بحث

ما الذي تبحث عنه اليوم؟

الخطط والعروض

هل تبحث عن شريحة جديدة أو عروض جديدة رائعة؟ ابدأ البحث هنا الآن

الأسئلة الأكثر شيوعاً

الإجابة على أسئلتك

Search
فلكسي
ما الخدمات التي يمكنني أن أستخدمها مع نقاط فلكسي؟

يمكن استخدام نقاط فلكسي للمكالمات الصوتية (المحلية والدولية)، والرسائل النصية المحلية والبيانات المحلية

كم مدة صلاحية نقاط فلكسي؟

الصلاحية: بطاقات 60 ر.ق و100 ر.ق و150 ر.ق و200 ر.ق صالحة لمدة 30 يوماً. بطاقة فلكسي 5 صالحة حتى منتصف ليل نفس يوم التعبئة اما بطاقة فلكسي 10 صالحة لمدة 3 أيام، وبطاقة 20 ر.ق صالحة لمدة 7 أيام.

ما هي الفئات التي تتوفر بها فلكسي؟

تتوفر فلكسي ضمن 7 فئات وهي:5 و10 و20 و 60 و 100 و 150 و 200 ر.ق.

هل يمكن استخدام نقاط فلكسي أثناء التجوال؟

لا يمكنك استخدام نقاط فلكسي أثناء التجوال

هل يمكنني تفعيل عدة بطاقات فلكسي؟

نعم يمكنك تفعيل عدة بطاقات. وسيتم إضافة مجموع نقاط فلكسي لتلك البطاقات بشكل تراكمي في حسابك

هل يمكنني استخدام فلكسي مع خدمة الشهري؟

لا، إن فلكسي متاحة فقط مع خدمتي هلا و هلا GO

كيف يتم استخدام نقاط فلكسي؟

رجى الاطلاع على قسم "كيفية عمل نقاط فلكسي. فجميع التفاصيل حول استخدام النقاط على خدمات الاتصالات المحلية والمكالمات الدولية مبينة في ذلك القسم

هل يمكنني استعادة قيمة نقاط فلكسي غير المستخدمة؟

لا، المبلغ غير مسترد

هل تتغير صلاحية خطي عند تعبئة رصيدي ببطاقة فلكسي؟

نعم، تتيح لك بطاقات فلكسي تمديد صلاحة خطك كما هو الحال بالنسبة لبطاقات تعبئة هلا الاعتيادية. فبطاقة هلا فلكسي 5 ر.ق توفر صلاحية للخط لغاية منتصف ليل يوم التفعيل، وبطاقة 20 ر.ق توفر صلاحية 3 أيام، في حين توفر بطاقة 20 ر.ق صلاحية لمدة 7 أيام، أما بطاقة 60 ر.ق والبطاقات الأعلى فتوفر صلاحية خط لغاية 30 يوماً.

ما الذي سأحصل عليه عند شرائي بطاقة فلكسي؟

تمنحك بطاقة فلكسي نقاط فلكسي، يمكنك استخدامها كالآتي:

  • يتم خصم نقطة فلكسي من رصيدك مقابل كل دقيقة مكالمات محلية.
  • يتم خصم نقطة فلكسي من رصيدك مقابل كل رسالة نصية محلية/ دولية.
  • كل نقطة فلكسي تساوي 7 ميغابايت بيانات محلية.
هل يمكنني تخصيص نقاط فلكسي لخدماتي المفضلة؟

نعم، يمكنك تخصيص نقاط فلكسي لخدماتك المفضلة، مثل دقائق مكالمات محلية أو دقائق مكالمات دولية أو بيانات محلية. وكل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول إلى تطبيق Ooredoo، وفي قسم الاستفسار عن الرصيد، ستتمكن من تخصيص نقاط فلكسي لخدمتك المفضلة.

