خدمات الإنترنت - شبكة سوبرنت - Ooredoo
 
 

أهلاً بك في شبكة سوبرنت من Ooredoo!

لم ترضى بشبكة الإنترنت، بينما يمكنكم الدخول إلى شبكة سوبرنت؟

في Ooredoo نعتز جداً بشبكتنا سوبرنت وتغطيتها الشاملة وخدماتها الموثوقة، إذ تُعدُ شاهداً على التطوير الأهم للشبكات في تاريخ قطاع الاتصالات في قطر.

كما نعتز كذلك بمواصلة الاستثمار في توجهات دولة قطر نحو التحول الرقمي بالكامل، لتصبح قطر أول دولة ذكية في العالم. يقود ذلك التحول وجود أول شبكة من الجيل الخامس 5G في العالم في قلب تلك التطورات!


Speed

السرعة

أول شركة في العالم تطلق شبكة 5G تجارياً (2018)، ونعمل جاهدين لمنحك الوصول إلى سرعات فائقة أينما كنت حول العالم.

Coverage

التغطية

تغطية موثوقة أينما كنت، سواء في قلب الصحراء أو بين ناطحات السحاب، فنحن دائماً معك.

Quality

الجودة

مكالمات صوتية فائقة الموثوقية والوضوح، إلى جانب الاتصالات عبر شبكة LTE (VoLTE) وغيرها الكثير. شبكة سوبرنت من Ooredooتمنحك كل ما تريد.

إنجازاتنا

Ooredoo Achieves Major 5G Breakthrough

نحن رواد تكنولوجيا 5G

كانت Ooredoo أول شركة في العالم تطلق شبكة تجارية من الجيل الخامس 5G في 2018، ومنذ ذلك الوقت ونحن نرتقي بريادتنا لهذه التكنولوجيا.
اعرف المزيد

VoLTE is live

إبرام شراكات مع أهم شركات التكنولوجيا

نواصل العمل مع أهم شركات التكنولوجيا في العالم لتجسيد أفكارنا وطموحاتنا كواقع ملموس. فقد وقعنا خلال المؤتمر العالمي للجوال 2019 اتفاقية
اعرف المزيد

Supernet Covers Islands Around Qatar

Ooredoo توفر خدمة الواي-فاي في الجو مجاناً!

أثمر التعاون بين Ooredoo والخطوط الجوية القطرية عن توفير خدمة اتصالات لا مثيل لها أثناء الطيران. وبفضل هذه الخدمة، أصبح بإمكان المسافرين
اعرف المزيد

Ooredoo Brings Free Wi-Fi to the Sky

تغطية شبكتنا سوبرنت

تجربتنا وخبراتنا في شبكات الجوال لا تضاهى، إذ نعمل على تطوير شبكتنا منذ عام 1994، مما جعلها الشبكة الأفضل والأحدث في قطر.
اعرف المزيد

Supernet Deploys the Small Cells

تطوير الشبكة بالتعاون مع Ericsson

تمكنا من تحقيق إنجاز جديد في جهودنا لنشر شبكة 5G تمثل في استخدامنا لتكنولوجيا الطيف التشاركي من Ericsson، وقيامنا بتحديث أكثر من 1400 موقع 5G
اعرف المزيد

Testing New Generation Technology

اختبار تكنولوجيا الجيل القادم

من خلال التعاون مع عملاق التكنولوجيا Ericsson، فقد نجحنا في اختبار طيف ترددي يبلغ 200 ميغاهيرتز، وحققنا مخرجات من النظام بلغت 4.2 غيغابت بالثانية.
اعرف المزيد

التغطية

نعمل على تطوير شبكة الجوال منذ عام 1994، مما جعلها الشبكة الأفضل والأحدث في قطر. فشبكة سوبرنت التي تقدم خدمات 2G و3G و4G و5G تغطي جميع أنحاء قطر، بما في ذلك المناطق الصحراوية النائية. يأتي ذلك إيماناً من الشركة بضرورة توفير تغطية قوية في الصحراء لخدمة رواد التخييم والمغامرة، ومساعدتهم للبقاء على اتصال دائم للحصول على الترفيه والحفاظ على سلامتهم أثناء ممارسة هواياتهم. فمهما كانت احتياجاتك واهتماماتك، فيمكنك دائماً الاعتماد على Ooredoo.
 
5G – 3.5 غيغاهرتز (لغاية 2.2 غيغابت بالثانية) 5G – 2.1 غيغاهرتز (لغاية 1 غيغابت بالثانية) 4G

شبكة Ooredoo سوبرنت خلال الجائحة

مرت قطر، مثلها مثل بقية دول العالم، بتحديات كبيرة خلال الربع الثاني من 2020 نتيجة لتفشي جائحة كوفيد-19 مما أدى إلى حالة إغلاق عام. ومع الإغلاق، ارتفع الطلب على خدمات شبكتنا بشكل كبير جداً، مما استدعى منا العمل وبسرعة كبيرة لمواكبة الطلب على خدمات الشبكة لتلبية حاجات عملائنا، ومن أجل قطر.

فقد شهدنا ارتفاع عدد المكالمات عبر تقنيات الفيديو بنسبة وصلت إلى 11000%، ونمواً في الطلب على الجلسات التعليمية بنسبة 3500%، وازدياد عدد المشاركين في مسابقات الألعاب الإلكترونية 5 مرات.

وكي نتمكن من الاستجابة للطلب الهائل على خدمات الشبكة، قمنا بتنفيذ تحديثات على الشبكة وعززنا السعة في مئات من المواقع عبر مختلف مناطق قطر، وقمنا كذلك بتركيب أبراج إضافية للاتصالات الجوالة بالقرب من المستشفيات الميدانية، وضاعفنا سرعة الإنترنت مجاناً، وطلبنا من مهندسينا العمل على مدار الساعة لضمان موثوقية ملايين مكالمات الفيديو، وقمنا أيضاً بتحسين شبكاتنا التي تخدم المؤسسات التعليمية لتتمكن من توفير الخدمات التعليمية للطلبة في منازلهم.

ولم ننسى الخدمات الترفيهية، فقد عززنا أنظمتنا للتعامل مع الزيادة الهائلة في الطلب على الألعاب عبر الإنترنت، مع تقصير وقت المستغرق لإرسال حزم المعلومات بين اللاعبين ping وذلك لضمان توفير تجربة رائعة عند ممارسة الألعاب كما عملنا على اضافة قنوات جديدة لباقات التلفزيون.

ويمكننا القول بشكل عام، أننا قد أثبتنا بأننا قادرون على توفير خدمات الشبكة التي يحتاج إليها عملائنا، حتى في الأوقات التي تشتد فيها الحاجة إلى تلك الخدمات.