عن الشركة | نوفمبر 21, 2021

Ooredoo الراعي الرسمي لمعرض “جيف كونز: تائهٌ في أمريكا” وتمكّن الزوار من الاستمتاع بالمعروضات عبر الواقع المعزز بالتعاون مع Snapchat

الدوحة، قطر

أعلنت Ooredoo بأنها ستكون الراعي الرسمي لأحدث المعارض –وأكثرها تشويقاً وترقباً- بمتاحف قطر وهو معرض ” جيف كونز: تائهٌ في أمريكا”، والذي يستضيف أعمالاً للفنان الأمريكي المعاصر جيف كونز.

ويتميز جيف كونز بإنتاجه الغزير، وهو معروف عالمياً بأنه “أحد أهم الفنانين المبدعين في تاريخ الفن المعاصر”. ومعرض ” جيف كونز: تائهٌ في أمريكا” هو الأول لكونز في منطقة الخليج، وسيقدم فيه عدداً من أعماله الأكثر شهرة، كما سيعرض مسيرته الفنية الاستثنائية التي يعتبرها الكثيرون بأنها ساهمت في تغيير عالم الفن المعاصر منذ ثمانينيات القرن الماضي.

وحرصاً على توفير فرصة عرض بعض من أعمال جيف كونز أمام الجمهور خارج أسوار المتحف، تعاونت Ooredoo مع شركة Snapchat لعرض تلك الأعمال باستخدام تقنية الواقع المعزز وشبكة 5G. وستتيح هذه المبادرة للمستخدمين التفاعل مع عدد مع أشهر أعمال كونز في مواقع معينة مزودة بقوة 5G وتقنيات الواقع المعزز باستخدام تطبيق Snapchat على هواتفهم الذكية.

وبهذه المناسبة، قالت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر: “أتقدم، بالنيابة عن متاحف قطر، بخالص الشكر إلى سعادة الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني وشركة Ooredoo على دعمهما السخي لمعرض “جيف كونز: تائهٌ في أمريكا” للفنان العالمي جيف كونز. فمن خلال هذه الشراكة الخلاقة مع Ooredoo وشركة Snapchat ، سنصل إلى جماهير من خلفيات متنوعة ومن جميع الفئات العمرية خارج جدران متاحفنا، لذا نعرب عن جزيل شكرنا للمؤسستين”.

من جانبه، قال سعادة الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مجموعة Ooredoo: “يسرنا دعم متاحف قطر في مساعيها لتكون هيئة رائدة إقليمياً في عرض الأعمال الفنية للمواهب العالمية المشهورة، وفي ترسيخ مكانة دولة قطر كمركز للثقافة والفنون في المنطقة. ويأتي ذلك ضمن التزامنا ثابتاً بدعم المبادرات التي تسهم في تنمية الأفراد وتقديم نماذج ملهمة للشباب في مجتمعاتنا. فنحن في قطر نمتلك العديد من المواهب التي تستحق الدعم، وبالنيابة عن Ooredoo، أود التوجه بجزيل الشكر لسعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني على جهودها في استقطاب مثل هذه الفعاليات الفنية العالمية إلى قطر ليستمتع بها الجميع. كما أننا سعداء جداً بالتعاون مع شركة Snapchat لتمكين المستخدمين من الحصول على تجربة فريدة عند استكشاف أعمال جيف كونز بفضل قوة شبكة 5G وتقنيات الواقع المعزز عندما يجتمع الفن مع التكنولوجيا.”

وتهدف متاحف قطر من خلال إقامة هذا المعرض إلى الاحتفاء بالعام الثقافي قطر أمريكا 2021، والذي يعد برنامجاً دولياً للتبادل الثقافي صمم لتوطيد العلاقات بين الأمم وأفرادها والتعرف أكثر على بعضها بعضاً، بالإضافة إلى سعيها لجعل المعرض مصدر إلهام للفنانين المحليين المعاصرين، ودعم وتشجيع الإبداع والابتكار بين الشباب القطري، وإيجاد منبر للحوار حول المسائل الموضوعية المحيطة بفن جيف كونز.

ومن جانبها، قالت نانا موروجيسان، مدير أول للأسواق العالمية في شركة Snap: “سعداء بشراكتنا مع Ooredoo لنوفر لمتابعي شركتنا تجربة فريدة في الاستمتاع بتكنولوجيا الواقع المعزز، وهو الأمر الذي يعتمد على تكنولوجيا 5G والسرعات العالية لشبكة الإنترنت من Ooredoo. فريادتنا في مجال الواقع المعزز تلعب دوراً تحولياً في الكيفية التي يرى فيها الناس العالم من حولهم، كما تضيف الفائدة والترفيه إلى حياتهم. ومن جانبنا، فنحن مستمرون في العمل لتطوير هذين الجانبين، مما يوفر لمجتمعنا قدرات فريدة من نوعها، ويجعل من تكنولوجيا الواقع المعزز في متناول أيديهم.”

بدوره، قال الفنان العالمي جيف كونز: “يشرفني أن أعرض عدداً من أعمالي الموجودة في معرض “جيف كونز: تائهٌ في أمريكا” عبر Snapchat باستخدام تقنيات الواقع المعزز في جميع أرجاء قطر. أنا معجب جداً بالتقدم التكنولوجي منذ أول مشروع لي مع Snapchat عام 2017، لذا فأنه من الرائع المشاركة معهم مرة أخرى. فمع العدسات الجديدة التي يوفرها التطبيق، سيتمكن المستخدمون من التفاعل مع أعمالي بطريقة جديدة، وبلمسات قليلة على هواتفهم، وأتمنى أن يشاركوا انطباعاتهم وأن يستمتعوا بهذه التجربة الفريدة.”

هذا، وستعرض أعمال جيف كونز من خلال معرض ” جيف كونز: تائهٌ في أمريكا” في جاليري متاحف قطر- الرواق لغاية 31 مارس 2022. ويمكن للراغبين بزيارة المعرض الحصول على التذاكر عبر qm.org.qa.