Ooredoo قطر

Ooredoo تشارك في مؤتمر عالم الاتصالات في الشرق الأوسط 2021

المدير المساعد لإنترنت الأشياء في Ooredoo شاركت في جلسة نقاشية حول أثر تكنولوجيا 5G على تطور إنترنت الأشياء

19 / 6 / 2021
الدوحة، قطر
شاركت Ooredoo في جلسة نقاشية رئيسية أقيمت خلال الأسبوع الماضي، ضمن فعاليات مؤتمر عالم الاتصالات في الشرق الأوسط، وذلك بعد تلقيها دعوة للمشاركة في المؤتمر. 
 
وقد مثلت السيدة فوينثيسلا ميرينو، المدير المساعد لإنترنت الأشياء في Ooredoo، الشركة في جلسة نقاشية تضم إلى جانب Ooredoo ممثلين عن كل من فودافون قطر وموبايلي وCSG، تم خلالها النقاش حول تكنولوجيا إنترنت الأشياء واكتسابها مزيداً من الزخم مع التطورات في مجال شبكات الجيل الخامس 5G، ما سيتيح الاستفادة من إمكانيات هذه التكنولوجيا لأقصى حد ممكن. 
 
وتضمنت المواضيع التي بحثها المشاركون في الجلسة الرؤية العالمية لإنترنت الأشياء – بما في ذلك التحسينات اللازمة لتحقيق تلك الرؤية، مثل تقسيم الشبكة Network Slicing))، والشبكات غير العامة، وأساس شبكات 5G- وكيفية مساهمة استخدامات إنترنت الأشياء في تغيير القطاعات المختلفة والاتصالات، وبالتالي إتاحة المجال للاستفادة من امكانيات غير مسبوقة في التحول الرقمي للقطاعات الأساسية. 
 
كما تبادل المشاركون في الجلسة الأفكار حول التعامل مع البيانات الضخمة من خلال الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي وحوسبة الحافة (Edge Computing)، وكيف يمكن لتكنولوجيا 5G أن تنقل البيانات عبر الشبكة بسرعات أعلى بكثير وبمعدلات تأخير منخفضة للغاية، الأمر الذي يدعم الاتصالات بين الآلات، دون أي تدخل بشري. 
 
وتعليقاً على هذه المشاركة، قال السيد/ ثاني المالكي، المدير التنفيذي لخدمات الشركات في Ooredoo: "نحن سعداء بتوجيه الدعوة لـ Ooredoo للمشاركة في النقاشات التي تدور حول مختلف المواضيع التكنولوجية مع الخبراء من الجهات المشاركة في المؤتمر. ونحن على ثقة تامة بأن تبادل المعرفة والمعلومات والخبرات وأفضل الممارسات تشكل عناصر أساسية ومهمة للنمو، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالابتكارات وأحدث التقنيات. لذا فإننا نعتز بمساهمتنا في تطور ونمو قطاع الاتصالات من خلال المشاركة في مثل هذه اللقاءات." 
 
وقد أدار هذه الحلقة النقاشية جيم موريش، وهو أحد المحللين المعروفين في مجال إنترنت الأشياء والتحول الرقمي.