عن الشركة | أكتوبر 7, 2019

الدوحة، قطر
أعلنت Ooredoo، الشريك الوطني لبطولة العالم لألعاب القوى 2019 التي اختتمت قبل يومين في الدوحة، عن تحقيق نجاح كبير بتقديم خدمات الاتصالات للبطولة.

فقد تعاونت Ooredoo مع اللجنة المنظمة للبطولة وإدارة استاد خليفة الدولي لضمان تقديم تجربة اتصالات مميزة للمشجعين من خلال توفير إنترنت فائق السرعة واتصالات صوتية بجودة عالية ودون انقطاع. وكانت الشركة قد وفرت تلك الخدمات على أعلى المستويات بفضل البنية التحتية المتطورة التي تمتلكها، سواء كانت شبكة 5G المتطورة أو شبكة الألياف الضوئية، بالإضافة إلى فريق مميز من الخبراء الذين أشرفوا على سير الأمور لحظة بلحظة.

وحرصت الشركة على تزويد استاد خليفة الدولي بأحدث تقنيات الجوال مثل تكنولوجيا Elastic Cloud اللاسلكية وهوائيات High Order MIMO لضمان تقديم أفضل تجربة للعملاء. كما شارك في هذه العملية فريقٌ ضم أكثر من 60 خبيراً في مركز Ooredoo للعمليات، فيما تواجد في قلب الحدث أكثر من 40 خبيراً آخرين.
وسجلت شبكة Ooredoo للجوال حركة بيانات زادت عن 40 تيرابايت، ووصلت سرعة التنزيل إلى أكثر من 30 ميغابت بالثانية، فيما شهدت شبكة المكالمات الصوتية أكثر من مليوني مكالمة أجراها حوالي 200,000 شخص خلال أيام البطولة. كما سجلت الشركة رقماً قياسياً من حيث نجاح المكالمات بلغ 99.6%، فيما بلغ معدل المكالمات التي لم تكتمل أقل من 0.1%.
وتم تزويد الاستاد بأكثر من 600 هوائي ذكي متطور، كما ساهمت شبكة الألياف الضوئية التي غطت 350 كلم بتوفير خدمة عالية الجودة ودون انقطاع.
وكانت فرق Ooredoo قد سجلت سرعات وصلت إلى 1.37 غيغابت بالثانية عبر الجوال في منطقة المشجعين، فيما وصلت السرعة داخل الاستاد إلى 700 ميغابت بالثانية عبر شبكة 5G المتطورة.
أما في ردهة المطاعم في مجمع فيلاجيو، فقد حصل المستخدمون هناك على سرعات وصلت إلى 1 غيغابت بالثانية، فيما استخدم أكثر من 50,000 مشجع حوالي 15 تيرابايت من البيانات المجانية خلال البطولة.
وخلال البطولة، اعتمدت شركات KDDI وChina Unicom وEurovision على شبكة Ooredoo الإعلامية لنقل الأحداث مباشرة إلى شتى أنحاء العالم.
وعن هذا الإنجاز، قال يوسف عبدالله الكبيسي، رئيس العمليات في Ooredoo: “نحن فخورون جداً بكوننا الشريك الوطني لهذا الحدث العالمي الكبير في الدوحة، كما أننا سعداء بالتعاون مع الاتحاد الدولي لألعاب القوى. لقد شاهد العالم أبطاله يتنافسون لحصد الألقاب، بمن فيهم أبطال الأدعم. ونحن سعداء بأننا أظهرنا قدراتنا أمام الجميع بفضل التكنولوجيا والبنية التحتية المتطورة التي نستثمر فيها باستمرار، كما أننا على