركز قطر الوطني للمؤتمرات خلال الفترة من 29 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر.

ويمكن لعملاء Ooredoo من الشركات الاستفادة من مزايا Ooredoo، التي تجعل من Ooredoo الشركة الأفضل بالنسبة للشركات بفضل المواهب الكثيرة التي توظفها، إلى جانب ما توفره من أفضل الشبكات الثابتة والجوالة وأوسع مجموعة من خدمات وحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى كونها شريكاً موثوقاً منذ أكثر من 60 عاماً.