Wi-Fi-6

ما هي تقنية واي فاي 6؟

واي فاي 6 هو المعيار الجديد والأحدث لتقنية الإنترنت اللاسلكي (واي فاي)، التي توفر تجربة معززة لاستخدامنا اليومي للإنترنت وكذلك في مشاهدة المحتوى عبر الإنترنت لمواكبة أحدث الاتجاهات وتلبية احتياجات العملاء. وتعد Ooredoo أول مشغل اتصالات في العالم يوفر أحدث جيل من تقنية واي فاي 6 من خلال توفيرها للعملاء ضمن باقات Ooredoo ONE بسرعة 1 غيغابت في الثانيةو 10 غيغابت في الثانية .

فوائد واي فاي 6 في حياتك اليومية:

يمكن للعملاء مع Wi-Fi 6 مشاهدة فيديوهات بتقنية 8K فائقة الجودة، وهذا لم يكن متاحاً في السابق. كما يمكن للعملاء مع Wi-Fi 6 مشاهدة الفيديوهات والاستمتاع بألعاب الفيديو وتحميل محتوى سناب شات بانسيابية أكبر دون القلق من حدوث أي انقطاع في الإنترنت. ومع Wi-Fi 6، يمكنك الاستمتاع بالمحتوى الترفيهي عبر 12 جهازاً في وقت واحد.

تقنية 6 Wi-Fiالجديدة قادرة على منحك سرعة إنترنت تصل إلى 4.2 غيغابت في الثانية! وهو أسرع بثلاث مرات من الأجهزة المتوفرة في السوق.

كلما زاد عدد أفراد الأسرة، زاد عدد الأجهزة المتصلة بالإنترنت، ومع شبكة Wi-Fi 6، لن يشكل هذا الأمر أي مشكلة! إذ يمكن لعدد أكبر من العملاء توصيل ما يصل لغاية 40 جهازاً بالإنترنت في وقت واحد. ما سيتيح مساحة أكبر لتوصيل الأجهزة الذكية، مثل كاميرات المراقبة وأجهزة مراقبة الأطفال وغيرها.

يستخدم جهاز Orbi 750 الجديد تكنولوجيا توفر نطاقات أكبر وتغطية أفضل لإشارات واي فاي، وذلك من خلال تقسيم كل قناة لاسلكية إلى قنوات فرعية أصغر. وبالتالي تقليل عرض النطاق الترددي، ما سيؤدي إلى تعزيز النطاق بنسبة 80٪، وتقليل المناطق التي لا تصلها إشارة الواي فاي في المنزل.

يمكن أن يساعد جهاز Orbi 750 الجديد في تقليل استهلاك الطاقة لجميع أجهزة الجوال الخاصة بك. إذ تسمح ميزة Target Wake Time (TWT) للأجهزة بالتوقف عن العمل عندما لا تكون هناك حاجة لاتصال الجهاز بالراوتر، ما يقلل من استهلاك الطاقة بما يصل لغاية 7 أضعاف ويعزز من عمر البطارية بشكل كبير.

كيف يمكنني الحصول على Wi-Fi 6 من Ooredoo؟

يمكنك الحصول على تقنية Wi-Fi 6 من Ooredoo من خلال جهاز Orbi 750 الجديد الذي يدعم هذه التقنية الحديثة. إذ سنقدم لك جهاز Orbi 750 عند الاشتراك في باقة Ooredoo ONE بسرعة 1 غيغابت في الثانية أو 10 غيغابت في الثانية. 

 

كيف يعمل نظام Wi-Fi 6؟

يأتي نظام Orbi 750 Wi-Fi 6 ضمن محور مستقل أو باقة ثنائية، تتضمن جهاز راوتر وجهاز تعزيز للإشارة. وبعد التركيب، يتم اتصال الراوتر بجهاز تعزيز الإشارة لا سلكياً لتوزيع الإنترنت في جميع أنحاء المنزل.

 

سيقوم فريقنا الفني بتوصيل منزلك بشبكة الألياف الضوئية فائقة السرعة من Ooredoo وسيتولى توصيل جميع الكابلات الداخلية وتركيب الاجهزة اللازمة لخدمات الألياف الضوئية المنزلية.

 

وأفضل ما في الأمر أن الكابلات الداخلية ستكون مخفية خلف جدران المنزل الداخلية، ما يحافظ على جمالية المظهر والأمان في منزلك.

 

وسيقوم فريق التركيب لدينا بتسليمك جهاز الراوتر من Orbi وتجربة تشغيل الخدمة قبل مغادرة منزلك