Ooredoo قطر

Ooredoo تستعرض إنجازاتها على مستوى تعزيز قوة شبكتها

استجابة للطلب المتزايد وتلبية لاحتياجات العملاء في ظل تحديات وباء كوفيد-19

21 / 7 / 2020
الدوحة، قطر
أعلنت Ooredoo أنها حققت نجاحاً مميزاً على مستوى شبكتها من خلال قدرتها على تلبية الطلب المتزايد من العملاء على استخدام شبكتها خلال فترة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار وباء كوفيد-19.
 
وأظهرت الإحصاءات التي نشرتها الشركة مؤخراً زيادة كبيرة في إقبال العملاء على استخدام شبكة Ooredoo أثناء هذه الفترة، فقد شهدت الفترة الماضية زيادة ملموسة في عدد المكالمات الصوتية، كما تضاعفت مدة المكالمات. وزاد عدد مكالمات الفيديو التي أجراها العملاء خلال فترة الوباء بنسبة  11000٪، فيما شهدت جلسات التعليم عن بعد نمواً بنسبة 3,500% ، كما وزادت نسبة المشاركة في الألعاب عبر الإنترنت 5 أضعاف.
 
وكانت Ooredoo قد عرضت عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو استعرضت خلاله الجهود التي بذلتها الشركة لمواكبة هذه الزيادة الهائلة في إقبال العملاء على استخدام خدمات الشبكة، وأوضحت بالتفصيل طرق استجابتها لهذه الزيادة في الطلب. 
 
وأشارت الشركة إلى أنها أجرت خلال الفترة الماضية العديد من الترقيات على شبكتها مع زيادة سعة الشبكة في مئات المواقع في جميع أنحاء البلاد، وذلك لمواكبة الزيادة في الطلب على المكالمات الصوتية وطول مدة المكالمات، في حين أن الأبراج المتنقلة الإضافية التي تم تركيها بالقرب من المستشفيات الميدانية ضمنت بقاء المرضى على اتصال مع الأهل والأصدقاء، لما له دور في رفع معنوياتهم وتعزيز الجانب النفسي لديهم. كما قامت الشركة  بمضاعفة سرعات الإنترنت مجانًا للمنازل والشركات لتلبية احتياجات العملاء وتمكينهم من العمل عن بعد وتلبية مختلف احتياجاتهم من خدمات الاتصالات والخدمات الترفيهية.
 
وقد عملت طواقم المهندسين في Ooredoo على مدار الساعة لتعزيز قوة الشبكة وإمكانية الاعتماد عليها من قبل العملاء في إجراء ملايين مكالمات الفيديو. كما عززت Ooredoo شبكتها وزادت سرعات الإنترنت مجاناً للمؤسسات التعليمية لتمكين عملية التعليم عن بعد  وتقديم الدروس للعديد من الطلاب أثناء بقائهم من المنزل. وفي مجال الخدمات الترفيهية، تم تعزيز سرعة الاستجابة في الألعاب وتخفيض معدلات التأخير عبر شبكاتها لضمان تجربة مثالية لمحبي الألعاب عبر الإنترنت، كما أضافت الشركة قنوات مجانية عبر خدمتها Ooredoo tv، لتوفير محتوى ترفيهي مميز للعملاء أثناء بقائهم في المنزل.
 
وتعليقاً على إنجازات Ooredoo على مستوى الشبكة، قال صباح ربيعة الكواري، مدير إدارة العلاقات العامة في Ooredoo قطر: " نعتز بنجاح شبكتنا في تلبية الطلب الكبير على خدمات الاتصالات والترفيه أثناء فترة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة وباء كوفيد-19، فقد مثل هذا الأمر تحدياً رئيسياً بالنسبة لنا جميعاً، وكان يتوجب علينا إثبات تفوقنا وقدرتنا على الاستجابة والتكيف مع جميع الظروف والمستجدات، كما كنا عازمين على تسهيل الأمور قدر المستطاع على عملائنا، وذلك ضمن إطار سعينا لدعم الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة قطر للحد من آثار الوباء. ولا شك أن إنجازاتنا على مستوى الشبكة تندرج أيضاً ضمن إطار مسؤوليتنا لدعم أفراد المجتمع، ونحن سعداء بأننا تمكنا من الاستفادة من التقنيات والخبرات المتوفرة لدينا لمساعدة مجتمعنا على تجاوز التحديات المصاحبة للوباء."