عن الشركة | نوفمبر 8, 2021

الشركة تدعم الاتحاد الدولي لكرة القدم في تنظيم أكبر البطولات في العالم والمنطقة

الدوحة، قطر
أعلنت Ooredoo بأنها ستكون مشغل الاتصالات الرسمي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ في الشرق الأوسط وأفريقيا، ومشغل الاتصالات الرسمي لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021™ في الشرق الأوسط وأفريقيا.
ويأتي اختيار Ooredoo لدعم مثل هذه الأحداث الرياضية الكبرى تعزيزاً للتعاون الوثيق بين Ooredoo وFIFA، فقد كانت Ooredoo داعماً وطنياً لكأس العالم للأندية FIFA قطر™ في نسختي عام 2019 و2020.
وبهذه المناسبة، قال الشيخ ناصر بن حمد بن ناصر آل ثاني، رئيس الشؤون التجارية في Ooredoo قطر: “يغمرنا شعور كبير بالاعتزاز للعمل مرة أخرى مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، وهذه المرة كداعمين رئيسيين للحدث الرياضي الأكبر والأهم في العالم ولأكبر تظاهرة كروية في المنطقة.
إذ ستكون قطر محط أنظار العالم في 2022، وهذه فرصة ثمينة لشركتنا لكي ترسخ ريادتها في مجالات الاتصالات والابتكار، بالإضافة إلى التواصل مع الجمهور في مختلف دول المنطقة والتعريف أكثر بدولتنا الحبيبة بصفتها مركزاً عالمياً للبطولات الرياضية الكبرى. كما أنها فرصة رائعة للاحتفال بالرياضة الأكثر شعبية على مستوى العالم.”

وأضاف الشيخ ناصر بن حمد قائلاً: “نمتلك في قطر العديد من الصروح الرياضية العالمية والمجهزة بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا والابتكارات. إذ أن شبكة Ooredoo المتطورة قادرة على تلبية احتياجات الجماهير والضيوف من حيث السرعة والثقة التي يبحث عنها الجميع في بطولة بمثل هذا الحجم. وأود التعبير مرة أخرى عن اعتزازنا بالمشاركة في دعم دولتنا في استضافتها لهذا الحدث العالمي الهام لتقديم تجربة لا تنسى لجميع ضيوفنا. كما أننا متحمسون جداً لمشاهدة المباريات والأجواء الرائعة بوجود المشجعين من شتى أنحاء العالم.”

من جانبه، قال السيد نيك براون، مدير الإيرادات التجارية في FIFA: “تسُرنا رؤية Ooredoo داعماً إقليمياً لهاتين البطولتين الرائعتين في قطر، فبوجودها في صفنا، أضحينا نتطلع إلى استضافة تظاهرتين لن تُنسيا، إذ ستربط بين متابعي الساحرة المستديرة في قطر وفي العالم أجمع”.

وتقام بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ في الفترة من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2022. وتعد بطولة كأس العالم الحدث الرياضي الأكبر والأكثر متابعة عالمياً على الإطلاق. وستكون نسخة قطر 2022™ أول بطولة لكأس العالم تقام في بلد عربي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن المتوقع أن يشاهد كل مباراة 110 ملايين شخصاً، مع العلم أن حوالي 51% من سكان الكرة الأرضية شاهدوا مباريات كأس العالم FIFA روسيا 2018™.

هذا وستقام بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021™في الفترة من 30 نوفمبر ولغاية 18 ديسمبر 2021 بمشاركة 16 فريقاً، وستكون بمثابة بطولة تحضيرية قبيل استضافة كأس العالم FIFA قطر 2022™خلال الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر 2022. ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول البطولتين عبر FIFA.com.