اشتر eSIM
 
 
 

شرائح eSIM الإلكترونية أصبحت متوفرة الآن عبر Ooredoo سوبرنت!

استمتع بتجربة رقمية رائعة عند استخدام شبكتنا دون أن تحتاج إلى إدخال شريحة SIM التقليدية في جهازك!

ومع هذه التقنية المتطورة، ستتمكن من تسجيل وإضافة عدة أرقام جوال ضمن شريحة إلكترونية واحدة – أي أنك لن تحتاج إلى تبديل شرائح الجوال أثناء سفرك.

ما هي eSIM:

eSIM هي شريحة إلكترونية مدمجة في جهازك يتم تفعيلها عن بعد.



ما هي فوائد هذه التقنية؟

 

ستوفر لك Ooredoo تجربة استخدام رقمية بالكامل عند الاشتراك بشريحة eSIM.

وستتمكن أيضاً من التبديل بين رقم الجوال الشخصي والمخصص للعمل رقمياً بكل سهولة ودون الحاجة للقيام فعلياً بتبديل شرائح SIM الاعتيادية في جهازك!

ومع هذه التقنية، أصبح قص شرائح SIM أو استخدام إطارات SIM ذات الأحجام المختلفة، أمراً من الماضي!

كما يمكن للعملاء الحصول على عدة خطوط جوال في شريحة إلكترونية واحدة، وهذا يعني ما يلي:

  • إمكانية تخصيص رقم جوال لاستخدامات الأعمال وآخر للاستخدامات الشخصية.
  • إمكانية تخصيص باقات مستقلة للمكالمات وأخرى للبيانات من Ooredoo.

والعديد من المزايا الأخرى!
في المستقبل، ستسهم تقنية الشرائح الإلكترونية المدمجة eSIM بدور رئيسي في "إنترنت الأشياء"، حيث من المتوقع أن تشمل التطبيقات والحلول الذكية لإنترنت الأشياء تقنية eSIM، مثل السيارات الذكية وطائرات الدرون والأجهزة المنزلية، إلخ. ما يعني أن تطبيقات "الحياة الذكية" باتت أقرب إلينا مما نتصور!


