عن الشركة | مارس 15, 2022

الدوحة، قطر

أعلنت Ooredoo بأنها ستكون الراعي الماسي لمعرض إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2022، المنصة العالمية المخصصة لمناقشة ومعالجة وإيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه مدن المستقبل.

ويقام إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2022 يومي 29 و30 مارس الجاري في مشيرب قلب الدوحة تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وبتنظيم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع شركة ” فيرا دي برشلونة”، الجهة المنظمة للمؤتمر العالمي إكسبو المدن الذكية.

ويشارك في إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2022 مجموعة من الخبراء البارزين من جميع أنحاء العالم لتبادل الأفكار وإيجاد الحلول حول كيفية تحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة للمدن ومواطنيها.

وتعليقاً على هذه الرعاية، قال الشيخ ناصر بن حمد بن ناصر آل ثاني، رئيس الشؤون التجارية في Ooredoo قطر: “يعد التحول الرقمي ركيزة أساسية في استراتيجية شركتنا، وهو ما يؤكد على التزامنا التام بتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، ويأتي حرصنا على دعم هذا الحدث كدليل واضح على ذلك الالتزام. ونحن نعتز جداً بالمساهمة في تعزيز النمو والتطور في دولتنا الحبيبة من خلال المشاركة في برنامج قطر الذكية تسمو، والذي يظهر الأهمية الكبيرة التي توليها الدولة للقطاع الرقمي والمدن الذكية كأولوية مهمة”.

وأضاف الشيخ ناصر: “تعمل Ooredoo على دعم التحول الرقمي والذكي في قطر من خلال الحلول والمنتجات التي توفرها، لا سيما من حيث خدمات الاتصالات الأساسية التي تغطي جميع أنحاء البلاد.”

وتوفر Ooredoo مجموعة حلول أمنية متكاملة لحماية خدمات الاتصالات، ويتم توفير الخدمات من داخل قطر بفضل مركز البيانات المتطور وخدمات السحابة، كما تستضيف شركات كبرى مثل مايكروسوفت وGoogle حلولها السحابية هناك.

وسوف تستعرض Ooredoo خلال إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2022 عدداً من الحلول الذكية المرتكزة على إنترنت الأشياء مثل إدارة الأصول والإدارة الذكية للنفايات والإدارة الذكية للطاقة والمباني، وجودة الهواء، وتحليل كاميرات المراقبة التلفزيونية. كما ستلقي الشركة الضوء على مجموعة حلولها الأمنية والتشاركية ومراكز البيانات والكلاود.

كما سيتم استعراض مشروع ضخم ساهمت Ooredoo فيه بشكل رئيسي ضمن تحالف من الشركات والمؤسسات هو منصة تسمو. وتعد تسمو منصة متطورة لخدمة المدن الذكية، وصممت لتعزيز التكنولوجيا والابتكار بما يضمن تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030. وتعد المنصة حجر الأساس لبرنامج قطر الذكية (تسمو)، وهو مبادرة كبرى أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يهدف لتعزيز التحول في قطر وتعزيز التنوع الاقتصادي وإنشاء اقتصاد ذكي وقائم على المعرفة.

وتستضيف منصة تسمو عدداً من الاستخدامات مثل إدارة النقل الذكية وخدمة الاصطفاف الذكية والصحة الذكية وغيرها. وكانت أول الاستخدامات التي استفادت منها Ooredoo عبر المنصة خدمة Smart Parking للاصطفاف الذكي.