هل يمكن ترحيل نقاط فلكسي غير المستخدمة؟

يمكن للعملاء تفعيل عدة بطاقات فلكسي وترحيل النقاط في حال تفعيل البطاقة التالية قبل انتهاء البطاقة المفعلة حالياً. وأي نقاط فلكسي متبقية في حساب العميل سيتم إلغاؤها في حال انتهاء صلاحية الخط قبل انتهاء صلاحية بطاقة فلكسي ولن يتم إعادتها في حال إعادة تفعيل الخط.

البيانات
ما الذي يجب أن أفعله للتأكد من تفعيل خدمات الجيل الرابع وخدمة التجوال على رقم هاتفي؟

للتأكد من أن خدمة التجوال وخدمة 4G مفعلة على رقمك، اتصل بمركز الاتصال في Ooredoo على الرقم 111

كيف أعرف كمية البيانات المستخدمة أثناء التجوال؟

للاطلاع على رصيدك المتبقي، أدخل #5*129* ثم . سنقوم بإرسال رسالة نصية عند استخدام الرصيد المتاح بالكامل أو عند انتهاء صلاحيته، وإذا استخدمت الرصيد المتاح بالكامل قبل انتهاء صلاحيته، سيتم احتساب ريال واحد لكل دقيقة أو لكل ميغابايت حتى انتهاء فترة الصلاحية (7 أيام). وبعدها سيتم احتساب الأسعار الاعتيادية.

سرعة الإنترنت لدي بطيئة وقد استلمت رسالة تخبرني بأنه سبب ذلك هو الوصول إلى الحد الأقصى للاستخدام وفق سياسة الاستخدام العادل. ماذا يعني ذلك؟

لقد استخدمت خلال هذا الشهر كمية كبيرة من البيانات، لذا تم تخفيض سرعة الإنترنت لديك (وفقاً لسياسة الاستخدام العادل) وذلك لكي نضمن تمكّن جميع عملائنا من الاستفادة لأقصى حد من قدرات شبكة سوبرنت، وألا تكون الاستفادة مقتصرة على قليل من العملاء

جواز Ooredoo
هل يمكنني تفعيل جواز Ooredoo أثناء السفر؟

نعم، يمكنك ذلك في الدول المختارة مع المشغلين المحددين. رسائل طلب التفعيل مجانية (حتى لو تم ارسالها من الخارج). يرجى استخدام رمز التفعيل ذاته أثناء السفر.

هل بالإمكان تجديد جواز Ooredoo إذا انتهى الرصيد؟

إذا لم تستخدم الرصيد خلال 7 أيام من التفعيل، سينتهي الرصيد المتبقي (لا يتم ترحيل البيانات حتى مع تجديد الجواز).

ماذا سيحصل إذا لم أستخدم كامل البيانات المتاحة؟

إذا لم تستخدم الرصيد خلال 7 أيام من التفعيل، سينتهي الرصيد المتبقي (لا يتم ترحيل البيانات حتى مع تجديد الجواز).

ما هي مدة صلاحية جواز Ooredoo؟

تمتد صلاحية جواز Ooredoo لـ 7 أيام من تاريخ التفعيل سواءً قمت بتفعيل الخدمة في قطر أو في البلدان التي تدعم هذه الخدمة عبر شبكات محددة. سنقوم بإرسال رسالة نصية عند استنفاد الرصيد المتاح أو عند انتهاء صلاحيته، وإذا استنفدت الرصيد المتاح قبل انتهاء صلاحيته، سيتم احتساب ريال واحد لكل دقيقة أو لكل ميغابايت حتى انتهاء فترة الصلاحية (7 أيام). وبعدها سيتم احتساب الرسوم الأساسية.

ماذا افعل إذا لم استلم رسالة تؤكد تفعيل الخدمة؟

في حال عدم استلامك رسالة تأكيد أو كنت بحاجة للمساعدة أو الاستفسار حول خدمة التجوال أو جواز Ooredoo عند تجوالك خارج قطر، يمكنك الاتصال بنا مجاناً على الرقم +974 44 38 0000. وإذا كنت في قطر، يرجى الاتصال بالرقم 111.

