خدمات الشركات | يناير 23, 2021

ستساعد الشراكة الاستراتيجية بين Ooredoo وWipro في تسريع تحول مؤسسات القطاعين العام والخاص نحو استخدام أنظمة الحوسبة السحابية

الدوحة، قطر
وقعت Ooredoo قطر، الشريك الذهبي لـ Microsoft، اتفاقية شراكة استراتيجية مع Wipro Limited، إحدى الشركات العالمية الرائدة في تكنولوجيا المعلومات وخدمات الاستشارات وإجراءات الأعمال، وذلك ضمن إطار اختيار Ooredoo مزوداً معتمداً لخدمات Microsoft Azure المدارة. وستسهم الشراكة الجديدة بدعم وتسريع تحول عملاء Ooredoo من الشركات نحو استخدام السحابة العامة (public cloud).
فقد أصبح بإمكان الشركات في قطر الآن الاستفادة من الخدمات الاستشارية والاحترافية، ومزايا تصميم الحلول السحابية، والدعم التشغيلي اليومي لخدمات Microsoft Azure  في مؤسساتهم، مدعومة من قبل Ooredoo، التي تُعدُ شريكاً موثوقاً يتمتع بمستوى عال من الخبرة في خدمات الحوسبة السحابية.
ومن جانب آخر، تعد Microsoft Azure مجموعة متنامية من الخدمات السحابية التي توفر الحوسبة والأدوات التحليلية والتخزين وخدمات الشبكات، مع المرونة اللازمة لبناء وإدارة ونشر التطبيقات على الشبكات الضخمة والشبكات العالمية. وتوفر Microsoft Azure كذلك العديد من القدرات التي يمكنها أن تساعد في تحديث مهام العمل الرقمية في المؤسسات والشركات الكبرى.
وبينما أظهرت Ooredoo مسبقاً خبرتها الواسعة في توفير وإدارة الخدمات السحابية داخل قطر وخارجها، تسعى الشركة لمساعدة العملاء في الاستفادة من التكنولوجيا الرقمية، ودعم عملياتهم وخاصة في سياق هذه الشراكة الجديدة.
ومن بين الفوائد التي يحصل عليها العملاء مع خدمات Microsoft Azure المدارة توفير نماذج مرنة تعتمد على الاستخدام، بما في ذلك البنية التحتية كخدمة، والمنصة كخدمة، والخدمات المتطورة في النظام السحابي العام Azure Public Cloud – مثل التعليم الآلي وأدوات التحليل الخاصة بالبيانات الضخمة، كما يمكن للشركات الاستفادة أيضاً من خدمة الاتصالات (ExpressRoute) Cloud Connect الآمنة من Ooredoo  ومراكز Microsoft Azure العالمية للبيانات.
ويمكن للمؤسسات أيضاً الاستفادة من الخدمات المحسنة لتصميم وتنفيذ بنية النظام السحابي. وبالإضافة إلى ذلك، تدعم Ooredoo هذا الحل بفريق خاص من استشاريي Microsoft Azure المعتمدين وبمجموعة من الخبراء لتوفير الدعم للمساعدة في إدارة ومتابعة والارتقاء بخدمات Azure.
وبهذا الصدد، قال الشيخ ناصر بن حمد بن ناصر آل ثاني، رئيس الأعمال التجارية في Ooredoo قطر: “إن استخدام خدمات Ooredoo Azure المُدارة يعني تمكين العملاء من توسيع نطاق أعمالهم والقدرة على تلبية الاحتياجات المتغيرة لشركاتهم، مع ضمان ملاءمة التكاليف المتعلقة  بتكنولوجيا المعلومات والخدمات مع احتياجات شركاتهم. ونحن نتطلع إلى أن تساعد الشراكة الاستراتيجية بين Ooredoo وWipro في تسريع تبني المؤسسات الحكومية وشركات القطاعين العام والخاص لأنظمة وحلول الحوسبة السحابية، وتوفر لها حلولاً للتحديات الأمنية وتلك المتعلقة بتخزين البيانات.”
من جهته، قال سنجيف تايال، رئيس الأعمال- الشرق الأوسط في Wipro Limited: ” تعد هذه الشراكة خطوة إلى الأمام نحو ضمان استفادة الشركات التي تمارس أعمالها في قطر أو تخطط لإطلاق أعمالها من هذا التعاون بيننا وبين Ooredoo. إذ أن Ooredoo تمميز بشبكتها المتطورة وخبراتها المؤسسية، ونحن في Wipro  نوفر خدمات التحول السحابي والتحول الرقمي المتميزة، وهو ما من شأنه أن يضمن للعملاء من الشركات كفاءة تشغيلية عالية واستفادة من أحدث التقنيات السحابية. ونحن واثقون من قدرتنا على تقديم حلول مبتكرة في مجال البنية التحتية السحابية لعملائنا في قطر من خلال الاستفادة من إمكانيات Microsoft Azure.”
ومن المتوقع أن تبرز أهمية هذه الشراكة مع إعلان الشراكة الذي صدر مؤخراً بين وزارة المواصلات والاتصالات ومايكروسوفت لإنشاء المنطقة السحابية الجديدة Azure Region خلال 2021 ، وذلك لتعزيز الاقتصاد الرقمي بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.
هذا ويمكن لعملاء Ooredoo من الشركات الاستفادة من مزايا Ooredoo، التي تجعل من Ooredoo الشركة الأفضل بالنسبة للشركات بفضل المواهب الكثيرة التي توظفها، إلى جانب ما توفره من أفضل الشبكات الثابتة والجوالة وأوسع مجموعة من خدمات وحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى كونها الشريك الموثوق به منذ أكثر من 60 عاماً.