احصل علي eSIM هنا

  1. هل ستعمل شريحة eSIM الإلكترونية أثناء التجوال إن كان العميل لا يستخدم فتحة شريحة Nano SIM على الإطلاق؟
    ننعم، ستعمل شريحة eSIM أثناء التجوال دون استخدام شريحة Nano SIM المصغرة.
  2. كيف تعمل شريحة eSIM الإلكترونية؟
    تعمل شرائح eSIM الإلكترونية بنفس طريقة عمل شرائح SIM التقليدية، غير أن المستخدم لن يكون بحاجة إلى شريحة فعلية. وستكون الشريحة مضمنة في الجهاز ويتم تفعيلها عن بعد.
  3. ما هي أوجه استخدام شريحة eSIM؟
    ستكون الكثير من الأجهزة في المستقبل متوافقة مع شرائح eSIM الإلكترونية، مثل أجهزة الجوال، والأجهزة القابلة للارتداء، والأجهزة التي تعمل بتقنية إنترنت الأشياء.
  4. هل سأتمكن من استخدام شريحة eSIM الإلكترونية مع ساعة Apple Watch؟
    نعم، ساعات Apple Watch 3 Cellular و Apple Watch 4 Cellular تدعم شرائح eSIM الإلكترونية. ولكن يجب أن يتم أولاً تمكين Ooredoo من استخدام هذه التقنية من قبل شركة Apple، وبعدها ستدعم تقنياتنا هذه الخدمة لساعات Apple.
  5. هل تدعم أي من أجهزة العاملة بنظام Android شريحة eSIM الإلكترونية؟
    في الوقت الحالي تدعم أجهزة Samsung Gear 2، وSamsung Gear 3، وGoogle Pixel 2، وSamsung Galaxy Watch، وHuawei Watch 2 شريحة eSIM الإلكترونية، وفي المستقبل، من المتوقع أن تدعم العديد من أجهزة Android الأخرى هذه التقنية. أما هواتف Samsung ففي الوقت الحاضر لا تدعم شرائح eSIM الإلكترونية.
  6. هل سيحتفظ العملاء بأرقامهم حين التحول من استخدام شرائح SIM العادية إلى شرائح eSIM الإلكترونية؟
    خدمة تحويل شريحة SIM العادية إلى شريحة eSIM الإلكترونية متوفرة حالياً، وفي حال رغب العميل في القيام بذلك فيمكنه الاحتفاظ برقم الجوال نفسه.
  7. ما هي الأجهزة التي قامت Ooredoo بتجربة شريحة eSIM الإلكترونية عليها، وما هي الشركات المصنعة لتلك الهواتف؟
    تقوم Ooredoo بإجراء الاختبارات باستخدام أجهزة مختلفة لضمان تغطية جميع الأجهزة التي تدعم هذه التقنية في قطر. وفي الوقت الحالي يتوفر الدعم لكل من الأجهزة التالية:
    • iPhone XS
    • iPhone XS Max
    • iPhone XR
  8. هل ترتبط خدمة شريحة eSIM الإلكترونية بالرقم التسلسلي للجهاز، أو برقم الهوية الشخصية القطرية، وما الذي يترتب على العميل في حال أراد بيع جهازه؟
    ترتبط شريحة eSIM الإلكترونية بهوية شريحة eSIM الإلكترونية (EID) وهي عبارة عن رقم خاص لكل جهاز، أما رقم الخدمة/ MSISDN فهو مرتبط برقم البطاقة الشخصية القطرية. وفي حال أراد العميل بيع جهازه، يجب عليه إزالة معلومات شريحة eSIM الإلكترونية بالضغط على معلومات شريحة eSIM الإلكترونية الموجودة على الهاتف ومن ثم الضغط على " إزالة باقة خلوي". بعد ذلك يمكن للعميل كذلك استخدام خيار استعادة إعدادات المصنع.
  9. هل شريحة eSIM الإلكترونية التي توفرها Ooredoo متوافقة مع أجهزة الكمبيوتر المحمول وiPad؟
    الشرائح الإلكترونية غير متوافقة للعمل مع هذه الأجهزة حالياً.
  10. كم رقم للهاتف الجوال يمكن للعميل أن يفعّل على شريحة eSIM إلكترونية واحدة ؟
    قامت Ooredoo باختبار 5 أرقام على شريحة eSIM الإلكترونية واحدة، غير أن رقماً واحداً فقط سيكون فعالاً في الوقت ذاته.
  11. هل سيدعم هاتف iPhone x شريحة eSIM الإلكترونية؟
    للا، فحسب شركة Apple، هواتف iPhone XS وiPhone XS Max وiPhone XR هي التي تدعم شريحة eSIM الإلكترونية. يمكنك الاطلاع على مزيد من التفاصيل عبر موقع شركة Apple.