هل يمكن تجديد جواز Ooredoo إذا انتهى الرصيد؟

يمكنك إعادة الاشتراك بعد انتهاء صلاحية اشتراكك الحالي بجواز.Ooredoo

كيف أعرف كمية البيانات المستخدمة؟

للاطلاع على رصيدك المتبقي، أدخل #5*129* ثم. سنقوم بإرسال رسالة نصية عند استخدام الرصيد المتاح بالكامل أو عند انتهاء صلاحيته، وإذا استخدمت الرصيد المتاح بالكامل قبل انتهاء صلاحيته، سيتم احتساب ريال واحد لكل دقيقة أو لكل ميغابايت حتى انتهاء فترة الصلاحية (7 أيام). وبعدها سيتم احتساب الأسعار الاعتيادية.

ما هي الدول التي تتوفر فهيا خدمة جواز Ooredoo؟

جواز Ooredoo متوفر في اكثر من 100 دولة مع مشغلين محددين. يرجى الرجوع إلى القائمة دائماً قبل السفر، بما أننا نقوم باستمرار بإضافة المزيد من البلدان والشبكات المشغلة.
اذا كنت متصلاً بشبكة تدعم جواز السفر، ولم تكن مشتركاً في خدمة جواز Ooredoo، ستطبق الأسعار الاعتيادية. في حال كنت لا ترغب في دفع أسعار التجوال الاعتيادية، ننصحك بإيقاف تجوال البيانات من جهازك.
كما ننصح عملاء جواز Ooredoo باستخدام ميزة اختيار الشبكة"يدوياً" في هواتفهم أو أجهزتهم اللوحية. وللمساعدة تذكروا أنه يمكنكم الاتصال بمركز الاتصال مجاناً من أي مكان في العالم (00 00 38 44 974+ من خارج قطر و الرقم 111 من داخل قطر).
ملاحظة: يوجد أحياناً تأخير بسيط بين استخدامك للبيانات في الخارج واقتطاعها من الرصيد المتاح لك.
يوفر لك جواز Ooredoo ما يصل إلى 2 غيغابايت من بيانات التجوال في الشبكات المختارة، بحيث يتم احتسابها على فاتورتك (خدمة الشهري) أو اقتطاعها من رصيدك (خدمة هلا).
وفي حال كنت تستخدم اتصال بيانات عالي السرعة، قد يحدث ذلك قبل أن نتمكن من إبلاغك بأنك استخدمت الرصيد المتاح لك. ننصحك بمراقبة استخدامك بالاستفادة من خدمة الاستفسار عن الرصيد، أو تطبيقات استخدام البيانات المتوفرة في متاجر التطبيقات أو استخدام المزايا التي قد تكون متاحة على جهازك.
لا يتم تجديد الاشتراك بخدمة جواز سفر البيانات تلقائياً، وبمجرد اشتراكك، لن نتمكن من تعويضك عن رسوم الاشتراك.

التجوال
أين توجد خدمة هلا للاتصال المباشر عند التجوال؟

إن قائمة شركائنا الدوليين الداعمة للاتصال المباشر في تزايد مستمر. عند وصولك إلى البلد الذي تزوره، سنبلغك بواسطة رسالة نصية عما إذا كنت على شبكة أحد شركاء Ooredoo الداعمة للاتصال المباشر.

كيف يتم الاتصال المباشر لخدمة هلا أثناء التجوال؟

إذا كان تجوالك على إحدى شبكات شركائنا الداعمة للاتصال المباشر، فبإمكانك إجراء اتصال أو إرسال رسالة نصية كما لو أنك في قطر. تذكر دائماً بانه يجب إدخال + ثم الرقم الدولي بأكمله مثلاً، للاتصال بالرقم 12345678 في قطر، يجب إدخال 97412345678+

كيف يمكنني تعبئة الرصيد عند التجوال؟

تذكر تعبئة رصيد هلا عند تجوالك خارج قطر بشرائك بطاقات أو قسائم هلا للتعبئة قبل مغادرتك قطر. للتعبئة ادخل *127* ثم الرقم السري ثم #
يمكن أيضاً لأصدقائك أو أهلك تحويل رصيد إليك في أي وقت حتى لو كنت في بلد آخر.

