عن الشركة | أبريل 3, 2021

الشركة وفرت الرعاية لفعاليتين رئيسيتين بمناسبة اليوم العالمي للتوحد 2021

الدوحة، قطر

أعلنت Ooredoo عن تعاونها مع وزارة الصحة العامة في قطر في مبادرة جديدة بهدف دعم الأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد في قطر.

وكانت Ooredoo بالتعاون مع وزارة الصحة العامة قد وفرت الرعاية لفعاليتين رئيسيتين للتوعية بيوم العالمي للتوحد 2021 وهما: ورشة عمل دولية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وذلك يوم 31 مارس 2021، ومنتدى قطر السنوي حول التوحد والذي عقد عن بعد يومي 2-3 أبريل 2021.

وتقول Ooredoo إن هدفها من رعاية هذه المبادرة هو دعم المصابين بالتوحد وعائلاتهم، بالإضافة إلى المختصين في مجال التعامل مع اضطرابات طيف التوحد.

وجاء موضوع المنتدى لهذا العام استكمالاً لموضوع العام الماضي، وهو: “نحو بناء نظام مساند للتدخل المبكر والتعليم الشامل لاضطرابات طيف التوحد”. وتضمن المنتدى ورش عمل صممت للأهالي وللعاملين في المجالين التعليمي والصحي، قدمها متخصصون من قطر والعالم.

أما ورشة العمل التي أقيمت قبل المنتدى تحت عنوان “تطوير كفاءات مهنية وبرامج تدريبية لذوي الاحتياجات الخاصة والمصابين بالتوحد في قطر” فكانت موجهة للمشاركين العاملين في وزارة الصحة العامة في قطر ووزارة التعليم والتعليم العالي ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية في قطر. كما تمت دعوة مهتمين من المؤسسات الصحية والتعليمية مثل مؤسسة قطر، ومؤسسة حمد الطبية، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، وبعض المؤسسات الخاصة والمدارس.