  12. بما أن Apple تدعم تقنية شريحة eSIM الإلكترونية، ما الذي نعنيه بعبارة enabled by Apple "تمكين التقنية من قبل Apple"؟
    لتعمل شريحة eSIM الإلكترونية بشكل صحيح، يتطلب الأمر وجود رقاقة مضمنة في الهاتف ووجود نظام تشغيل. ولذلك، حين تقول Apple أنها ستقوم بتمكين تقنية شريحة eSIM الإلكترونية، فإنها تعني أن الإصدار الحديث من نظام التشغيل iOS التابع للشركة يجب أن يدعم وظيفة الرقاقة.
  13. هل سيتمكن العملاء من استخدام شريحة eSIM الإلكترونية إلى جانب شريحة SIM العادية في نفس الجهاز؟
    نعم، يمكن أن يكون للعميل رقمين من أرقام MSISDN (رقم على شريحة eSIM الإلكترونية، ورقم آخر على شريحة SIM الفعلية). ويمكن تحديد رقم MSISDN على أنه الرقم الأساسي، وآخر كرقم ثانوي. ويأتي ذلك في إطار تجربة العملاء الحالية في استخدام شرائح SIM الثنائية.
  14. ما هي فائدة شريحة eSIM الإلكترونية؟
    الفوائد الرئيسية لشريحة eSIM الإلكترونية هي كما يلي:
    • لا يجب على العملاء تبديل شريحة SIM بشريحة أخرى كلما قام بتبديل المشغل.
    • للا يتعين على العملاء قص شريحة SIM لتناسب مدخل الشريحة في الجهاز أو استخدام الإطارات البلاستيكية مختلفة الأحجام لشريحة SIM التقليدية..
    • يمكن أن يكون للعملاء باقتي اتصالات جوالة من مشغلين مختلفين. ويعني ذلك:
      • تخصيص أحد الأرقام لاستخدامات الأعمال والآخر للاستخدام الشخصي
      • أن يكون للعميل باقات خدمات صوت وخدمات بيانات منفصلة من Ooredoo
  15. كيفية تركيب شريحة eSIM الإلكترونية؟
    ليس هناك حاجة لفتح الجهاز. وسيتم توفير رمز QR للعميل، ويجب على العملاء الانتقال إلى إعدادات settings هاتف iPhone. ومن الإعدادات سيتم المسح الضوئي لقراءة رمز QR وسيتم تنزيل ملف الشريحة الإلكترونية بعد خطوات قليلة (ستوضح الإرشادات الموجودة على الجهاز للعميل كيفية إتمام هذه العملية).
  16. كيف يمكن تفعيل شريحة eSIM الإلكترونية وما هي الأجهزة التي تدعمها؟
    لتفعيل خدمة شريحة eSIM الإلكترونية في الوقت الحالي، يجب أن يكون لديك جهاز متوافق ومعتمد لهذه الخدمة وأن يكون نظام تشغيل الجهاز يدعم التقنية أيضاً. وعند تحقق هذين الأمرين، يحتاج العميل إلى رمز QR لتنزيل المعلومات. وسيتم توفير رمز QR من قبل Ooredoo.
  17. هل يمكنك تغيير رقم شريحة eSIM الإلكترونية في أي وقت؟ كيف يمكن ذلك؟ وما هي الإجراءات اللازمة؟
    نعم، يمكن للعملاء تغيير الرقم (MSISDN) على شريحة eSIM الإلكترونية، وعليهم اتباع نفس الإجراءات الحالية المعتادة عند تغيير رقم الجوال.
    في حال كان للعميل أكثر من رقم/ أو ملف في شريحة eSIM الإلكترونية، يمكن للعملاء تغييرها عبر تشغيل الرقم/ المعلومات التي يرغب العميل بإعدادها. وسيقوم الهاتف تلقائياً بإعداد الرقم الذي يتم اختياره على أنه رقم شريحة eSIM الإلكترونية.
  18. هل يمكنني تغيير شريحة SIM الحالية والانتقال لشريحة eSIM الإلكترونية؟
    نعم، يمكنك تغيير شريحة SIM التقليدية والانتقال إلى شريحة eSIM الإلكترونية. ويمكن القيام بذلك في حال كان هاتفك يدعم شريحة eSIM الإلكترونية، ويتوفر عليه نظام تشغيل محدّث يدعم هذه التقنية أيضاً.
  19. ما هي شريحة eSIM؟
