عن الشركة | يوليو 12, 2021

أعلنت Ooredoo عن حصولها على جائزة أفضل شريك لـ Microsoft في قطر خلال 2021.

الدوحة، قطـــر

وجاء خبر تكريم Ooredoo بهذه الجائزة من خلال إعلان رسمي صدر عن Microsoft بتاريخ 8 يوليو 2021. فقد تم تكريم Ooredoo ضمن مجموعة من كبار شركاء Microsoft نظراً لتميزهم في مجال الابتكارات وتنفيذهم حلول العملاء المستندة إلى تكنولوجيا Microsoft.

ويعتبر الفوز بجائزة أفضل شريك خلال 2021 من Microsoft تكريماً للشركاء على مستوى الدول الذين حققوا نمواً كبيراً في قاعدة عملائهم و/أو نمواً في إيراداتهم من خلال تمكين العملاء وتحقيق رضاهم عن منتجات الحوسبة السحابية من Microsoft. وكان الشركاء الذين رشحوا للحصول على هذا التكريم قد أظهروا ارتباطاً فعالاً من خلال الابتكارات والتميز التنافسي والقيمة التي يحصل عليها العملاء من Microsoft، والذي يؤدي إلى تحقيق الأرباح، مما يبرهن على فوائد استخدام خدمات الكلاود من Microsoft، بالإضافة إلى القدرة على توجيه خدمات الكلاود من Microsoft مع كفاءة الكلاود من المستوى الذهبي. كما يجب أن يكون الشركاء قد برهنوا أيضاً على التزامهم أو توافقهم مع Microsoft في واحد أو أكثر من جوانب حلولها، مثل: الأمن والأعمال الحديثة، تطبيقات الأعمال و/أو Azure.

يذكر أن الجوائز قد تم تصنيفها في مختلف الفئات، وتم اختيار الفائزين من بين أكثر من 4,400 مرشح من أكثر من 100 دولة في العالم.

وقد استند الترشيحات التي وفرتها Ooredoo بشكل أساسي على نجاحها في تصميم وتنفيذ منصة “تسمو”، والتي تشكل النواة لبرنامج قطر الذكية. ومن خلال التشاركية بين كل من Ooredoo وMicrosoft فقد أصبح برنامج “تسمو” يشكل قلب منظومة قطر الرقمية، منذ إطلاق المنصة في وقت قياسي وحتى استهداف العديد من القطاعات المختلفة، والاستخدامات على مستوى قطر. غير أن النجاح الذي تحقق والمنتظر للمنصة يبقى مؤشراً حقيقياً على الإمكانيات والجهود الضخمة التي تضافرت من خلال تنسيق جهود كل من Ooredoo وMicrosoft.

فقد كان للتعاون الوثيق بين Ooredoo وMicrosoft أثراً مهماً في الكثير من نواحي أعمال الشركة؛ مثل مركز بيانات Microsoft Azure في قطر الذي تولت Ooredoo بناءه، والتقييم المستمر لنقل مركز البيانات للمؤسسات الكبيرة والهيئات الحكومية، والصفقات المهمة التي تمت فيما يتعلق بـ Microsoft ExpressRoute (خدمة Ooredoo Cloud Connect)، والمبيعات المهمة لـ Microsoft 365 عبر قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة.
وفي هذا الصدد، قال السيد/ ثاني المالكي، المدير التنفيذي لخدمات الشركات في Ooredoo: “نعتز بتكريم Ooredoo من قبل Microsoft باعتبارها أفضل شريك في قطر عام 2021. ولأن الإبداع والابتكارات تحتل مكانة مهمة في قلب استراتيجيتنا، ولأن هدفنا هو تحقيق التحول الرقمي، فقد كان إنشاء وتطوير مثل هذه التوافقات أمراً أساسياً لنجاحنا، وأساسياً أيضاً للتوصل إلى أفضل المنتجات والخدمات التي يحتاج إليها عملاؤنا. ونتطلع إلى المزيد من السنوات التي نوحد فيها جهودنا مع Microsoft لما فيه مصلحة الطرفين، وللمساهمة في النمو والتطور المستمرين اللذان تشهدهما قطر.”

بدورها، هنأت لانا خلف، مدير عام Microsoft في قطر، Ooredoo بفوزها بجائزة أفضل شريك خلال 2021، وقالت: “نحن سعداء لمنح هذه الجائزة الراقية لـ Ooredoo، فهي أحد شركائنا منذ فترة طويلة والتي تتمتع بمستوى عال من الخبرة في الحوسبة السحابية. وتعكس الجائزة ريادة Ooredoo كمقدم رائد لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتقوم بتنفيذ الحلول المتطورة للاستفادة من فرص النمو الجديدة، وتحقيق قيمة أكبر للعملاء في جميع القطاعات. فقد تعاونا مع Ooredoo في تنفيذ العديد من المشاريع الجديدة في دولة قطر، كان أحدثها منصة “تسمو”، وسنظل ملتزمين بتمكين جميع شركائنا المحليين لتوفير أحدث التكنولوجيا لعملائنا، والمساهمة في تعجيل مسيرة التحول الرقمي في قطر.”

ويمكن لعملاء Ooredoo من الشركات الاستفادة من مزايا Ooredoo، التي تجعل من Ooredoo الشركة الأفضل بالنسبة للشركات بفضل المواهب الكثيرة التي توظفها، إلى جانب ما توفره من أفضل الشبكات الثابتة والجوالة وأوسع مجموعة من خدمات وحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى كونها الشريك الموثوق به منذ أكثر من 60 عاماً.