خدمات الشركات | فبراير 9, 2020

يسهم في ترشيد استخدام الشركات للمياه والطاقة

9 / 2 / 2020
الدوحة، قطر
أعلنت Ooredoo أنها أطلقت حل عدادات الشركات الجديد بالاعتماد على تقنية إنترنت الأشياء، وذلك بهدف تمكين الشركات من تسجيل استهلاك المياه والطاقة في المرافق التابعة لها بما يسهم في ترشيد استهلاك وتكاليف هذين المصدرين إلى جانب الاهتمام بعنصر الأمان عند استخدامهما.
وتهدف Ooredoo من خلال إطلاق الحل الجديد إلى مساعدة الشركات في قطر على خفض تكاليف استخدامها للطاقة والمياه، وتحديد الأقسام أو الإدارات التي تستهلك أكبر كميات من الطاقة والمياه، ومساعدة الشركات التي تقوم بتأجير مرافق أو مخازن على توفير الوقت وزيادة  الدقة في تحديد تكلفة استهلاك المستأجرين للموارد.
ومع حل عدادات الشركات من Ooredoo، ستتمكن الشركات في قطر من تسجيل بيانات استهلاك المياه والكهرباء تلقائياً، والاطلاع على حجم الاستخدام من مكاتبها الرئيسية. ونتيجة لذلك، ستتمكن الشركات من الحصول على تقارير استخدام مفصلة حسب استهلاك كل إدارة أو مبنى في الشركة، وتتمكن من دراسة ومعرفة أنماط الاستهلاك، ما سيساعدها في ترشيد استهلاك المياه والكهرباء والتكاليف التي تترتب على ذلك بناءً على معلومات القياس.
ويمكن للشركات التي تؤجر المرافق والمساحات الحصول على قراءات محدثة من العدادات الفرعية التابعة لها ضمن المرافق وإعداد تقارير التكاليف بسهولة لتقديمها للمستأجرين. بل يمكنها كذلك الاستغناء عن الحاجة لتخصيص موظفين يقومون بقراءة العدادات يدوياً، والحصول على بيانات أكثر دقة وموثوقية.
ويمكن أيضاً استخدام البيانات الفورية التي يتم تسجيلها للمتابعة أو تنبيه المستخدم ببعض الأمور، مثل تسرب المياه، أو الإسراف في الاستهلاك، أو انقطاع الطاقة الكهربائية في بعض الأجزاء. ولذلك يمكن للشركات أن تقلل من آثار هذه الحوادث، وحماية ممتلكاتها وبضائعها.
وبمناسبة إطلاق هذا الحل، قال يوسف عبدالله الكبيسي، رئيس العمليات في Ooredoo قطر: “مع إطلاق حل عدادات الشركات الجديد، فإننا نواصل في توسيع نطاق حلولنا التي ترتكز على إنترنت الأشياء. وكنا قد أعلنا عن هذا الحل لأول مرة خلال مؤتمر كيتكوم العام الماضي، باعتباره جزءاً من حلول المدن الذكية،  ونهدف من خلاله لمساعدة الشركات القطرية على التحكم بنفقاتها بصورة أفضل، وتحسين مستوى الكفاءة والأمان لديها. فمن خلال تحليلات البيانات الدقيقة التي يوفرها هذا الحل، ستتمكن الشركات من تحسين عملياتها، وتوفير خدمات جديدة لعملائها.”
ويعد حل عدادات الشركات من Ooredoo حلاً شاملاً يستند إلى تقنية السحابة (الكلاود) ويقوم بتسجيل قيم استخدامات المياه والطاقة في المرافق المختلفة تلقائياً. ويشتمل الحل على الأجهزة، واتصالات إنترنت الأشياء الجوالة، بالإضافة إلى التطبيقات والخدمات. كما أن التطبيق – الذي تم تطويره باستخدام منصة إنترنت الأشياء IoT Platform المبتكرة من Ooredoo–  يوفر لوحة قياس بيانية تتضمن تحليلات فورية، وتقارير تتضمن سجلاً ، للمساعدة على تحديد المراحل والتحذيرات في الحالات الخطيرة.
ويتم استضافة هذه المنصة في مركز قطر للبيانات التابع لـ Ooredoo والمصمم وفقاً لمعايير الفئة الثالثة Tier-3، ولذلك يمكن للشركات القطرية الاطمئنان بأن بياناتها محفوظة بأمان داخل دولة قطر وفق معايير أمنية صارمة.
ويمكن لعملاء Ooredoo من الشركات الاستفادة من مزايا Ooredoo، التي تجعل من Ooredoo الشركة الأفضل بالنسبة للشركات بفضل المواهب الكثيرة التي توظفها، إلى جانب ما توفره من أفضل الشبكات الثابتة والجوالة وأوسع مجموعة من خدمات وحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى كونها الشريك الموثوق به منذ أكثر من 60 عاماً.