بحث

ما الذي تبحث عنه اليوم؟

الخطط والعروض

هل تبحث عن شريحة جديدة أو عروض جديدة رائعة؟ ابدأ البحث هنا الآن

عن الشركة | أكتوبر 26, 2022

الرئيس التنفيذي لـOoredoo يستعرض خلال مقابلة مع تلفزيون قطر استعدادات الشركة لتقديم أول كأس عالم بتقنية 5G

  • الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني: نسخة قطر ستكون أول بطولة لكأس العالم بملاعب مجهزة بتقنيات 5G بالكامل
  • تحديث جميع المواقع الخارجية لشبكة الراديو في الملاعب والمطارات والمترو ومناطق المشجعين ومرافق الفيفا
  • اختيار الاتحاد الدولي لـOoredoo كمزود للاتصالات دليل على مكانة الشركة والثقة الكبيرة بخبراتنا
  • تجربة رقمية متطورة بانتظار الزوار والجماهير
  • عروض الشركة بمناسبة البطولة هي الأكبر بتاريخ شركات الاتصالات في العالم
  • أغنية “ارحبو” حققت نجاحاً فاق كل التوقعات
  • جميع مراكزنا وفرقنا على أتم الاستعداد لتقديم وجه مشرف لدولتنا

الدوحة – قطر

أكدت Ooredoo على استعدادها الكامل لاستضافة جماهير كرة القدم والزوار خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ التي ستقام الشهر المقبل. جاء ذلك خلال المقابلة التي أجراها برنامج “نبض الاقتصاد” لتلفزيون قطر مع الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لـOoredoo قطر يوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022.

واستعرض الشيخ محمد استعدادات الشركة وخطتها لتلبية الطلب الكبير على خدمات الاتصالات قبل وأثناء البطولة، والخطوات التي اخذتها لضمان تقديم تجربة مميزة ومتطورة لجميع المستخدمين أثناء البطولة.

وخلال اللقاء، أشار الشيخ محمد إلى أن نسخة 2022 من كأس العالم ستشهد لأول مرة تجهيز جميع ملاعب البطولة بتقنيات 5G، ما يضمن تقديم تجربة فريدة وجديدة كلياً للجماهير تمكنهم من مشاركة الأجواء مع جميع متابعيهم حول العالم بكل سلاسة ودون أي معوقات.

وأكد الشيخ محمد على تجهيز ملاعب المونديال الثمانية بخدمات شبكة جوال مزودة بأحدث تقنيات الاتصالات بالإضافة إلى خدمات شبكة الاتصالات اللاسلكية TETRA وخدمات الواي فاي.
كما أشار إلى أن Ooredoo قامت قبل كأس العالم بتحديث مواقعها الخارجية لشبكة الراديو من خلال تزويدها بأحدث تقنيات 5G التي تستهدف تحقيق أقصى قدر من التغطية على مستوى الدولة بما في ذلك الملاعب والمطارات والمترو ومناطق المشجعين وغيرها من المرافق المتعلقة بالفيفا. وأكملت Ooredoo ترقية شبكة الجوال 4G و5G بالكامل من خلال تزويدها بأحدث المعدات والوظائف وأكثرها تطوراً استعداداً لكأس العالم.

وأكملت Ooredoo ترقية شبكتها الأساسية بالكامل من خلال إضافة أحدث شبكة سحابية أساسية وأكثرها تطوراً في مراكز البيانات الحديثة. وقامت بترقية سعة روابط نقل البيانات عبر الشبكة لضمان توفر هامش آمن وفقاً لمتطلبات الفيفا المتعلقة بحركة البيانات.

وحول التعاون مع الاتحاد الدولي الفيفا، أشار الشيخ محمد إلى أن العلاقة بين الطرفين تمتد لعدة سنوات، إذ أن Ooredoo كانت داعماً وطنياً لكأس العالم للأندية FIFA قطر™ في نسختي عام 2019 و2020 من قبل. كما تم اختيارها لتكون المزود العالمي الرسمي لخدمات الربط الدولي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، ومشغل الاتصالات الرسمي في الشرق الأوسط وأفريقيا؛ إذ اختيرت الشركة من قبل FIFA واللجنة العليا للمشاريع والإرث لتوفير شبكة عالمية تربط الدوحة بنقاط تواجد مختلفة في أوروبا- لندن وفرانكفورت- وسنغافورة في آسيا.

