خدمات الشركات | يونيو 6, 2020

خدمات أمن المعلومات المدارة من Ooredoo تحقق نجاحاً كبيراً بمواجهة موجات التهديدات الإلكترونية المرتبطة بفيروس كوفيد- 19

الدوحة، قطر
أعلنت Ooredoo بأنها تشهد طلباً كبيراً على حلولها المتطورة للأمن السيبراني نظراً للأهمية الكبيرة التي تحظى بها، لا سيما في ظل اعتماد الشركات على العمل عن بُعد نظراً لانتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).
وأشارت الشركة إلى أن المخاطر المرتبطة بالأمن السيبراني خلال هذه الأوقات قد شهدت ارتفاعاً ملحوظاً نظراً لازدياد عدد الموظفين الذين يعملون في الوقت الحالي عن بُعد. ويعزى ذلك إلى أن الدخول إلى الإنترنت من خارج مكاتب الشركات يمكن أن يؤدي إلى إلحاق الضرر بمراكز البيانات، أو المواقع الإلكترونية، أو تطبيقات العملاء، الأمر الذي قد يمتد ليشمل سمعة أو قدرات الشركة.
كما تتميز Ooredoo بقدرة كبيرة على توفير حماية متكاملة للشركات في مجال الأمن السيبراني ضد جميع التهديدات المعروفة للبيانات وعمليات الشركات مثل التصيد الاحتيالي والبرمجيات الخبيثة وتشويه مواقع الويب وغيرها، وباستخدام مجموعة متنوعة من الحلول المبتكرة.
ويقوم مركز خدمات الأمن المدارة والعمليات الأمنية التابع لـ Ooredoo بمتابعة وحماية أصول الشركات على مدار الساعة، بوجود فرق جاهزة للاستجابة بسرعة للمشكلات المختلفة مثل نقل البيانات غير المصرح به خارج الشركة. كما تهدف حلول الحماية السحابية من Ooredoo إلى مساعدة الموظفين للحفاظ على أصول تكنولوجيا المعلومات أثناء القيام بأعمالهم خارج نطاق الشبكات الآمنة مثل تلك المستخدمة في أماكن العمل.
وكانت Ooredoo قد تعاونت مع شركة Akamai في استخدام الحل Enterprise Application Access لزيادة الإنتاجية من خلال توكيل مهام التعرف على الهوية في السحابة الإلكترونية. ويقوم الشركاء أيضاً بتوزيع حل Enterprise Threat Protector الذي يوفر الحماية من البرمجيات الخبيثة باستخدام حل أمن نظام اسم النطاق DSN.
كما توفر Ooredoo بالتعاون مع Akamai حل حماية تطبيقات الويب، وهو عبارة عن خدمة مدارة بالكامل يعتمد على السحابة الالكترونية ويقاوم هجمات حجب الخدمة DDoS والتطبيقات.
وتوفر Ooredoo حماية مستمرة من جميع أنواع هجمات حجب الخدمة، والتي تهدد استمرارية الأعمال من خلال  تعطيل مراكز البيانات أو مواقع الإنترنت.
وفي هذا الصدد، قال يوسف عبدالله الكبيسي، رئيس العمليات في Ooredoo قطر: “تُعد الإجراءات اللازمة للتغلب على تهديدات الأمن السيبراني المستخدمة من قبل المحتالين الذين يستغلون ظروف انتشار وباء كورونا من أولوياتنا، ونحن نعتز بالدور الذي قامت به Ooredoo في توفير الحلولة اللازمة للتصدي لمثل تلك التهديدات. ومن الضروري كذلك عدم إتاحة الفرصة لاستغلال المبادرات الصحية لتحقيق أهداف إجرامية نتيجة لارتفاع نسبة الموظفين الذين يعلمون عن بُعد. ففي مثل هذه الظروف سيكون لمجموعة حلول الأمن السيبراني التي توفرها وتدعمها Ooredoo دور مهم.”
ويمكن لعملاء Ooredoo من الشركات الاستفادة من مزايا Ooredoo، التي تجعل من Ooredoo الشركة الأفضل بالنسبة للشركات بفضل المواهب الكثيرة التي توظفها، إلى جانب ما توفره من أفضل الشبكات الثابتة والجوالة وأوسع مجموعة من خدمات وحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى كونها الشريك الموثوق به منذ أكثر من 60 عاماً.