خدمات الشركات | مارس 20, 2022

مجموعة الخدمات المحدثة تجعل Ooredoo مزوداً رائداً للخدمات الأمنية المدارة في المنطقة

الدوحة، قطـــر

أعلنت Ooredoo بأنها قد قامت مؤخراً بتعزيز مجموعة خدماتها الأمنية المدارة التي توفرها لعملائها من الشركات، بحيث أصبحت هذه الخدمات تجمع بين الكشف عن التهديدات والاستجابة للحوادث الأمنية وتوطين البيانات الآمنة وإدارة الامتثال، وذلك لحماية العملاء من الشركات من التهديدات السيبرانية الحديثة.

وتتبنى مجموعة الخدمات الأمنية المدارة المحدثة من Ooredoo تطبيق منهجية ثلاثية الجوانب تشمل الموظفين والإجراءات والتكنولوجيا بشكل يستبق أي تهديدات أمنية قد تنشأ في أي وقت. وتضم مجموعة الخدمات الأمنية المدارة المحدثة مركز عمليات محلي، يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وخدمات الحد من هجمات حجب الخدمة والأمن السحابي للإنترنت وحماية تطبيقات الويب كخدمة وبرمجيات منع فقدان البيانات وبرمجيات الكشف والاستجابة لتهديدات أجهزة نقاط النهاية (EDR) وتطبيقات الحماية المدارة وإدارة الثغرات الأمنية وغير ذلك الكثير.

وتتميز مجموعة Ooredoo من المنتجات الأمنية وخدمات الاستشارات -المتوفرة تحت مظلة الخدمات الأمنية المدارة- بمرونتها العالية، ويتم تشغيلها بواسطة فريق من الخبراء في مجال أمن المعلومات وتكنولوجيا الجيل القادم وشركاء عالميين، كما تضمن تمكين العملاء من الشركات من تهيئة وتحديث إعداداتهم الأمنية لمواجهة التهديدات المختلفة.

ويمكن لعملاء Ooredoo من الشركات الوصول إلى مجموعة الخدمات الأمنية المدارة هذه، التي تشغلها أدوات تحليل البيانات الضخمة، والذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي، ما يمكنهم من حماية أنظمتهم السحابية الخاصة والهجينة من خلال مراقبة وإيقاف واحتواء التهديدات الأمنية والاستجابة لها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

وبهذا الصدد، قال الشيخ ناصر بن حمد بن ناصر آل ثاني، رئيس الشؤون التجارية في Ooredoo: “يُعدُ أمن المعلومات مكوناً أساسياً هاماً للتحول الذي تقوده تكنولوجيا المعلومات، والذي سيسهم بدور رئيسي في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 ونجاح دولة قطر في استضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™. فمن الضروري جداً أن تتوفر بنية أمنية متعددة الأسس، وذلك لضمان نجاح مبادرات تكنولوجيا المعلومات الرئيسية، والتي يُشار إليها بمسمى “الدفاع في العمق”، وهي تعتمد على الضوابط الأمنية في جميع خدمات تكنولوجيا المعلومات بما في ذلك التكنولوجيا التشغيلية والبنية التحتية الأساسية.”

وأضاف الشيخ ناصر بن حمد: “في ضوء المتطلبات المحلية للامتثال في قطر والتحديات العالمية لإدارة الأمن، توفر Ooredoo حلولاً أمنية متكاملة تتميز بالكفاءة والمتانة، وتقدم إجراءات وأطر عمل قوية مصممة لتوفر راحة البال للشركات في قطر. فعملاؤنا بحاجة إلى شريك موثوق يتميز بالكفاءة وقادر على توفير احتياجاتهم الأمنية، من خلال توفير خدمة مدارة توفر عليهم الوقت والجهد والمال.”

ويمكن لعملاء Ooredoo من الشركات الاستفادة من مزايا Ooredoo، التي تجعل من Ooredoo الشركة الأفضل بالنسبة للشركات بفضل المواهب الكثيرة التي توظفها، إلى جانب ما توفره من أفضل الشبكات الثابتة والجوالة وأوسع مجموعة من خدمات وحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى كونها الشريك الموثوق به منذ أكثر من 60 عاماً.