خدمات الشركات | ديسمبر 11, 2021

المنصة تمكن الشركات من الانتقال إلى السحابة بأمان

الدوحة، قطـــر

أعلنت Ooredoo عن إبرام شراكة مع Zscaler بهدف تطوير خدمات الأمن المدارة التي توفرها، وذلك بإضافة منصة الأمن المدارة Zscaler Zero Trust Exchange إلى مجموعة خدماتها.

ومن خلال الشراكة الجديدة، سيحصل عملاء Ooredoo على الدعم اللازم عند تطبيق التحول الرقمي وإنشاء بيئات سحابية إلكترونية آمنة لتكون أساساً لتوفير وصول سهل وآمن إلى جميع تطبيقات الأعمال واستخدامها بأمان. وبما أن Ooredoo تستضيف Zscaler Enforcement Node، فسيتم إدارة حركة البيانات بالكامل وفق تعليمات استضافة البيانات المحلية.

وقد أنشئت منصة Zero Trust Exchange السحابية من Zscaler لتلبية احتياجات الشركات التي تعتمد في أعمالها على السحابة، والتي تشغل بيئات متعددة السحابات، وتعتمد على توفير تجربة مستخدمين سريعة وآمنة لموظفيها. فالتصميم الهندسي للسحابة المتعددة multi -tenant يوفر أفضل المزايا الأمنية وقابلية الترقية والأداء للشركات الحديثة التي تمكن موظفيها من العمل من أي مكان.

ويعمل مبدأ Zero Trust على تصميم قائم على نظام البروكسي، والذي يوفر القدرة على مراقبة الحركة المشفرة بشكل تام في سحابة Zscaler، كما يسهم في تحديث خدماتهم الأمنية وسياساتهم ما يلغي الحاجة لخدمات الأمن القائمة على الأجهزة تماماً. وبفضل خدمات الأمن المدارة هذه، سيتمكن عملاء Ooredoo من استبدال البوابات التقليدية وتحويل شبكاتهم والبنية التحتية لخدمات الأمن لديهم بطريقة حديثة قائمة على السحابة.

وعن هذه الشراكة، قال السيد/ حسن العمادي، مدير إدارة أول تطوير منتجات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في Ooredoo: “سيتمكن عملاء Ooredoo الآن من العمل وفق مفهوم Zero Trust التحولي، والذي سيمكنهم من تحديث خدماتهم الأمنية وسياساتهم، والاستغناء في ذات الوقت عن الخدمات الأمنية التي تعتمد على الأجهزة. ويأتي ذلك في الوقت الذي نلمس فيه توجه مختلف الشركات في قطر إلى الاعتماد على البنية التحتية القائمة على السحابة.”

من جانبه، قال شون سوليفان، مدير التحالفات وقنوات بيع Zscaler في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: ” تدعم تكنولوجيا Zero Trust Exchange من Zscaler الشركات في مسيرتها للتحول وتساعد في توفير تجربة أسرع وأكثر بساطة وإنتاجية للشركات الرقمية في وقتنا الحالي. نتطلع إلى شراكة مثمرة مع Ooredoo التي تتميز بتوفير خدمات الأمن المدارة والتي تسهم في تسريع جهود التحول الرقمي لعملائها.”

يذكر أن خدمات الأمن المدارة من Ooredoo تمكن المستخدمين من العمل انطلاقاً من نظام البروكسي بأمان، فيما يتميز مبدأ Zero Trust Exchange بمنح مزايا وصول أقل بكثير، ويتحكم بالحركة على الشبكة، موفراً خدمات أمنية موسعة باستخدام هويات التعريف والسياسات المستندة إلى المحتوى لتوفير إمكانية الوصول إلى التطبيقات في مركز البيانات التابع للشركة، أو البيئات متعددة السحابة. وتوفر Zscaler Zero Trust Exchange خدمات أمنية متكاملة، مثل بوابة Secure Web Gateway، وCloud Firewall، وCloud Sandbox، وCASB وCloud DLP مجتمعة في منصة سحابية واحدة.

ويمكن لعملاء Ooredoo من الشركات الاستفادة من مزايا Ooredoo، التي تجعل من Ooredoo الشركة الأفضل بالنسبة للشركات بفضل المواهب الكثيرة التي توظفها، إلى جانب ما توفره من أفضل الشبكات الثابتة والجوالة وأوسع مجموعة من خدمات وحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى كونها الشريك الموثوق به منذ أكثر من 60 عاماً.