وبهذا، ستقدم Ooredoo خدمات اتصالات عالمية لجميع الجهات الحاصلة على تراخيص الحقوق الإعلامية في قطر لتغطية هذا الحدث الدولي البارز. ويشمل ذلك اتصال حوالي 50 جهة بث ناقلة للحدث في جميع أنحاء العالم بشبكة Ooredoo ومركز البث الدولي في قطر لنقل فيديو البث المباشر والبيانات ما يوفر للجهات الناقلة للبطولة الجودة والمرونة اللازمتين لإنتاج وتوزيع محتوى الفيديو الخاص بالبث.

كما عبر الشيخ محمد عن اعتزازه باختيار Ooredoo مزوداً عالمياً رسمياً لخدمات الربط الدولي لمثل هذا الحدث العالمي، واصفاً إياه بدليل على الثقة الكبيرة التي منحها الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث للشركة، وبرهاناً على سمعتها القوية في توفير شبكة وخدمات اتصالات قوية وموثوقة وعلى التزامها الإستراتيجي بالابتكار والتكنولوجيا، الأمر الذي ظهر جلياً في العديد من الأحداث الرياضية الكبرى التي استضافتها دولة قطر مؤخراً، مثل بطولة العالم لألعاب القوى 2019 وبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021™ وسباق جائزة Ooredoo قطر F1 الكبرى 2021 للفورمولا 1.

أما بالنسبة للعروض التي ستقدمها الشركة للعملاء بمناسبة البطولة، قال الشيخ محمد بأن الشركة قد وعدت بتقديم تجربة لم يسبق لها مثيل للجماهير خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، وأنها الآن بصدد الإيفاء بذلك الوعد من خلال تقديم أكبر عرض في التاريخ تقدمه أي شركة اتصالات على الإطلاق خلال حدث عالمي كبير. فاعتباراً من 1 نوفمبر 2022، ستتوفر شريحة هيّا من Ooredoo أمام الزوار، وسيحصلون معها على رصيد مجاني يتضمن 2022 دقيقة مكالمات و 2022 رسالة نصية و2022 ميغابايت بيانات. أما العملاء الحاليون داخل قطر، فقد حرصت الشركة أيضاً على تقديم عرض مميز لهم حتى يتسنى لهم أن يستمتعوا بالأجواء الاحتفالية والبقاء على اتصال مع الأرصدة المجانية. كما أشار الشيخ محمد إلى دور Ooredoo كمشغل رسمي للاتصالات لبطولة كأس العالم، والإعلات عن توفير خدمة الاتصالات في أكثر من 350 حافلة رسمية تابعة للفيفا خلال المونديال، من بينها 300 حافلة ستكون مزودة بنظام “واي فاي” مدار وفق معايير وسائل النقل.
ونوه الشيخ محمد إلى أن Ooredoo ستتواجد بقوة في جميع مناطق المشجعين لضمان توفر خدمة اتصالات متطورة وقوية حتى يتاح للجماهير تخليد ذكرياتهم مع كافة المشجعين حول العالم ونقل الحدث للمتابعين لحظة بلحظة.

وعن أغنية “ارحبو” التي أطلقتها الشركة بمناسبة كأس العالم، فقد شدد الشيخ محمد على أن النجاح الذي حققته الأغنية فاق كل التوقعات، إذ وصلت إلى 10 ملايين مشاهدة في يومين فقط بعد إطلاقها رسمياً خلال افتتاح استاد لوسيل المونديالي، وأصبحت بمثابة نشيد رسمي لدى الكثيرين عند الاحتفال بأجواء البطولة ووصل صداها إلى كافة أرجاء المعمورة. وأشار الشيخ محمد إلى أن Ooredoo حرصت على استغلال هذه الفرصة للتعريف بكرم الضيافة للشعب القطري وأهم المواقع الأثرية والحضارية في قطر.