عن الشركة | نوفمبر 22, 2021

Ooredoo توقع اتفاقية شراكة جديدة مع مركز قطر للمال

الدوحة، قطر

أعلنت Ooredoo بأنها وقعت اتفاقية شراكة مع مركز قطر للمال– أحد أهم المراكز المالية والتجارية الرائدة في قطر والمنطقة؛ بهدف تبادل الخبرات والتجارب والإمكانات المشتركة، وبما يسهم في تعزيز أطر التعاون المشترك بين الطرفين والارتقاء بمنظومة الأعمال في قطر.

وتشمل اتفاقية الشراكة هذه عدداً من المبادرات التي يخطط الطرفان لتنفيذها على مدى السنوات القادمة، مع التركيز على المجالات ذات الاهتمام المشترك لكل من Ooredoo ومركز قطر للمال.

وتتضمن المجالات التي سيتم تنفيذ المبادرات فيها كلاً من الابتكارات الرقمية، والمدن الذكية، والتكنولوجيا المالية، والأمن السيبراني، والحلول السحابية (الكلاود)، وتقنية بلوك تشين (Blockchain)، وبوابات الدفع، وتطوير البرمجيات والخوارزميات. وستتمكن Ooredoo بموجب هذه الشراكة من التعاون المشترك والاستثمار في الشركات التابعة لمركز قطر للمال التي تعمل في تلك المجالات.

وسيعمل كلا الطرفين بموجب الشراكة على الترويج للبرامج والمبادرات والحوافز الخاصة بالطرف الآخر، في خطوة ينتظر أن تساعد في استقطاب شركات أخرى وشركات ناشئة للمشاركة في الأنشطة الاقتصادية في دولة قطر. وبالإضافة لما سبق، ستسهم الشراكة في تمكين تبادل المعلومات المشتركة حول مسائل محددة مثل الوصول إلى مؤسسات مركز قطر للمال الحاصلة على تصنيف QFCA وإلى موردي Ooredoo، في إطار الأطر القانونية المناسبة وذلك لتعزيز القيمة التي يوفرها كلا الطرفين.

وبهدف الارتقاء بمستوى التعاون المشترك، سيشارك كلا الطرفين في تنظيم ودعم الفعاليات المشتركة، والمؤتمرات التي تعقد عبر الإنترنت والحلقات النقاشية والدراسية التي تتناول مواضيع محددة تحظى باهتمام مشترك، وذلك في دولة قطر وخارجها.

واستكمالاً لبنود الشراكة، سيتم توفير برنامج مساعدة للمؤسسات الجديدة والحالية التابعة لمركز قطر للمال، لتمكينها من الوصول إلى حوافز مركز قطر للمال وإلى خدمات الدعم ومزايا الشبكة من Ooredoo. وسيتضمن هذا البرنامج إمكانية الوصول إلى برنامج مسارع الأعمال، وتوفير أسعار خاصة للمنتجات والخدمات، وتطوير منتجات الحد الأدنى مع شركات التكنولوجيا المالية.

وبمناسبة الإعلان عن هذه الشراكة، قال الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo قطر: “سعداء بالإعلان عن هذه الشراكة المهمة مع مركز قطر للمال، أحد أهم المؤسسات المالية الحيوية في دولة قطر. ونحن في Ooredoo نتشارك مع مركز قطر للمال العديد من القيم والأهداف الاستراتيجية، لذا فهذه الشراكة ستمكن كلا الطرفين من تحقيق التعاون المثمر والارتقاء بأعمال العديد من القطاعات في قطر. ولا شك أن مجالات التعاون ضمن هذه الشراكة تضم العديد من الجوانب المهمة بالنسبة لـ Ooredoo، من بينها الابتكار والتحول الرقمي، وخاصة في مجال المدن الذكية، والابتكارات المالية الرقمية والأمن السيبراني. وستسهم هذه الشراكة المهمة مع مركز قطر للمال في تحقيق المزيد من التقدم ضمن إطار جهودنا للتحول الرقمي في دولة قطر.”

من جهته، قال السيد/ يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال: ” يحرص مركز قطر للمال على إقامة شراكات طويلة الأمد، ويؤمن بأهمية هذه الشراكات في إيجاد اقتصاد مستدام قائم على المعرفة. ونظراً لأن Ooredoo لعبت دوراً مهماً في مسيرة التنمية في قطر على مدار العقود الماضية، فلا شك في أن هذه الشراكة ستحقق العديد من الفوائد لكلا المؤسستين، والأهم من ذلك، لمنظومة الأعمال في قطر. اتفاقيتنا اليوم مع Ooredoo هي خطوة أخرى إلى الأمام ضمن إطار جهودنا المشتركة للارتقاء ببيئة الأعمال في قطر والمساعدة في إيجاد اقتصاد أكثر تنافسية.”