عن الشركة | يناير 1, 2022

5 مليون مكالمة صوتية خلال كأس العرب

570,000 شخص استخدموا الإنترنت الجوال؛ و تنزيل أكثر من 80 تيرابايت من البيانات

الشبكة المتطورة بثت أحداث البطولة بسلاسة، والخدمة المتفوقة قدمت تجربة رائعة للمشجعين

الدوحة، قطر

أعلنت Ooredoo أن مشاركتها في رعاية بطولة كأس العربFIFA قطر 2021™ ساهمت في تحقيق البطولة لنجاح كبير من حيث خدمات الاتصالات.

فبصفتها الداعم الإقليمي للبطولة، وإحدى الشركات الرائدة في تكنولوجيا 5G، نفذت Ooredoo استراتيجية شاملة مدعومة بفريق خاص مؤلف من أكثر من 400 خبير لضمان توفير تجربة متطورة، وبث أحداث البطولة بسلاسة للعديد من الشركاء من وسائل الإعلام التي غطت أحداث البطولة.

فقد جهزت الملاعب الستة الحديثة التي احتضنت مباريات البطولة بتكنولوجيا 5G فائقة السرعة، وتكنولوجيا 4G، وتضمن ذلك استخدام أكثر من 4250 هوائياً لضمان تغطية كافية وموثوقية عالية. أما الأداء والتغطية الممتازة فقد وصلت إلى ما هو أبعد من الملاعب، فشملت التغطية الطرق السريعة وخطوط المترو المؤدية إلى الملاعب.

واستمتع أكثر من 570,000 من الجماهير بخدمة الإنترنت الجوال؛ إذ سجلت Ooredoo تنزيل أكثر من 80 تيرابايت من البيانات خلال مباريات البطولة، كان أكثر من 20% منها عبر شبكة 5G. ووفرت Ooredoo أيضاً شبكة واي فاي في جميع الملاعب، والتي نجحت في نقل أكثر من 26 تيرابايت من بيانات الإنترنت. أما معدل سرعات التنزيل فقد بلغ 29 ميغابت بالثانية لشبكة 4G و258 ميغابت بالثانية لشبكة 5G، مع استخدام الجماهير للتطبيقات الأكثر انتشاراً مثل سنابشات وإنستجرام وفيسبوك وواتساب.

ومع مشاركة الجماهير تجربتهم في الملاعب مع الأهل والأصدقاء حول العالم، سجلت Ooredoo إجراء أكثر من 2.5 مليون مكالمة صوتية، 65% منها عبر تكنولوجيا VoLTE UHD.

أما وسائل الإعلام التي قامت بتغطية الحدث فقد تمكنت من استخدام خدمات الاتصالات ذات السعة العالية وخدمات الاتصالات الدولية المختلفة باستخدام مسارات متعددة لمحاور الاتصالات العالمية التي وفرتها Ooredoo، ما مكن من توفير خدمات البث التلفزيوني عالي التعريف Ultra-HD TV للمشاهدين في مختلف أنحاء العالم. وقد دعم هذه الاتصالات تكنولوجيا الأقمار الصناعية التي تم تعديلها لبث الفيديو.

ولم تقتصر الاستفادة من خدمات وتكنولوجيا Ooredoo المتطورة على الجماهير؛ إذ تم تجهيز جميع الملاعب ومواقع FIFA بخدمات تترا Tetra التي تتميز بتوافر وموثوقية عاليتين، بالإضافة إلى أجهزة اتصال لاسلكي يدوية توفر إمكانية إجراء اتصالات خاصة وآمنة لخدمة الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA).

وعن هذا النجاح، قال الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo قطر: “نعتز بدورنا كداعم إقليمي لبطولة كأس العربFIFA قطر 2021™ في الشرق الأوسط وأفريقيا، وبمساهمتنا في النجاح الرائع الذي حققته البطولة. فدولة قطر تتمتع الآن بمكانة بارزة في عالم الرياضة، واستضافت عدداً من الفعاليات الرياضية الكبرى مؤخراً، إضافة إلى عدد من الأحداث الرياضية العالمية التي ستقام العام المقبل. ويمكن القول بأننا نجحنا في جميع الاختبارات وأظهرنا للعالم القدرات التي تتمتع بها Ooredoo بصفتها شركة رائدة في مجالي التكنولوجيا والاتصالات.”