كيف يمكنني تحويل رصيد إلى عميل هلا آخر خارج قطر؟

لتحويل رصيد مكالمات ادخل *130* ثم رقم المتصل به ثم* قيمة التحويل ثم # ثم اتبع التعليمات.

هل انتهى رصيدك؟

اذا سافرت ولم تتمكن من تعبئة رصيدك، يمكنك الآن طلب رصيد فوري من Ooredoo حيث سيتم تزويدك برصيد قيمته 5 ر.ق في حسابك إلى أن تتاح لك الفرصة لتعبئة رصيدك مجدداً.

ما هي رسوم خدمة تجوال هلا بمعاودة الاتصال؟

سيتم تطبيق رسوم المنطقة المحلية (5 ر. ق للدقيقة) عند الاتصال بقطر من الخارج. المنطقة الدولية 15 ر. ق للدقيقة: تحتسب الرسوم عند الاتصال بأرقام محلية في البلد الذي تزوره أو عند الاتصال بأي دولة أخرى ما عدا قطر. الجهات التي تتوفر فيها ميزة الاتصال المباشر ستطبق نفس رسوم خدمة تجوال هلا بمعاودة الاتصال. تخضع خدمة تجوال هلا بمعاودة الاتصال إلى سياسة شركاء Ooredoo المحليين والداعمين لهذه الخدمة.

أين تتوفر خدمة تجوال هلا بمعاودة الاتصال؟

تتوفر خدمة تجوال هلا بمعاودة الاتصال حيث لدى Ooredoo اتفاقيات مع مزودي خدمة التجوال الذين لا تتوفر لديهم خدمة هلا للاتصال المباشر.

هل يوجد المزيد من خدمات هلا مسبقة الدفع؟

تذكر بأنه يمكن لعملاء هلا تعبئة الرصيد عند تجوالهم من خلال شرائهم للإيصالات الالكترونية أو بطاقات التعبئة قبل مغادرتهم قطر.
بإمكانك الحصول على قائمة خدماتي في أي وقت بإدخال #100*
ثم للتعبئة أدخل *127* ثم الرقم السري ثم #
ثم لتحويل الرصيد أدخل *130* ثم الرقم الذي تريد التحويل له ثم قيمة التحويل ثم # ثم اتبع التعليمات.
إذا كنت تزور بلداً ويتم الاتصال عبر شبكة شريكة لا تتوفر من خلالها خدمة الاتصال المباشر للخدمات مسبقة الدفع، بإمكانك استخدام خدمة تجوال هلا بمعاودة الاتصال للتواصل مع الأهل والأصدقاء. استخدامها سهل ورسومها موحدة.

ماذا يجب عليّ أن أفعل لأستمتع بشبكة الجيل الرابع أثناء سفري خارج قطر؟

يرجى التأكد من تفعيل خدمات الجيل الرابع 4G وخدمة التجوال على رقم الهاتف الذي تستخدمه.

هل تتوفر خدمة تجوال البيانات عبر شبكة الجيل الرابع 4G؟

خدمة التجوال عبر شبكة الجيل الرابع 4G متوفرة الآن. ويمكنك الآن الاستمتاع بالسرعات الفائقة حتى أثناء التجوال خارج قطر. كما أن جهازك المتوافق مع شبكة Ooredoo للجيل الرابع 4G والذي تستخدمه في قطر سيعمل بالتوافق مع شبكة الجيل الثالث 3G أثناء سفرك للخارج، وسيمكنك تصفح الانترنت عبر شبكة 3G أو 4G إذا كانت متوفرة. ويتم تفعيل 4G تلقائياً مما يعني أن بإمكانك الاتصال فوراً بسرعات تفوق سرعة3G بحوالي 3-6 أضعاف. وستكون الأجهزة المتوافقة مع4G فقط قادرة على العمل على الشبكة.