    eSIM تعني الشريحة المدمجة. وهي تختلف عن الشريحة التقليدية البلاستيكية بكونها غير ملموسة، وتتيح الحصول على شريحة SIM عن بعد للأجهزة التي تدعم هذه التقنية. وتستخدم هذه الأجهزة شريحة مضمنة داخلها ولا يمكن إزالتها. ويمكن للمستخدم تخزين عدة ملفات مستخدم من عدة مزودي خدمة على جهاز واحد والتبديل بينها مباشرة، مع العلم أنه يمكن تفعيل ملف مستخدم واحد لمشغل واحد في نفس الوقت.
  20. هل تتوفر خدمات شريحة eSIM الإلكترونية لخدمة هلا أم الشهري، أو كليهما؟ وهل تتوفر لـخدمة البرودباند الجوال؟
    شريحة eSIM الإلكترونية متوفرة لخدمات هلا والشهري والبرودباند الجوال.
  21. ما الذي يتوجب عليّ عمله إن لم أتمكن من تفعيل شريحة eSIM الإلكترونية باستخدام رمز QR؟
    إن لم تتمكن من تفعيل شريحة eSIM الإلكترونية باستخدام رمز QR يرجى إعادة تشغيل الهاتف والمحاولة مرة أخرى. وتأكد قبل ذلك من أن جهازك يدعم هذه التقنية أصلاً و أن نظام التشغيل على الجهاز يدعم التقنية كذلك. أما إن استمر بعدها عدم تمكنك من تفعيل الشريحة، فيمكن حينها الاتصال مع Ooredoo وفريقنا الفني سيقدم لك المساعدة اللازمة.
  22. ما هي الإجراءات التي يجب اتباعها إن لم يتم تفعيل شريحة eSIM الإلكترونية بعد تنزيل رمز QR؟
    يمكن الاتصال مع Ooredoo على الرقم 111، وسيقوم الفريق الفني بمساعدتك في تفعيل شريحة eSIM الإلكترونية.
  23. كيف يمكنني أن أعرف فيما إن كان هاتفي iPhone XS جاهزاً للعمل بشريحة eSIM الإلكترونية؟
    يمكنك الانتقال إلى " الإعدادات > عام > حول"، أما إن كنت تستطيع رؤية مؤشر شريحة eSIM الإلكترونية الرقمي، فإن هاتفك iPhone XS جاهز للعمل بشريحة eSIM الإلكترونية.
  24. ما هو الإجراء الذي يتعين اتباعه في حال فقدت هاتفي؟ كيف يمكنني أن أوقف شريحة SIM عن العمل؟
    في حال فقدت هاتفك:
    • قم بتغيير كلمة المرور الخاصة بحسابك لدى Apple أو Google. عند تغيير كلمة المرور الخاصة بحسابك مع Apple أو Google يمكنك منع أي شخص من الوصول إلى بياناتك في iCloud / أو بيانات Android، أو استخدام الخدمات الأخرى (مثل iMessage أو iTunes أو Google Play) عبر جهازك المفقود.
    • سجل دخولك إلى iCloud / Android وقم بإعداد وضع Lost "مفقود" عبر خيار Find my iPhone/ Find my Device "ابحث عن جهازي/ ابحث عن iPhone" وقم بحذف جهازك "Erase" إذا تطلب الأمر
    • قم بالإبلاغ عن جهازك المفقود أو المسروق إلى مركز الشرطة. قد تطلب الشرطة الحصول على الرقم التسلسلي لجهازك. قم بالبحث عن الرقم التسلسلي لجهازك.
    • قم بإبلاغ Ooredoo عن فقدان جهازك. يمكن لـ Ooredoo أن تقوم بتعطيل حساب شريحة SIM الإلكترونية، ومنع إجراء المكالمات والرسائل النصية واستخدام البيانات.
    • سيتم إنشاء رمز QR جديد إن تطلب الأمر ذلك (في حال كان الهاتف البديل يدعم شرائح eSIM الإلكترونية).
  25. ما هو الإجراء الذي يجب القيام به في حال قمت باستبدال هاتفي؟
    إن كنت قد قمت بتسجيل رمز QR الخاص بشريحة eSIM الإلكترونية لأول هاتف متوافق مع شريحة eSIM الإلكترونية، بعدها سيكون رمز QR الخاص بشريحة SIM الإلكترونية مرتبطاً بأول هاتف تسجل الشريحة عليه. وفي حال قررت استبدال الاجهزة في المستقبل، يجب عليك التأكد بأن الجهاز الذي ستستخدمه يدعم شريحة eSIM الإلكترونية ومعتمد من قبل Ooredoo، وقد تحتاج للحصول على رمز QR لشريحة eSIM الإلكترونية بديلة عبر الاتصال مع Ooredoo. وفي هذه الحالة يتوجب دفع سعر شريحة eSIM الإلكترونية البديلة
  26. كيف يمكنني طلب الحصول على شريحة eSIM الإلكترونية؟
    يمكنك تقديم طلب الحصول على شريحة eSIM الإلكترونية عبر تطبيق Ooredoo أو متجر Ooredoo الإلكتروني أو عبر مراكز Ooredoo.
