بحث

ما الذي تبحث عنه اليوم؟

الخطط والعروض

هل تبحث عن شريحة جديدة أو عروض جديدة رائعة؟ ابدأ البحث هنا الآن

خدمات الأفراد | يوليو 29, 2023

“أريدُ” تسجل نتائج قوية في الدراسة الاستطلاعية الأخيرة لهيئة تنظيم الاتصالات والخاصة برضا العملاء محققة هدفها الاستراتيجي المتمثل في تطوير تجربة العملاء

الدوحة، قطر

حققت “أريدُ”، مزود خدمات الاتصالات في دولة قطر، نتائج قوية بحسب الدراسة الاستطلاعية الأخيرة لرضا العملاء للعام 2022 التي أجرتها هيئ ة تنظيم الاتصالات، وأظهرت أداءً قوياً في مستويات رضا العملاء.

وضمت الدراسة الاستطلاعية مشاركة أكثر من 2,500 فرد من شرائح سكانية متنوعة في الدولة، حيث جرى استطلاع مستويات رضاهم عن خدمات الاتصالات المقدمة لهم في الدولة.

وفي تأكيدها على الدور القيّم الذي تؤديه هيئة تنظيم الاتصالات، أثنت “أريدُ” على التزام الهيئة الثابت بضمان رضا العملاء، وتسوية الشكاوى، وترسيخ قيم المنافسة العادلة والمستدامة بين مزودي الخدمات.

وقال الشيخ علي بن جبر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لـ”أريدُ” قطر: “إن اهتمام هيئة تنظيم الاتصالات بتطبيق أعلى المعايير في قطاع الاتصالات يستحق الثناء، إذ يسهم في ضمان حصول العملاء على أفضل خدمات وتجارب الاتصالات. ونود في هذا السياق أن نتقدم بالشكر الجزيل إلى الهيئة على جهودها في إجراء هذه الدراسة الاستطلاعية الشاملة، وطرحها لأفكار قيّمة ستساعدنا في تحسين خدماتنا ومواصلة تلبية الاحتياجات المتنامية لعملائنا”.

وتعكس نتائج الدراسة الاستطلاعية إنجازات “أريدُ” في عدد من المعايير المتعلقة بتجربة العملاء وخاصة فيما يخص خدمات الاتصالات الصوتية وخدمة العملاء. وأبدى العملاء في الاستطلاع تقديرهم الكبير لالتزام “أريدُ” في توفير تغطية موثوقة لشبكاتها والدعم الاستثنائي الذي تقدمه إلى عملائها.

وسجلت “أريدُ” نسبة 81% في إجمالي رضا العملاء عن خدمات الاتصالات. بالإضافة إلى ذلك، أشار 72% من المشاركين بالاستطلاع إلى أهمية الخدمات الصوتية عبر الجوال التي تقدمها “أريدُ”، فيما أكد 70% منهم على أهمية خدمات إنترنت الجوال التي تقدمها. وأظهر الاستطلاع رضا العملاء عن خدمات “أريدُ” ومن ضمنها الخدمات الصوتية عبر الجوال، والخدمات الصوتية للخطوط الثابتة، وسرعة الإنترنت، والدقة في فواتير الخدمة.

ونجحت “أريدُ” أيضاً في تعزيز مكانتها كمزود موثوق لخدمات الاتصالات وقادر على تلبية الاحتياجات المتنامية للعملاء، وذلك من خلال تركيزها على توفير تجربة عملاء فريدة وضمان التميز في العديد من المجالات.

وأضاف الشيخ علي: “نعتز كثيراً بمكانتنا في نتائج الدراسة الاستطلاعية لرضا العملاء التي أجرتها هيئة تنظيم الاتصالات. ونظراً لتواجدنا في بيئة تشهد تنافسية متزايدة، فإن هدفنا يكمن في توفير تجربة فريدة ولحظات ملهمة لعملائنا. وتجسد هذه النتائج التزامنا بالتميز في كل ما نفعله، وسنواصل تبنّي الابتكار وتقديم منتجات وخدمات اتصالات استثنائية تسهم في تطوير تجربة عملائنا، وتتيح لهم البقاء على اتصال وتعزيز إنتاجيتهم ورضاهم”.

وأدى نهج “أريدُ” الذي يرتكز على العملاء إلى تحسينات ملموسة ظهرت ثمارها في نتائج الدراسة الاستطلاعية لهيئة تنظيم الاتصالات، وعند قياس نتائج رضا العملاء (CSAT)

وصافي نقاط الترويج (NPS).

هذا وتنفذ الشركة برامج مستمرة لجمع ملاحظات العملاء وردودهم، وتحرص كذلك على اعتبار تجربة العملاء العامل الرئيسي في مكافأة العاملين لديها. إذ أطلقت “أريدُ” برامج مخصصة للارتقاء بالأداء وضمان استمراريته، فيما سلطت مبادرات مثل “يوم العملاء” الضوء على مجموعة متنوعة من موظفي المكاتب الأمامية الأمر الذي يسهم في ترسيخ ثقافة التحسين المستمر.

وتحرص “أريدُ” على مواصلة جهودها ليكون العميل محور اهتمامها، وذلك عبر تنفيذ نهج شامل يفضي إلى تحسين تفاعل العملاء مع نقاط التواصل التي توفرها. وفي هذا السياق، جرى إطلاق مبادرات رئيسية خاصة بتجربة العملاء من ضمنها الاتصال بتطبيقات التواصل الاجتماعي، وتبسيط منتجات بطاقات تعبئة الخدمات مسبقة الدفع، وطرح خدمات “تجول كأنك في قطر” ومفتاح Worry-Free للعملاء المسافرين خلال فصل الصيف.

وأسهمت بوابة الخدمة الذاتية لمنتجات الجوال للشركات في تحسين إمكانية وصول العملاء من الشركات إلى حساباتهم وإدارتها، كما أدى الاستثمار في البنى التحتية للشبكات في تحسين جودة شبكة الجوال في المناطق الصناعية في الدوحة، وفي لوسيل كذلك.

وتعكس هذه المبادرات التزام “أريدُ” بتقديم تجربة عملاء استثنائية وتوفير قدرات اتصال موثوقة تلبي الاحتياجات الرقمية المتنامية.