ما الذي يجب أن أفعله للتأكد من تفعيل خدمات الجيل الرابع 4G وخدمة التجوال على رقم هاتفي؟

خدمات الجيل الرابع 4G ممكنة تلقائياً لجميع عملاء Ooredoo، ويعني ذلك أن بإمكانك الاتصال فوراً بسرعات تفوق سرعة3G بحوالي 3-6 أضعاف طالما كان الجهاز الذي تستخدمه متوافقاً مع 4G ولتتمكن من استخدام 4G خارج قطر، يجب أن تتصل ولو لمرة واحدة بشبكة 4G في قطر قبل سفرك. وللتأكد من أن خدمة التجوال وخدمة 4G مفعلة على رقمك، اتصل بمركز الاتصال في Ooredoo على الرقم 111.

هل تحتسب أي رسوم إضافية لاستخدام شبكة الجيل الرابع 4G أثناء السفر خارج قطر

لا توجد أي رسوم إضافية لخدمة التجوال عبر شبكة الجيل الرابع. ويتم احتساب الرسوم الاعتيادية للتجوال لكل بلد، أو استخدام جواز Ooredoo حسب توافره، دون احتساب أي رسوم إضافية للتجوال عبر الجيل الرابع 4G

شريحة الزائر
ما هي شريحة الزائر التي توفرها Ooredoo؟

شريحة الزائر هي خدمة جديدة ومسبقة الدفع من Ooredoo صممت خصيصاً لزوار قطر. فسواء كانت زيارتك بقصد العمل أو الترفيه، فستساعدك شريحة الزائر للبقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء أثناء زيارتك إلى قطر.

من يستطيع الحصول على شريحة الزائر؟

يمكن لجميع زوار قطر الحصول على شريحة الزائر

كم فترة صلاحية شريحة الزائر؟

فترة الصلاحية المبدئية لشريحة الزائر شهر واحد، ويمكن إضافة فترة صلاحية إضافية باستخدام المنتجات ذات الصلة.

كيف يمكنني معرفة رصيد شريحة الزائر؟

اطلب الرقم *129# وستصلك رسالة نصية تحتوي على الرصيد.

هل يمكنني تعبئة رصيد شريحة الزائر إذا نفد رصيدي؟

يمكنك اختيار نوع الرصيد الذي ترغب بتعبئته من الفائت المتوفرة عبر الموقع الإلكتروني أو من خلال التطبيق أو عبر أي مركز Ooredoo أو الموزعين المعتمدين.

كيف يمكنني شراء شريحة الزائر؟

يمكنك شراء شريحة الزائر لدى أي من موزعينا المعتمدين في مطار حمد الدولي وكافة أنحاء دولة قطر. ويمكن الحصول على شريحة الزائر في مطار حمد الدولي من المواقع التالية:

  • منطقة استلام الحقائب - السوق الحرة القطرية
  • منطقة القادمين – السوق الحرة القطرية 24/7
  • منطقة القادمين – كشك Ooredoo

رصيد هلا
كيف يمكنني معرفة رصيد هلا؟

للاستفسار عن الرصيد أدخل #129* ثم.

كيف يمكنني تحويل رصيد إلى عميل هلا آخر خارج قطر؟

لتحويل رصيد مكالمات ادخل *130* ثم رقم المتصل به ثم* قيمة التحويل ثم # ثم اتبع التعليمات.

مكالمات على حساب المتصل به
ما هي خدمة مكالمات على حساب المتصل به؟

تمكن خدمة "مكالمة على حساب المتًّصل به" عملاء هلا من إجراء مكالمة محلية على حساب الجهة التي تم الاتصال بها (الجوال الشهري أو هلا)

من بإمكانه تلقي مكالمات على حساب المتصل به؟

يمكن لأي عميل لديه خدمة الجوال تلقي مكالمات على حساب المتصل به.