  27. ما هي شريحة SIM الثنائية؟
    توفر شرائح SIM لكم إمكانية وضع رقمي هاتف في جهاز iPhone واحد. ويمكن أن يكون لديك أرقام هاتف منفصلة للعمل، أو أرقام شخصية، أو إضافة خط إضافي عند السفر، أو شراء باقة بيانات مستقلة. ففي هواتف iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR تكون شريحة SIM الثنائية عبارة عن شريحة SIM تقليدية مصغرة (Nano – SIM)، وشريحة eSIM إلكترونية التي تعتبر شريحة SIM رقمية تمكنك من تفعيل باقة بيانات الخلوي دون حاجة لاستخدام شريحة SIM مصغرة.
  28. كيف يمكنني أن أعلم فيما إن كان هاتف iPhone XS أو iPhone XS Max أو iPhone XR الخاص بي يدعم شريحة eSIM الإلكترونية؟
    يمكنك معرفة ذلك بمراجعة مؤشر شريحة SIM الرقمية الموجود في إعدادات iPhone. ويمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات التالية:
    • اذهب إلى "الإعدادات> عام> حول"
    • تحرك إلى الأسفل لتصل إلى Digital SIM "الشريحة الرقمية"
    سيكون الجهاز يدعم شريحة eSIM الإلكترونية إن تمكنت من رؤية Digital SIM "الشريحة الرقيمة" مع قيمة IMEI في الإعدادات.
  29. إن قمت بإعادة إعدادات الهاتف إلى إعدادات المصنع، أو قمت بطريق الخطأ بإلغاء باقة الخلوي على شريحة eSIM الإلكترونية، هل يمكنني استخدام رمز QR نفسه لإعادة تفعيل شريحة SIM الإلكترونية؟
    نعم يمكنك استخدام رمز QR مرة أخرى وبحد أقصى 10 مرات. وفي حال تجاوزت عدد المرات 10 مرات، يرجى الاتصال مع Ooredoo. يجب عليك الحصول على رمز QR بديل لشريحة SIM الإلكترونية. وفي هذه الحالة يتم احتساب ثمن استبدال شريحة SIM الإلكترونية.
  • لقد تم تخصيص رمز QR هذا ("الرمز") لك شخصياً كي تستخدمه في تسجيل بياناتك الشخصية علي ملف شريحتك الالكترونية eSIM. يجب عليك الحفاظ على سريه الرمز، فإذا ما قمت بالإفصاح عنه لأي شخص آخر، فإنك تقوم بذلك على مسؤوليتك الشخصية ولن تكون Ooredoo مسؤولة أو مساءلة عن أي إفصاح مصرح به أو غير مصرح به من جانبك.
  • يجب عليك الإحتفاظ بالرمزلإعادة تسجيل بياناتك علي ملف شريحتك الالكترونية eSIM مستقبلاً إن إحتجت إلي ذلك حيث يمكنك استخدام الرمز لإعادة التسجيل على نفس الجهاز لغاية 10 مرات، علماً بأنه لا يمكن استخدام الرمز لتسجيل ملف شريحتك الالكترونية eSIM على أكثر من جهاز واحد.
  • إذا كنت ترغب في إستبدال جهازك بجهاز آخر من الأجهزة المتوافقة مع شريحة eSIM، يجب عليك الحصول على رمز QR جديد وذلك لتسجيل بياناتك الشخصيةعلى الجهاز الجديد. وفي هذه الحالة، ستحتاج لإزالة بياناتك الموجودة في ملف شريحتك الالكترونية من الجهاز الحالي قبل تسجيل ملف شريحتك الالكترونية على الجهاز الجديد. لإزالة ملف شريحة الكترونية eSIM، انتقل إلى إعدادات جهاز iPhone واختر "البيانات الخلوية" لرقم الجوال التابع لملف الشريحة الالكترونية التي تريد إزالتها، ثم اختر "إزالة باقة البيانات" و"باقة بيانات Ooredoo" لتأكيد الاختيار.
  • يخضع إستبدال الرمز للرسوم المقررة. لا يمكن البدء بعملية تسجيل شريحة eSIM أو إتمامها، كما ولا يمكن إلغاؤها إن لم تتطابق بياناتك الواردة في بطاقتك الشخصية القطرية مع البيانات الواردة في سجلاتنا. يمكنك تحميل رمز QR من خلال طرازات iPhone التي تتوافق مع هذه التقنية (iPhone XS، iPhone XS Max، iPhone XR) و نظام التشغيل iOS 12.1 أو الإصدارات الأحدث أو إستعمال أي من الأجهزة الأخري المتوافقة مع eSIM المتوفرة في السوق.