من يمكنه إجراء مكالمات على حساب المتصل به؟

فقط عملاء هلا مسبقة الدفع بإمكانهم إجراء مكالمات على حساب المتصل به.

ما الذي يحدث بعد طلب مكالمة على حساب المتصل به؟

تتصل Ooredoo بالرقم المطلوب، وإذا قبل المتصل به المكالمة سيتم الاتصال بك وسيكون الشخص المطلوب موجود معك على الخط في اللحظة التي تقوم فيها بالرد على المكالمة

كيف يمكنني إجراء مكالمة على حساب المتصل به؟

لإجراء مكالمة على حساب المتصل به، أدخل *102* ثم رقم الهاتف ثم #

هل بإمكاني إجرء مكالمة على حساب المتًّصل به عند تجوالي؟

لا، لأن الخدمة متوفرة محلياً فقط

كيف بإمكاني التعرف على هذا النوع من المكالمات عند مراجعتي للفاتورة الشهرية؟

سيتم تعريف هذا النوع من المكالمات بوضوح على الفاتورة الشهرية، إضافة إلى مدة المكالمة ورقم المتصل

ما هي تكلفة المكالمة على حساب المتصل به؟

إذا قبلتَ رسوم "مكالمة على حساب المتصل به"، سيتم احتساب نفس الرسوم وكأنك قمت بإجراء المكالمة. أما بالنسبة للشخص الذي أجرى المكالمة فلن تحتسب عليه أي رسوم.

ماذا لو كان المتصل به خارج قطر؟

إذا كان الشخص الذي تم الاتصال به خارج قطر، فسيتلقى رسالة "اتصل لي"، لأنه لا يمكنه تلقي "مكالمات على حساب المتصل به" عندما يكون خارج قطر

هل يتوجب علي تفعيل الخدمة؟

لا، لأنه تم تفعيل الخدمة مسبقاً لجميع مشتركي هلا.

هل بإمكاني، كمستلم لتلك المكالمات، قبولها أو رفضها؟

نعم، لديك تحكم تام لاختيار الأشخاص الذين تود أن تستقبل منهم "مكالمات على حساب المتصل به " مثل أفراد العائلة، وبإمكانك حجب أشخاص من الاتصال بك من خلال هذه الخدمة أو إيقاف الخدمة على جوالك. يمكنك أيضاً بسهولة ضبط وإدارة هاتفك الجوال بإدخال #100* والحصول على قائمة تحتوي على عدد من الأرقام القصيرة للوصول لخدمات Ooredoo ذات الاستخدام المتكرر.

الرصيد الفوري
هل انتهى رصيدك؟

Ooredoo لديها الحل. سنقوم بإرسال عرض لاستخدام الرصيد الفوري عبر رسالة نصية بمجرد انخفاض رصيدك، وكل ما عليك فعله هو قبول عرض الرصيد الفوري من خلال الرد على رسالة العرض. يمكنك دفع قيمة الرصيد الفوري مع رسوم الخدمة عند تعبئة رصيدك.

كيف يمكنني الحصول على الرصيد الفوري؟

عندما ينخفض رصيدك الأساسي إلى أقل من 1 ر.ق، سنقوم بإرسال رسالة نصية إليك ونسألك فيما إذا كنت ترغب بالحصول على "رصيد فوري" من Ooredoo . وكل ما عليك فعله هو الرد بـ "نعم"، وسوف تتم إضافة الرصيد إلى حسابك على الفور.

ما هي مدة صلاحية الرصيد الفوري؟

الرصيد الفوري صالح لمدة 7 أيام.

ما هي الخدمات التي يمكنني من خلالها استخدام الرصيد الفوري؟

  • المكالمات الدولية
  • الانترنت الجوال (محلياً)
  • الرسائل النصية المحلية
  • الرسائل النصية الدولية
  • التجوال (المكالمات الواردة/ الصادرة)

Ooredoo دائماً معك! ,

آختر الطريقة المناسبة لك للاتصال بنا